Wednesday, March 4, 2015

التحالفات الرائدة للاتصالات بين الآلات تدعم مواصفات شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لتسريع إنترنت الأشياء

أعضاء الاتحاد العالمي للاتصالات بين الآلات "جي إم إيه" والتحالف العالمي للاتصالات بين الآلات سينشرون الخدمات؛ نحو 65 في المائة من جميع الاتصالات العالمية بين الآلات تجري خدمتها الآن من قبل مشغّلين ملتزمين بمواصفت الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

برشلونة، إسبانيا - يوم الثُّلَاثاء 3 مارس 2015 [ME NewsWire]

المؤتمر العالمي للجوال 2015

المؤتمر العالمي للجوال 2015: الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

(بزنيس واير): أعلن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" عن قيام مشغلين أعضاء في التحالفات الرائدة للاتصالات بين الآلات ومن ضمنها الاتحاد العالمي للاتصالات بين الآلات "جي إم إيه" والتحالف العالمي للاتصالات بين الآلات بنشر خدمات باستخدام مواصفات شريحة "الهاتف" المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة للتزويد اللاسلكي عن بعد لأجهزة الاتصالات بين الآلات. وبالإضافة إلى هذه المنظمات، أصبح مشغلو الشبكات "أميركا موفيل"، و"تشاينا موبايل" و"كيه دي دي آي" و"تيلي2" أحدث المشغلين الذين يلتزمون بإطلاق خدمات تقوم على مواصفات الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة. ووفقاً لمعلومات الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، فإن نحو 65 في المائة* من الاتصالات بين الآلات (’إم2إم‘) العالمية يجري خدمتها من قبل شركات اتصالات عمدت أو التزمت بنشر حل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ما يؤكّد على أن القطاع يتحرك نحو مواصفات موحدّة مشتركة تساعد على تسريع النمو وتحدّ من تفكك سوق الاتصالات بين الآلات.

وقال أليكس سينكلير، الرئيس التنفيذي لشؤون التقنية لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: "أصبح عدد مشغلي الشبكات الرائدة الذين أطلقوا أو التزموا بنشر خدمات قائمة على مواصفات شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات لمتنقلة الآن أكثر من 20 شركة في أنحاء العالم. يظهر دعم التحالفات الرائدة للاتصالات بين الآلات بشكل أكبر أن القطاع متّحد بقوّة خلف هذا المعيار المشترك والعالمي بحق وهذا عامل مهم في دفع السوق إلى الأمام".

ويقوم أعضاء التحالف العالمي للاتصالات بين الآلات التسعة وهم "اتصالات"، و"كيه بي إن"، و"إن تي تي دوكومو"، و"روجرز"، و"سينجتل"، و"تيليفونيكا"، و"تيليسترا"، و"فيمبل كوم"، و"تيلينور كونيكسيون"، بتطوير حلول عالمية بالاعتماد على هذه المواصفات. و"جي إم إيه" هو عبارة عن تحالف يضم 6 مشغّلين رائدين ومن ضمنهم "دويتشه تيليكوم"، و"أورانج"، و"تيليكوم إيطاليا"، و"تيليا سونيرا"، و"بيل كندا" و"سوفت بانك". وسيقدم عرضاً حياً  للخدمة المحلية المتعددة "مالتي دوميستيك سيرفيس" التي تستفيد من شرائح الهاتف المدمجة خلال المؤتمر العالمي للجوال.

الاتحاد العالمي للاتصالات بين الآلات "جي إم إيه"

وقال هانس دالبيرج، رئيس قسم خدمات الاتصالات بين الآلات العالمية لدى "تيليا سونيرا" وأحد الأعضاء المؤسسين للاتحاد العالمي للاتصالات بين الآلات "جي إم إيه": "ستشهد إمكانية نمو إنترنت الأشياء ارتفاعاً هائلاً في عدد الأجهزة المتصلة بتقنية الاتصالات بين الآلات ما يضع مزيداً من الضغط على شبكات الجوال. ومن المهم أن يعتمد اللاعبون في منظومة الجوال على أسس مشتركة لتمكين السوق من الارتقاء مؤسسين بالتالي شبكة موثوقة وفعالة لكي تعمل عليها خدمات إنترنت الأشياء بنجاح. وهذا هو السبب الذي دفعنا إلى تنفيذ خدمات ’جي إم إيه‘ تمتثل لمواصفات شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة".

