Tuesday, April 14, 2015

ما يشكل 45 % من المشاركات المتوقعة للدورة الحالية الشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات تتلقى 70 طلب ترشح لجائزتها


حبيبة المرعشي: 30 يونيو آخر موعد لتقديم الطلبات وتكريم الفائزين 28 أكتوبر منصة فاعلة للشركات الطامحة لتحسين أدائها المستدام والنهوض بمسؤولياتها المجتمعية

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 14 أبريل
2015 [ME NewsWire]

أكدت السيدة حبيبة المرعشي الرئيس التنفيذي للشبكة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات تزايد الإقبال محليا وعربيا للمشاركة في الجائزة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات، ما يشير بدوره إلى المكانة الرفيعة التي تحظى بها الجائزة بالإستناد إلى شفافيتها والمعايير الصارمة المطبقة لإختيار الفائزين، ما أدى بدوره إلى تدافع المؤسسات للترشح للفوز بجائزة معترف بها من قبل جامعة الدول العربية راعية الدورة الماضية والدورة الحالية، فضلا عن شمولها لمبادئ وأطر الميثاق العالمي، ومبادرة الإبلاغ العالمية.

وأشارت إلى تلقي الشبكة 70 طلب ترشح للجائزة ما يشكل 45% من المشاركات المتوقع ترشحها للدورة الحالية، مؤكدة أن الدورة الحالية شهدت زيادة فئات الجائزة من 6 إلى 9 تركز جميعها على قطاعات مؤثرة وناشئة.

وقالت إن باب التسجيل في جميع فئات الجائزة لا يزال مفتوحا وأن الموعد النهائي للتقديم هو 30 يونيو المقبل، داعية الشركات والمؤسسات الراغبة في رعاية المنتدى والجائزة العربية للمسؤولية  الإجتماعية للمؤسسات التواصل مع الشبكة عبر بريدها الإلكتروني admin@arabiacsrnetwork.com، أو التواصل هاتفيا على الرقم 043448120

وأشارت إلى أن الحفل السنوي الثامن للشبكة سيعقد تحت رعاية جامعة الدول العربية للعام الثاني على التوالي وبالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة للبيئة UNEP في 28 أكتوبر المقبل كما سيعقد منتدى الشبكة في صباح نفس اليوم تحت عنوان "ما وراء المسؤولية: نحو الإستدامة التحويلية '' بحضور نخبة من أصحاب الإختصاص في المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات ومفكري الاستدامة وبدعم قوي من برنامج الأمم المتحدة للبيئة.

وقالت إن الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات تُشجع المتقدمين للمشاركة فى الجائزة، مؤكدة ان المشاركة تعنى أن الانضباط ليس فقط بتحمل مسؤلياتهم تجاه المجتمع فقط بل يتيح لهم تحسين ادائهم تجاه المسؤولية الاجتماعية.

وأوضحت أن الشبكة كانت قد نظمت الأسبوع الماضي ورشة عمل تعريفية سلطت الضوء على كيفية الترشح لفئات الجائزة المختلفة، من خلال تناول آلية تقديم الطلبات فضلا عن إستعراض بعض التجارب الناجحة لتقديم طلبات الترشح.

وقالت إن منتدى المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات يشكل منصة فاعلة للشركات الطامحة لتحسين أدائها المستدام والنهوض بمسؤولياتها المجتمعية، في ظل ما يوفره من مناقشات وحلول لقضايا التنمية المستدامة التي تؤثر بالازدهار الشامل والمستدام في المنطقة.

وأضافت أن الجائزة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات مبادرة فريدة من نوعها، ولدت ونشأت في الشرق الأوسط، وتعكس الرحلة التي يقوم بها قطاع الأعمال في العالم العربي نحو الاستدامة، فإلى جانب تكريم المنظمات الفائزة، تقدم الجائزة الكثير منذ إنطلاقها للعمل على نمو المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات في المنطقة، وقد تأسست الجائزة من بنات الأفكار الرائد لواحدة من منظمات المجتمع المدني الأكثر استباقية في منطقة الخليج العربي المعروفة باسم (مجموعة عمل الإمارات للبيئة)، وكانت تدار بالكامل تحت مظلّة المجموعة إلى أن أصبحت منظمة مهنية مستقلة في عام 2009.

وقالت: "توالت الجائزة العربية للمسؤولية الإجتماعية للمؤسسات من العام 2008، مما يجعلها الجائزة الوحيدة من نوعها التي تم إنشاؤها في الوطن العربي، وبدعم من الميثاق العالمي للأمم المتحدة ورعاية من قبل قيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، فكان الهدف الجمع بين العالمية والمحلية، بما يتسق مع المبادرة التي تهدف إلى تضافر المعايير الدولية وأفضل الممارسات المحلية، وتستند معايير تقديم أفضل الممارسات على مبادئ الميثاق العالمي للأمم المتحدة العشرة في مجالات حقوق الإنسان والعمل والبيئة ومكافحة الفساد، مع إتباع منهجيات المبادئ التوجيهية لمبادرة إعداد تقارير الإستدامة العالمية الـ GRI لتقارير الاستدامة و نموذج تميز المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة

EFQM. وترتكز على مشاركة المؤسسات والشركات التي تطبق وتعتمد مبادرات حقيقية واجراءات مادية، تنفذ في المنطقة في سياق معالجة الاستدامة المحلية. وساعدت معايير التقديم للجائزة  على تطوير قدرات المؤسسات لتطبيق المعايير الدولية لتخفيف المسؤولية الاجتماعية للشركات وتوسيع نطاق نهجها في الاستدامة." 

# # #

نبذة حول الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

تعتبر الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات منظمة متخصصة موجهة لأصحاب المصلحة المتعددين، تأسست في دولة الإمارات العربية المتحدة عام 2004، وتعمل من أجل الارتقاء بالمبادئ والممارسات ذات الصلة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات والاستدامة في الوطن العربي. وتعدّ الشبكة منصة للعديد من الأطراف لتسهيل وتعزيز العلاقات فيما بينهم، وتشجيع تعلّم مفاهيم جديدة وتبادل الخبرات والمعرفة حول مسائل وقضايا المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وتعتبر الشبكة أيضاً أول مركز تدريبي في الوطن العربي يتم اعتماده من قبل المبادرة العالمية لإعداد التقارير (GRI) للدول الناطقة باللغة العربية. وتقوم الشبكة بترويج وتشجيع وتقدير أفضل ممارسات الأعمال المسؤولة من خلال مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن التدريب والبحوث وأفضل الممارسات والخدمات الاستشارية وضمان الطرف الثالث، إضافة إلى إطلاق مبادرة إقليمية رائدة على مستوى الوطن العربي، تعرف باسم الجائزة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات. وللحصول على المزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.arabiacsrnetwork.com. ولإرسال الاستفسارات، يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com

Contacts

الشبكة العربية للمسؤولية الاجتماعية للمؤسسات

ريم الزالق

هاتف: 8120-344-9714+

البريد الإلكتروني: admin@arabiacsrnetwork.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14281/ar

No comments:

Post a Comment