Thursday, April 2, 2015

شرودنجر تعلن عن تعاونها مع سانوفي لتوفير الموارد الحاسوبية لدعم برامج اكتشاف الأدوية


تعلن "شرودنجر" عن اتفاق تعاون مع شركة "سانوفي" بقيمة 120 مليون دولار أمريكي

نيويورك - يوم الخَمِيس 2 أبريل 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "شرودنجر" أنها قد أبرمت اتفاقية تعاون مع شركة "سانوفي". بموجب هذه الاتفاقية، ستقوم "شرودنجر" بتوفير دعم حاسوبي شامل لتصميم الأدوية، بدءاً بتحليل الهدف والمصادقة، وصولاً إلى تحديد العنصر الرئيسي والاستفادة القصوى منه، لما يصل إلى عشرة برامج اكتشاف أدوية. ويمكن أن تتلقى "شرودنجر" مبلغاً يصل إلى 120 مليون دولار أمريكي بموجب شروط هذه الاتفاقية واسعة النطاق ومتعددة السنوات التي تشمل مراحل ما قبل السريرية.

وعلى الرغم من أن تقنية التصميم بمساعدة الحاسوب ("كاد") تلعب دوراً مؤاتياً في جميع الصناعات تقريباً، بدءاً من تصميم الطائرات إلى صناعة الأفلام، لا تشتهر تقنية التصميم بمساعدة الحاسوب على نطاق واسع بكونها تكنولوجيا تمكينية حقاً في مجال اكتشاف الأدوية. ولقد حققت "شرودنجر" عدداً من الإنجازات العلمية الرئيسة في السنوات الأخيرة في مجال تحديد بنية البروتين واللجائن والتنبؤ بالفاعلية التي تعد بأن يكون لديها أثر تحويلي على اكتشاف الأدوية. يهدف التعاون مع شركة "سانوفي" إلى نشر هذه التقنية وغيرها من التقنيات ذات الصلة على مستوى لم يسبق له مثيل في الصناعة الصيدلانية. وبالإضافة إلى ذلك، سيفيد نظام معلوماتية مؤسسية جديد، يقوم بتسهيل التعاون في الوقت الحقيقي بين المصممين الحاسوبيين والكيميائيين الطبيين، كمنصة للاتصالات وإدارة المشروع للباحثين في كلا الشركتين.

وقال إلياس زرهوني، رئيس قسم الأبحاث والتطوير العالمي لدى شركة "سانوفي"، في معرض تعليقه على الأمر: "يشكل التعاون مع ’شرودنجر‘ طريقة فعّالة لكي تكسب شركة ’سانوفي‘ قدرة الوصول إلى موارد تصميم حاسوبي من الطراز الأول. وفي سعينا الدائم نحو الابتكار، نبحث باستمرار عن التقنيات المتطورة للنهوض بالبحوث لدينا".

ومن حهته قال رامي فريد، رئيس شركة "شرودنجر": "تقضي مهمتنا بتحويل عملية اكتشاف الأدوية عن طريق التكنولوجيا الحاسوبية، وسوف نواصل توفير الموارد اللازمة لتطوير الحلول العلمية الجيدة". وتابع قائلاً: "نحن متحمسون لتوسيع تعاوننا طويل الأجل مع شركة ’سانوفي‘، ونرحّب بالتحدي ومتحمسون للإسهام في إيجاد علاجات جديدة لمكافحة طيف واسع من الأمراض التي تصيب الإنسان".

لمحة عن شركة "شرودنجر"

تعتبر "شرودنجر" شركة رائدة في مجال توفير المحاكاة الجزيئية المتقدمة وحلول وخدمات البرمجيات للمؤسسات التي تُعنى بعلوم الحياة ومواد البحث. كما تقوم "شرودنجر" بإرساء أسس علاقات شراكة وتعاون ثابتة مع شركات تعمل في مجالات مثل التكنولوجيا الحيوية، والمستحضرات الصيدلانية، والكيماويات، والإلكترونيات. وقد نجحت "شرودنجر"، من خلال الاستثمارات الكبيرة طويلة الأجل في البحوث الأساسية، بتحقيق اكتشافات علمية عبر العديد من مجالات اكتشاف الأدوية وعلوم المواد. وتعتبر مئات المنشورات العلمية التي أعدها العلماء لدى "شرودنجر" ويلجأ إليها أقرانهم من العلماء، من بين أكثر المراجع المذكورة. تأسست شركة "شرودنجر" عام 1990، ويعمل لديها ما يقرب من 300 موظف ولديها عمليات في الولايات المتحدة، وأوروبا، واليابان، والهند، فضلاً عن وجود شركاء لها في الصين وكوريا. للمزيد من العلومات حول الشركة، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.schrodinger.com.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "شرودنجر"

شي-يي ليو

نائب الرئيس الأول لشؤون التسويق

هاتف: 1150-299-503

البريد الإلكتروني: shi-yi.liu@schrodinger.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14192/ar

No comments:

Post a Comment