التحالف العالمي للاتصالات بين الآلات

قال راندي برايسون، رئيس مجلس إدارة التحالف العالمي للاتصالات بين الآلات: "نحن نؤمن بأن حل شريحة الهاتف العالمية الموحّدة الفريد والسلس مقروناً بمواصفات شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة سيؤدي إلى اعتماد سريع للاتصالات بين الآلات في أنحاء العالم. وسيقدم أعضاء التحالف العالمي للاتصالات بين الآلات من خلال دمج مواصفات شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، دعماً محلياً قوياً ومرناً وفعالاً من حيث التكلفة لعملائنا".

نشر مستند إجراءات الأعمال

ونشر الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً تقريراً بعنوان "إجراءات الأعمال للتزويد اللاسلكي لشريحة الهاتف عن بعد في مجال الاتصالات بين الآلات" لمساعدة مصنّعي المعدات الأصيلة والمشغّلين على توفير خدمات اتصالات بين الآلات قائمة على بطاقات الدارات المتكاملة العالمية المدمجة. وتقدم هذه الدراسة دليلاً خطوة بخطوة حول تبادل البيانات وتفاصيل حول نماذج النشر الممكنة فضلاً عن إجراءات أعمال نموذجية.

عرض حي للحلول في مدينة "جي إس إم إيه" للابتكار

وسيقوم الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة بعرضين حيّين لمواصفات بطاقة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة في مدينة الابتكار الخاصة بالاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة حيث سيتم تبادل البيانات لاسلكياً. ويحظى العرضان بدعم من الاتحاد العالمي للاتصالات بين الآلات "جي إم إيه" والتحالف العالمي للاتصالات بين الآلات بالتعاون مع "جيسيكي آند ديفريانت" (’جي آند دي‘) و"سييرا وايرلس" و"تي إس تي" ويسلّط الضوء على سيناريوهين واقعيين يتم نشر هذه المواصفات فيهما.

وتقع مدينة "جي إس إم إيه" للابتكار في الجناحين رقم "3إيه11" و"3إيه31"، قاعة رقم 3 في فيرا جران فيا وستفتح أبوابها خلال ساعات العرض في إطار المؤتمر العالمي للجوال من الإثنين في 2 مارس حتى الخميس في 5 مارس 2015.

وتسمح مواصفات شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة لمشغّلي شبكات الجوال بتوفير اتصال موثوق وآمن وقابل للتوسع للأجهزة المتصلة بتقنية الاتصالات بين الآلات والتي تكون عادةً مقفلة بإحكام كما في السيارة متّصلة أو العدادات الذكية. كماأنها تسهل من توفير وإدارة المشغل لاسلكياً، الذي يوفر بدوره خدمة مرنة لصالح العملاء النهائيين. للمزيد من المعلومات حول شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي:

http://www.gsma.com/connectedliving/connected-living-mobilising-the-internet-of-things/

لتحميل نسخة من وثيقة "إجراءات الأعمال للتزويد اللاسلكي لشريحة الهاتف عن بعد في مجال الاتصالات بين الآلات"، الرجاء النقر على الرابط التالي:

http://www.gsma.com/connectedliving/business-processes-for-remote-provisioning-in-m2m/

* وفقاً لقسم معلومات الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه آي"، وحتى الربع الأخير من العام 2014، كان هناك 157.7 مليون اتصال خلوي بين الآلات لجميع المشغّلين الملتزمين بإطلاق مواصفات شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة وهي تشكّل نحو 65 في المائة من إجمالي الاتصالات الخلوية العالمية بين الآلات. ويتوقع "جي إس إم إيه آي" أن يصل عدد هذه الاتصالات إلى 316.8 مليون اتصال بحلول نهاية الربع الأخير من العام 2015.

** "إيه تي آند تي"، و"اتصالات" و"إن تي تي دوكومو"، و"تلفونيكا"، و"فودافون" قد أطلقت بالفعل خدمات تعتمد مواصفات شريحة الهاتف المدمجة من الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة.

لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم، جامعاً ما يقارب من 800 مشغل اتصالات متنقلة مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنغهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".

للمزيد من المعلومات يرجى زيارة موقع الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" من خلال الحساب: @GSMA.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

تشارلي ميريديث هاردي

 +44 7917 298428

البريد الإلكتروني: CMeredith-Hardy@webershandwick.com



المكتب الصحفي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة

البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com

No comments:

Post a Comment