Monday, March 2, 2015

"ترخيص أبوظبي" تنشر ثقافة ترشيد الاستهلاك للماء والكهرباء


لتعزيز استدامة البيئة

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 2 مارس 2015 [ME NewsWire]

حفزت إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي العاملين والمراجعين على الالتزام بترشيد استهلاك الماء والكهرباء؛ حفاظاً على هذه الثروة، وتعزيزاً للاستدامة البيئية في الدولة، من خلال الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.

  وكانت الإدارة، بالتعاون مع شركة أبوظبي للتوزيع، نشرت مفهوم ترشيد استهلاك الماء والكهرباء ضمن مبادرة لهذه الغاية، تضمنت حزمة من النصائح والإرشادات والطرق الصحيحة لعملية الاستخدام، وتعميق المسؤولية المجتمعية، والتأكيد على توحيد الجهود في الحفاظ على الموارد الطبيعية.

وقال العميد محمد معيوف الكتبي، مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين بشرطة أبوظبي، إن المبادرة تعمق مفهوم ترشيد الاستهلاك لدى العاملين والجمهور، والاستفادة من الطرق والتقنيات المتطورة الموفرة للطاقة والمياه، والتعرف على المزيد من المعلومات والتفاصيل الفنية حول عملية الترشيد لتصبح سلوكاً عادياً لدى الأفراد؛ ونموذجاً يحتذى به على نحو يدعو لتوحيد جهود التوعية والحد من هدر المياه والطاقة.

ولفت إلى أن تلك التوعية تأتي ضمن جهود شرطة أبوظبي في البيئة والتطبيقات الخضراء، وتجسيداً لرؤية وزارة الداخلية واستراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء، الرامية إلى تحقيق جودة حياة عالية مستدامة، وكفاءة استخدام الموارد الطبيعية والاقتصادية وتعزيز الأمن الوطني بمجالي الطاقة والمياه.

وتابع: تهدف هذه المبادرة إلى شرح أهمية قطاعي المياه والكهرباء، والتأكيد على حماية هذه الثروة واستغلالها بالطرق المثلى التي تعزز من الالتزام بسلوك الاستهلاك الرشيد.

وتطرق إلى أهمية تعاون شركة أبوظبي للتوزيع في نشر ثقافة ترشيد الاستهلاك وتعميمها على نطاق واسع بين شرائح المجتمع، مشيراً إلى أن ذلك يعزز جهود شرطة أبوظبي في ذلك المجال لخفض نسب الاستهلاك في مبانيها، إضافة إلى تعريف منتسبيها بطرق الاستهلاك وترسيخه لديهم.

وأكد سعيد محمد السويدي، مدير عام شركة أبوظبي للتوزيع بالإنابة، حرص الشركة على زيادة الوعي بأهمية ترشيد استهلاك المياه والكهرباء، باعتباره جزءاً لا يتجزأ من الاستراتيجية العامة للشركة، التي تندرج ضمن الاستراتيجية العامة لحكومة أبوظبي ورؤية أبوظبي 2030 الهادفة لحماية البيئة وتحقيق الاستخدام المستدام للموارد الطبيعية لمصلحة الأجيال القادمة.

وقال إن الدعم الذي تُقدمه حكومة أبوظبي لقطاع المياه والكهرباء اليوم كبير جداً، لافتاً إلى "أنه بالإمكان توجيه جزء كبير من هذا الدعم لقطاعات أخرى، مثل التعليم والصحة والبنيات الأساسية الأخرى، في حال استطعنا خفض الكميات الكبيرة المهدرة من المياه والكهرباء؛ باتباع خطوات بسيطة وسهلة دون التأثير على جودة الحياة التي يتمتع بها جميع سكان الإمارة وفق تعبيره.

وأشار المهندس عبدالله البادي، رئيس شعبة هندسة المياه بشركة أبوظبي للتوزيع، إلى جهود حكومة دولة الإمارات؛ متمثلة في هيئة مياه وكهرباء أبوظبي وشركاتها في توفير أفضل وأجود الخدمات والتقنيات في مجالي المياه والكهرباء، وقدم شرحاً موجزاً من خلال مجسم لنموذج رحلة الماء والكهرباء، موضحاً مراحل إنتاج الماء والكهرباء من محطات التوليد، وصولاً إلى عقارات المستهلكين بمختلف أنواعها.

وركز على تعزيز ثقافة الترشيد، لافتاً إلى الآثار البيئية الضارة في حال استمرار زيادة الطلب وارتفاع معدلات الاستهلاك للفرد دون التقيد بمبادئ تحسين وترشيد الاستهلاك؛ الذي يعد من أهم غايات الحكومة عبر توحيد الجهود بنشر التوعية وتعزيز المسؤولية المجتمعية.

وقدم البادي حزمة من النصائح والإرشادات تمحورت حول طرق وأساليب الترشيد، والطرق المثلى لاستخدامات الماء والكهرباء حسب الحاجة، وشكر إدارة تراخيص الآليات والسائقين على هذه المبادرة الطيبة نحو نشر ثقافة الترشيد والمحافظة على مكتسبات الوطن من خلال هذه الحملة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13827/ar

No comments:

Post a Comment