Monday, March 2, 2015

ملتقى تكنولوجيا السلامة من الحريق في أبوظبي غداً

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 1 مارس 2015 [ME NewsWire]
تنظم وزارة الداخلية،  ممثلة في القيادة العامة للدفاع المدني؛ صباح غد الاثنين فعاليات الملتقى الخامس لتكنولوجيا السلامة من الحريق، وذلك في أبراج الاتحاد بأبوظبي،  ويقام  الملتقى  بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني الذي يصادف الأول من مارس كل عام.
وأكد اللواء خبير راشد ثاني المطروشي، قائد عام الدفاع المدني بالإنابة، حرص القيادة العامة الدفاع المدني في الدولة على استخدام (التكنولوجيا المتقدمة) في مجال خدمات الدفاع المدني الذكية بميادين التوعية والوقاية والمكافحة، لافتاً إلى أن الملتقى هذا العام يتناول الموضوعات ذات الصلة بشعار الاحتفال باليوم العالمي للدفاع المدني (الدفاع المدني والحد من مخاطر الكوارث ضمن التنمية المستدامة).
وأضاف إن الملتقى الخامس سيشارك فيه نخبة من الخبراء والقادة الميدانيين من عدد من الدول المتقدمة المختصين في استراتيجيات وتطبيقات التعامل التكنولوجي لمواجهة الازمات والكوارث.
ويحضر الملتقى المديرون العامون للدفاع المدني، ومديرو إدارات الدفاع المدني بالدولة، وعدد كبير من ضباط الدفاع المدني في جميع إمارات الدولة، وممثلو شركات تصنيع وتركيب وصيانة وتداول معدات الدفاع المدني.
وأوضح أن الملتقى الخامس سوف يتناول العديد من المحاور منها، (المخاطر وكيفية الاستعداد لمواجهة الطوارئ) و(دور قائد الحادث وأدوار الجهات المشاركة في مواجهة الحوادث الكبرى) ودراسة (تحليل الحوادث الكيمياوية التي حدثت مؤخراً في امريكا وهولندا وبريطانيا وفنزويلا) و(تخطيط الطوارئ في المناطق المكتظة بالسكان) و (حوادث البواخر والسلامة البحرية).
وأثنى اللواء خبير المطروشي على تعاون الشركاء من جميع الجهات الحكومية والخاصة في تحقيق اهداف الملتقى، وشكر الرعاة (شركات: باكوك. بريستول. فالك. نافكو) على اسهاماتهم في تحقيق الاهداف الاستراتيجية الخاصة بالسلامة العامة، التي تحرص وزارة الداخلية والقيادة العامة للدفاع المدني على تأمينها للفرد والمجتمع.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13813/ar

No comments:

Post a Comment