Tuesday, March 3, 2015

سيف بن زايد يطّلع على مشروعات المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 3 مارس 2015 [ME NewsWire]

اطّلع الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ رئيس المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، على مشروعات وبرامج المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، خلال زيارة قام بها سموه اليوم الثلاثاء للمقر الجديد الكائن في ابراج الاتحاد بأبوظبي.

ورافقه خلال الزيارة، اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والعميد علي خلفان الظاهري، مدير عام شؤون القيادة بشرطة أبوظبي، وعدد من ضباط ومنتسبي الوزارة.

وكان في استقباله ، المستشار راشد لخريباني النعيمي عضو وأمين عام المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، والأمناء العامون والموظفون، وشاهد سموه عرضاً تفصيلياً عن مشروع قواعد البيانات المتكاملة التي أنتجها المجلس ضمن جهود متواصلة من العمل الدؤوب؛ استمرت شهوراً طويلة من تجميع البيانات الأولية من مختلف الجهات الرافدة للبيانات ومن ثم معالجتها وفق أحدث المنهجيات العلمية، وتنقيحها وصولاً إلى منتجات ديموغرافية فنية تشمل جميع الخصائص لديموغرافية السكان من حيث الخصائص الاجتماعية والتعليمية والسلوكية والاقتصادية؛ وغيرها من الخصائص الحيوية في علم ودراسات السكان، وتدعم هذه المنتجات الديموغرافية متخذي القرار.

كما اطلع خلال اجتماعه مع المجلس  على البرامج التي يعمل عليها قطاع الاستراتيجية والاتصال، ومنها تحديث الاستراتيجية السكانية الوطنية، و على مشاريع قطاع الإحصاء ، بوصفها تعمل وفق أحدث المعايير المعتمدة ، و مشاريع قطاع البحوث والسياسات  .

وأبدى سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ثقته الكبيرة في أبناء الوطن ؛ و المشاريع التي يعملون عليها وينفذها المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، وحثّ جميع العاملين على الاستمرار بالوتيرة نفسها من العطاء والمثابرة؛ ومضاعفة الجهود والتنافس مع الذات في المشاريع المستقبلية .

وشملت زيارة سموه الاطلاع على مرافق وأقسام المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية، وإدارة الحاسب الآلي ومركز البيانات المجهز بأحدث التقنيات، و حضانة الأطفال ؛ والتي أقيمت لرعاية أبناء العاملات والعاملين بالمجلس.

وفي ختام الزيارة اُلتقطت الصور التذكارية لسمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية مع العاملين في المجلس الاتحادي للتركيبة السكانية .

يذكر أن الفريق العامل بالمجلس يضم نخبة من الشباب المواطنين من الجنسين، والذين يعملون بجدارة على تحقيق تطلعات الحكومة التطويرية.

وتجدر الإشارة  إلى أن المجلس  أجرى أبحاثاً علمية مهمة في مجال التركيبة السكانية؛ ورفع عدة سياسات لمجلس الوزراء الموقر لاتخاذ اللازم بشأنها ، وتأتي هذه السياسات كمحصلة لتضافر جهود القطاعات المعنية  والتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13859/ar

No comments:

Post a Comment