Tuesday, April 14, 2015

زيادة أعداد الطلاب الدارسين في مدينة دبي الأكاديمية العالمية بنسبة 20% في عام 2015

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 14 أبريل 2015 [ME NewsWire]
شهدت مدينة دبي الأكاديمية العالمية زيادة في عدد الطلاب بنسبة 20% هذا العام مقارنة بالعام الماضي نظراً للعدد الكبير من البرامج التعليمية المتطورة التي توفرها مجموعة رائدة من المعاهد والجامعات العالمية حيث أصبحت دبي إحدى أهم الوجهات التعليمية في المنطقة.
وفي العام الدراسي 2014/2015، وصل العدد الإجمالي للطلاب الذين يدرسون في مدينة دبي الأكاديمية العالمية إلى 24,065 طالب، واستحوذت جامعة هيريوت وات على أكثر عدد من الطلاب (4778) طالب، تلتها جامعة ولونغونغ في دبي (3363) طالب. وقد اختار الطلاب الذين يمثلون 145 جنسية، من ضمنهم الطلاب الإماراتيين الذين يشكلون 10% من اجمالي عدد الطلاب، الدراسة في دبي نظراً لما توفره الإمارة من مرافق تعليمية وتسهيلات متميزة؛ أبرزها وجود فروع الجامعات الدولية والمؤسسات التدريبية عالمية المستوى في قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية.
وازداد عدد الطلاب الدوليين الذين يدرسون في  المدينة الاكاديمية العالمية بشكل ملحوظ خلال السنوات الثلاث الماضية حيث كانت هناك زيادة بنسبة 129٪ في عدد الطلاب الروس، و45٪ في عدد الطلبة البحرينيين، و60٪ في عدد الطلاب الصينيين و50٪ في عدد الطلاب الفلبينيين. وتعزى هذه النسب المرتفعة بصورة كبيرة إلى سلسلة من المبادرات الخاصة بجذب الطلاب التي أطلقتها مدينة دبي الأكاديمية العالمية في السنتين الماضيتين  .
وبالمقارنة مع العام الدراسي 2013/2014، حصلت زيادة في عدد الطلاب الذين يدرسون في مرحلة الماجستير لهذا العام بنسبة 20٪، في حين ازداد عدد الطلاب الذين يدرسون للحصول على شهادة الدكتوراه بنسبة 12%. كما لوحظ تنامي الاتجاه بين صفوف الطلاب نحو سعيهم للحصول على خيارات تعليمية عالية المستوى من أجل تعزيز مهاراتهم ورسم مسار وظيفي ناجح يجعلهم قادرين على الحصول على وظيفة مناسبة في سوق باتت تشهد تنافسية كبيرة.
وفي معرض تعليقه على المشاركة في معرض الخليج للتعليم والتدريب "جيتكس"، الحدث التعليمي والتدريبي الرائد في المنطقة، والمتوقع أن يستقطب 35,000 من الطلاب المحليين والأجانب والذي سيشكل منصة هامة للباحثين عن برامج أكاديمية متميزة في التعليم العالي وبرامج التطوير والتدريب المهني، قال الدكتور أيوب كاظم، مدير عام مدينة دبي الأكاديمية العالمية: "شهدت دبي زيادة كبيرة في عدد السكان خلال السنوات الأخيرة، رافقه نمو اقتصادي مطرد. وكنتيجة لهذا النمو، شهدنا تزايداً كبيراً في أعداد الطلاب الدوليين الذين اختاروا مؤسساتنا الأكاديمية وجهة لاستكمال دراستهم العليا، نظراً للمستوى العالمي وجودة البرامج التعليمية التي نوفرها في  مدينة دبي الأكاديمية العالمية وقرية دبي للمعرفةبالاضافة الى سمعة دبي كمدينة عالمية تتوفر فيها الامن والرخاء."
