Monday, March 2, 2015

افتتاح فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 2 مارس 2015 [ME NewsWire]

برعاية الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، افتتح اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي؛ الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، اليوم الاثنين، فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق، تحت شعار "الحد من مخاطر الكوارث ضمن التنمية المستدامة"، والذي نظمته القيادة العامة للدفاع المدني، بوزارة الداخلية في أبراج الاتحاد بأبوظبي، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس من كل عام.

حضر الافتتاح اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، والمديرون العامون ومديرو الإدارات وعدد كبير من ضباط الدفاع المدني بالدولة، وممثلي الشركات والجهات ذات الصلة بخدمات الدفاع المدني.

بدأ الحفل بالسلام الوطني، ثم ألقى اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، كلمة في الافتتاح قال فيها "إن بلدنا حباها الله ببيئة آمنة وتتمتع ببنية تحتية قوية، وسخاء كبير في إغاثة المتضررين من الكوارث، مما جعلها سباقة في دعم جميع المجتمعات التي تتعرض للكوارث، في مختلف دول العالم"

وأضاف: إن دور القيادة العامة للدفاع المدني، كعضو في الفريق الوطني لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث؛ يرتكز على استراتيجية وطنية اتحادية واضحة ومتكاملة، تستجيب لاستراتيجية الحكومة الاتحادية.

وأوضح أن معظم الخبراء يعلقون آمالهم اليوم على الاهتمام "ببناء القدرة على الصمود" بوجه الكوارث في تلك البلدان التي تتعرض للكوارث الطبيعية، وخاصة ذات البنية الأساسية الضعيفة، بما يعزز الصلة بين التنمية المستدامة والحد من مخاطر الكوارث.

وفي ختام كلمته قدم اللواء المطروشي الشكر إلى جميع الرعاه والمشاركين والمساهمين في إعداد وإنجاح الملتقى.

وشاهد اللواء المطروشي والحضور فيلماً تسجيلياً تضمن عرضاً لجهود عناصر الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات والبيئة، باستخدام أحدث التقنيات في مجال خدمات الدفاع المدني، كما تضمن آراء ممثلي قطاعات مختلفة من المجتمع في الإمارات، بالدور التنموي لجهاز الدفاع المدني.

ثم بدأت جلسات الملتقى الست، وفي الجلسة الأولى قدم ديفيد إيذريدج، نائب رئيس جمعية ضباط الأطفاء ورئيس هيئة أطفاء وانقاذ أكسفورد شاير ورقة عمل بعنوان، تحديد المخاطر والجاهزية للتعامل مع حالات الطوارئ.

وفي الجلسة الثانية قدم ويلي بيكر مستشار متخصص في حوادث السكك الحديدية ووسائل النقل دراسة حول، دور القادة المعنيين بمواجهة الحوادث والعمل المشترك بين هيئات الطورائ، وركزت ورقة عمل روبرت كوب نائب قائد عام شرطة ميونيخ في الجلسة الثالثة، على التخطيط لحالات الطوارئ والمحافظة على السلامة في التجمعات العامة.

واستعرضت ورقة عمل جيمس والش مستشار في سلطة مدينة دبي الملاحية، سبل التعامل مع الحوادث الملاحية والمحافظة على السلامة، وفي الجلسة الخامسة تحدث جون كوتس قائد هيئة إطفاء محموعة جلوبل رسيبوندرز جروب حول الحوادث البتروكيماوية والدروس المستفادة منها في الولايات المتحدة وعدد من البلدان الأوروبية.

وفي الجلسة السادسة والأخيرة قدم إيرك لافرين المدير الفني لمؤسسة توكو أند ويليامز ورقة عمل حول تكنولوجيا السلامة والأطفاء بمنشآت تخزين وتصدير المواد الهيدروكربونية.

وفي الختام عقدت جلسة نقاشية مفتوحة للإجابة على أسئلة واستفسارات الحضور المتعلقة بمحاور الملتقى.

وكان اللواء خبير راشد المطروشي قام بجولة داخل المعرض المقام على هامش الملتقى، اطلع خلالها على أحدث التقنيات والمعدات التي عرضتها الشركات.

 وكرم اللواء خبير راشد المطروشي المتحدثين والمشاركين والرعاة؛ مثمناً جهودهم ومشاركاتهم بخبراتهم ما أسهم في اثراء الملتقى   بأحدث التجارب العالمية المتقدمة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13828/ar

No comments:

Post a Comment