Sunday, March 1, 2015

فعاليات أسبوع المرور الخليجي تنطلق على مستوى الدولة الأحد المقبل

   
مسيرة دراجات نارية وقافلة توعية تجوب الإمارات

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 1 مارس 2015 [ME NewsWire]

تنطلق فعاليات الاحتفال بأسبوع المرور الخليجي في نسخته 31 تحت شعار "قرارك يحدد مصيرك"، يوم الأحد المقبل على مستوى الدولة.

وأكدت لجنة التحضير والتجهيز للاحتفال بوزارة الداخلية "المكونة من إدارات المرور"   الحرص على كل ما يكفل النجاح في زيادة وتعزيز الوعي المروري بين المواطنين والمقيمين لتحقيق رؤية مستقبلية تفضي بالوصول بوفيات الحوادث المرورية إلى صفر "الرؤية الصفرية 2030".

وأكد العقيد جمال سالم العامري، رئيس لجنة التجهيز والتحضير للاحتفال، تنسيق الجهود بين إدارات المرور في الدولة على صعيد الفعاليات التي تستهدف المجتمع لإرساء ثقافة مجتمعية تجسيداً لاستراتيجية وزارة الداخلية في جعل الطرق أكثر أمناً وسلامة.

وأوضح أن اللجنة عقدت ستة اجتماعات تنسيقية مع إدارات المرور في الدولة تم من خلالها استعراض البرامج والأنشطة والفعاليات التي سوف يتم إطلاقها من خلال الاحتفالات بأسبوع المرور الخليجي؛ بما يعكس حرص جميع الجهات المعنية على تعزيز جهود التوعية للحد من الحوادث المرورية، وما ينجم عنها من خسائر بشرية واقتصادية واجتماعية.

وأفاد العامري بأن  من أبرز الفعاليات الموحدة  التي يشهدها أسبوع المرور في نسخته الحالية على مستوى إدارات المرور بالدولة، مسيرة الدراجات النارية التي سوف تجوب أرجاء الإمارات  كافة، وهي ترفع علم أسبوع المرور، وقافلة التوعية المتحركة  التي  تنطلق من برج خليفة في دبي؛ وتتقدمها دورية تثقيف المرورية وحافلة التوعية المرورية وتجوب القافلة التوعوية  المتحركة إمارات الدولة  لتقديم محاضرات مرورية، خصوصاً في المواقع التي تشهد كثافة  بشرية كبيرة وتركز  المحاضرات على توعية السائقين  بالالتزام بقانون السير والمرور والسرعات المقررة على الطرق، وربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف أثناء القيادة.

وتتضمن الفعاليات التوعية من خلال شاشات عرض في برج خليفة ومراكز التسوق الكبرى، وعقد ورش عمل ومحاضرات وندوات ومجالس شعبية ومسابقات تثقيفية ومرسماً حراً، ومقاطع فيديو تتناول في مجملها توجيه سلوك مستخدمي الطرق بأساليب مبتكرة تحاكي الواقع الحقيقي، فضلاً عن برامج التوعية من خلال الوسائل الإعلامية وتوجيه رسائل إعلامية من خلال الإذاعات بالدولة، ومواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت.

ودعا العامري شرائح المجتمع كافة بالدولة إلى المشاركة في الفعاليات، لافتاً الى أنَّ الهدف الأساسي من أسبوع المرور هو السعي المتواصل والدؤوب نحو ضمان أفضل مستويات الوعي المروري لدى المواطنين والمقيمين، وتذكيرهم بأهمية الالتزام بقواعد وآداب المرور.

كادر

... و"العين" تبحث مع الشركاء الاستعدادات للأسبوع

بحث قسم مرور العين، بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي، مع عدد من الشركاء الداخليين والخارجيين من المؤسسات الحكومية والخاصة في مدينة العين، آلية الاستعدادات الجارية لتنفيذ عدد من الفعاليات والمبادرات خلال الاحتفالات بأسبوع المرور الخليجي الحادي والثلاثين التي تنطلق الأحد المقبل، تحت شعار (قرارك يحدد مصيرك).

 عقد الاجتماع، برئاسة العقيد حمد ناصر البلوشي مدير إدارة مرور المناطق الخارجية، صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بنادي ضباط مرور العين.

وأشار العقيد حمد إلى أن الفعاليات المزمع إقامتها بمركز العين مول التجاري في الفترة من 8 لـ 14 من شهر مارس الجاري؛ ستنطلق بافتتاح الفعالية الرئيسية في الساعة العاشرة صباح يوم الثامن من شهر مارس الجاري؛ موضحاً أنها تشمل جميع فئات المجتمع بهدف الوصول الى أكبر عدد ممكن من أفراد المجتمع؛ تجسيداً لاستراتيجية القيادة العامة لشرطة أبوظبي في جعل الطرق أكثر أمناً.

ودعا إلى ضرورة رفع مستوى التعاون والتواصل بين مديرية المرور والدوريات وجميع المؤسسات بشكل دائم، خصوصاً خلال فعاليات أسبوع المرور.

وأضاف أنه ينبغي أن يكون هدف الإخوة المجتمعين دائماً هو توصيل رسالة إلى الجميع بضرورة احترام وتطبيق قوانين السير والمرور تلقائياً وذاتياً من قبل مستخدمي الطريق، وتكاتف المشاركين لتحقيق أهداف التوعية المرورية بشكل عام.

ومن جانبه قام الرائد مطر عبد الله المهيري، من قسم مرور العين، بتقديم الجهات المشاركة في الاجتماع التي قدمت اقتراحاتها للمشاركة في فعاليات أسبوع المرور الخليجي.

 ومن جانبه أكد الملازم أول ناصر خليفة الشامسي، مدير فرع العلاقات العامة بالقسم، أهمية تعاون الجهات في تقديم أفضل ما لديها من خلال مشاركتها في الفعالية بشكل فعال ومثمر، متمنياً التوفيق للجميع للوصول إلى تحقيق أسبوع مرور ناجح بكل المقاييس، وفي السياق نفسه أبدى جميع المشاركين من جانبهم الاستعداد التام للمشاركة الفعالة في فعالية أسبوع المرور الخليجي الحادي والثلاثين بكل ما هو متاح من إمكانات.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/13810/ar

No comments:

Post a Comment