وأضاف الدكتور أيوب: "نحن مستمرون في استقطاب مزودي الخدمات التعليمية الدوليين والترحيب بإطلاق مقرات وفروع إقليمية  جديدة في دبي، حيث توفر دبي سهولة دخول السوق، وغياب البيروقراطية، والمؤشرات الديموغرافية والاجتماعية والاقتصادية الإيجابية. نحن فخورون بتقديم المشورة والخبرة اللازمة لمساعدة هذه المؤسسات على وضع خططها وتطوير أعمالها، وهذا يظهر بشكل جلي من خلال زيادة عدد المرافق التعليمية التي نوفر لها خدماتنا والتي حققت نمواً قوياً في أعمالها، مما يتيح لنا دعم طموحات حكومة دولة الإمارات بتطوير اقتصاد يقوده الابتكار قائم على المعرفة والخبرة."
"نحن في مدينة دبي الأكاديمية العالمية لا ندخر جهداً بتوفير الدعم لطلابنا في كافة مراحل حياتهم الدراسية والأمور المتعلقة بالتوظيف، والدراسة، ومساعدتهم على اختيار الوظيفة المناسبة. وتسعدنا مشاركتنا اليوم في فعاليات معرض "جيتكس 2015".
واختتم الدكتور أيوب بالقول: "لقد أثبتت الأرقام والإحصاءات ذات الصلة بقدرتنا على استقطاب الطلاب الدوليين من مختلف أنحاء العالم للدراسة في دولة الإمارات، وذلك بفضل ما نقدمه من برامج تعليمية بجودة ومستوى عالمي. وفي الوقت ذاته، لدينا برامج تعليمية بمعايير عالمية تلبي طلابنا المحليين، إلى جانب توفير خيارات تعليمية مبتكرة متميزة عبر استقطابنا للمؤسسات التعليمية العالمية للدولة. ويتمثل هدفنا من هذه الجهود إلى المساعدة على قوى عاملة قادرة على قيادة مستقبل الغد، وتطوير قادة في قطاعات الأعمال يمكنهم تحقيق طموحاتنا ببناء اقتصاد متين يقوده الابتكار وفقاً لتوجيهات قيادتنا."
- انتهى -
ملاحظات للمحررين
نبذة عن مدينة دبي الأكاديمية العالمية:
تعتبر مدينة دبي الأكاديمية العالمية المنطقة الحرة الوحيدة على مستوى العالم المتخصصة في توفير برامج التعليم العالي. وتأسست مدينة دبي الأكاديمية العالمية في العام 2007 كعضو في تيكوم للاستثمارات. وتضع مدينة دبي الأكاديمية العالمية نصب عينها إعداد قوى عاملة مؤهلة متسلحة بالمعرفة اللازمة في المنطقة، إلى جانب دورها في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كاقتصاد قائم على المعرفة عبر توفير مجموعة من المؤسسات الأكاديمية المتعددة المستويات والمعترف بها دولياً. 
وتمتد مدينة دبي الأكاديمية العالمية بمساحة 18 مليون قدم مربع، وتضم مرافق تعليمية متطورة. وتعتبر مدينة دبي الأكاديمية العالمية اليوم موطناً لعدد كبير من الجامعات من 10 دول، بما فيها مركز إس بي جاين للإدارة الدولية، وجامعة آميتي، وجامعة هيريوت وات، وجامعة ولاية ميشيغان، وجامعة ولونغونغ، وجامعة بيتس بيلاني، وكلية هولت الدولية للأعمال، وجامعة مردوخ، وكلية الأعمال - جامعة مانشستر، وغيرها.
وتوفر مدينة دبي الأكاديمية العالمية أكثر من 400 شهادة جامعية وهي: شهادة الدبلوم، والبكالوريوس وبرامج الدراسات العليا الماجستير واالدكتوراه لأكثر من 24 ألف طالب ينتمون لـ145 جنسية.

Contacts


بشار الرفوع
بيل بوتينجر الشرق الأوسط
+971 4 4336115





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14286/ar

No comments:

Post a Comment