Thursday, April 16, 2015

صالات فوكس سينما في دولة الإمارات العربية المتحدة تستضيف فعاليات نسخة العام الحالي مهرجان الأطفال السينمائي الدولي ينطلق في 23 أبريل ويستمر حتى 2 مايو 2015


دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 15 أبريل
 
2015 [ME NewsWire]

 تحت رعاية معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع في دولة الإمارات العربية المتحدة، ينطلق مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دورته الحالية لهذا العام في الثالث والعشرين من شهر أبريل الحالي في جميع صالات سينما فوكس في دولة الإمارات، ويستمر حتى الثاني من شهر مايو المقبل. ويشارك في المهرجان 120 فيلماً بأكثر من 50 لغة من 160 بلد.

وتفتخر شركة "الفيلم استوديو ش.ذ.م.م " باستقطاب مهرجان الأطفال السينمائي الدولي الى دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الثانية على التوالي. ويعرض المهرجان مزيجاً من الأفلام المقدمة من طلاب المدارس في دولة الإمارات والتي يصل عددها إلى 53 فيلماً، فضلاً عن 76 فيلماً من جميع أنحاء دول العالم.

وفي تعليق له على أهمية هذا المهرجان، قال ديباك جاين، مدير مهرجان الأطفال السينمائي الدولي 2015: "لقد استطاع المهرجان أن يعزز من مكانته ويكتسب شعبية كبيرة منذ انطلاق أعماله في العام الماضي. ويشكل المهرجان فرصة مثالية للشباب والمراهقين والأطفال للتعبير عن قدراتهم الإبداعية."

ويأتي تنظيم فعاليات مهرجان الأطفال السينمائي الدولي وفقاً لشراكة استراتيجية مع لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي، وبدعم من شركة نيكون وبالتعاون مع سينما فوكس.

وفي هذه المناسبة ، قال جمال الشريف، رئيس لجنة دبي للانتاج التلفزيوني والسينمائي ومدير عام مدينة دبي للاستوديوهات :

"نحن سعداء بشراكتنا مع مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في دورته الثانية، وأنه من المثير أن نرى هؤلاء الأطفال يعملون على إنتاج الأفلام مع الكثير من العاطفة والتفاني. ويقدم المهرجان منصة مثالية للمواهب الشابة لعرض قدراتهم الإبداعية واستكشاف الجوانب المختلفة لقطاع الإعلام، مما يسمح لهم باكتساب المعرفة الحقيقية والخبرة في سن مبكرة".

وأضاف: "نحن في لجنة دبي للإنتاج التلفزيوني والسينمائي نؤكد التزامنا برعاية المواهب ودعم نمو النظام البيئي الخاص بقطاع الإعلام والإنتاج في دبي، كما أننا نرحب ونشجع إطلاق مبادرات جديدة وتوفير المنصات لدعم الجيل القادم، وتشجيع الابتكار والإبداع."

وخلال العام الماضي، حضر المهرجان أكثر من 15 ألف شخص حيث تم استعراض أكثر من 60 فيلما، في 36 لغة من 38 بلدا.

ومن جهته، قال طوني المسيح،  مدير التوزيع ومحتوى الأفلام، سينما فوكس: "نحن سعداء بهذا الدعم الذي تقدمه سينما فوكس للمرة الثانية كونها الراعي الرسمي لفعاليات المهرجان في دورته الحالية لهذا العام لعرض المحتوى ذات الجودة العالية والمخصص للأطفال وعائلاتهم في دولة الإمارات. نحن نتفهم جيداً أهمية التعليم الترفيهي للأطفال، ونفخر بكوننا جزءاً من هذا المهرجان وإتاحة المجال لاستقطاب  الأفلام من مختلف أنحاء العالم وعرضها عبر الشاشات الكبيرة، واعطاء الفرص للأطفال الموهوبين والمهتمين بصناعة الأفلام لاستعراض مهاراتهم من خلال الترويج لأعمالهم."

وفي السياق نفسه، قال ناريندرا مينون، المدير الإقليمي للمبيعات والتسويق في شركة نيكون الشرق الأوسط: " "تؤكد شراكتنا مع مهرجان الأطفال السينمائي الدولي التزامنا في "نيكون" منذ وقت طويل بهدف أساسي يتمثل في تثقيف، وإلهام وتعزيز طموح الأطفال حول الفيديو وصناعة الأفلام في هذه المنطقة. وينسجم شعار المهرجان مع رؤيتنا في نيكون وخطة لتدريب أجيال الغد. وقد جاء اختيار المهرجان لشعار" التركيز على الرؤية" ليؤكد بأن الفيديو متصل بشكل مباشر مع الحواس البصرية، والصوت، والحركة، باعتبار أن الكاميرا توفر رؤية واحدة مقرونة بالتصوّر. ويأتي المهرجان لهذا العام ليؤكد على هذه الفكرة، ونحن نأمل أن يكون هذا المهرجان بمثابة منصة تفاعلية لمصوري الفيديو والمخرجين السينمائيين من جميع المستويات تمكنهم من مواصلة توسيع آفاقهم، وتبادل وجهات النظر، والتواصل والمعرفة من خلال الفنون البصرية ".

وينطلق مهرجان الأطفال السينمائي الدولي في 23 أبريل 2015 في مسرح المدينة في إمارة دبي ،  وسيتم عرض افضل إنتاجات الترفيه العائلي أمام الجمهور في 24 و 25 أبريل 2015 في سينما فوكس، مول الإمارات. وستكون العروض حصرية للمدارس في دولة الإمارات العربية المتحدة،  وستنظم من 26 وحتى 30 أبريل 2015 في كل من أبوظبي، وعجمان، ودبي، ورأس الخيمة و الفجيرة .

وسيختتم المهرجان بحفل توزيع الجوائز في 2 مايو 2015 . ويتم بيع التذاكر بأسعار منخفضة إبتداء من 15.00 درهم وستكون متوفرة في "شباك التذاكر' في سينما فوكس، مول الإمارات، دبي، ويمكنكم زيارتنا على الموقع التالي :  uae.voxcinemas.com أو على تطبيق فوكس عبر الهواتف الذكية.

يهدف مهرجان الأطفال السينمائي الدولي إلى تنمية المواهب الشابة في قطاع صناعة الأفلام في دولة الإمارات العربية المتحدة، مع العمل على إعداد معيار معترف به دولياً للتميز في الأفلام وأشرطة الفيديو للأطفال. للحصول على مزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع: http://www.ciff.ae/.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 4 4336115









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14309/ar

No comments:

Post a Comment