Monday, April 6, 2015

توشيبا تعزز المبادرات نحو اقتصاد الهيدروجين


- وتفتتح مركزاً للبحوث وتطوير الطاقة الهيدروجينية في مجمع فوتشو -

طوكيو - يوم الإثنين 6 أبريل 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "توشيبا" (المدرجة في بورصة طوكيو تحت الرمز: TOKYO:6502) عن افتتاح مركز للبحوث وتطوير الطاقة الهيدروجينية الخاص بمجموعة "توشيبا" في مجمع فوتشو في غرب طوكيو. وسيتولى المركز الجديد تنفيذ سلسلة من المبادرات على نطاق المجموعة لتحقيق اقتصاد الهيدروجين، وسيدفع قدماً تطوير وعرض الحلول من أجل دمج تقنيات الطاقة المتعلقة بالهيدروجين. وتهدف مجموعة "توشيبا" إلى زيادة مبيعات الأعمال المتعلقة بالهيدروجين لتصل إلى 100 مليار ين بحلول العام 2020.

وتتمتع مجموعة "توشيبا" بالتقنيات الأساسية، بما في ذلك التقنيات الألواح الضوئية بالطاقة الشمسية وطاقة الرياح، والطاقة المائية وغيرها من أنظمة توليد الطاقة المتجددة، وأنظمة التحليل الكهربائي للمياه وخلايا الوقود، من أجل تحقيق اقتصاد الهيدروجين، وهو مستقبل يتم فيه استخدام الهيدروجين كمصدر للوقود النظيف منخفض الكربون. وستقوم مجموعة "توشيبا" بدمج هذه التقنيات في حلول متطورة، تمتد من الإنتاج إلى استخدام الهيدروجين.

ومن خلال العمل من أجل التوصل الى إنتاج الطاقة المحلية للاستهلاك المحلي، ستقوم مجموعة "توشيبا" بتطوير نظام عملي لإمدادات الطاقة الذي يستخدم الطاقة المتجددة لتشغيل أنظمة التحليل الكهربائي للمياه التي تولد الطاقة الهيدروجينية، ثم يستخدم خلايا الوقود لتحويل الهيدروجين إلى الكهرباء عند الحاجة. وسيتم نشر النظام في المواقع حيث تعتبر عملية توليد الكهرباء ونقلها ذات كلفة باهظة، مثل الجزر المعزولة والأماكن النائية، وذلك للمساعدة على خفض التكاليف وتحقيق إمدادات مستقرة من الكهرباء.

وبالنظر إلى المستقبل، تهدف مجموعة "توشيبا" أيضاً إلى إنشاء سلسلة إمدادات للهيدروجين بحلول العام 2025. على سبيل المثال، سيتم استخدام الهيدروجين المُنتج في الخارج بتكلفة منخفضة، باستخدام طواحين الهواء على نطاق واسع، لتوليد الكهرباء في محطات توليد الطاقة بتوربينات الغاز التي تعمل بحرق الهيدروجين في اليابان. وسيسمح هذا الأمر بتخزين كميات كبيرة من الهيدروجين، وهو مصدر للكهرباء النظيفة الخالية من الكربون، وتوريدها من دون الحاجة إلى خطوط نقل للربط بين مصدر توليد الطاقة الموجود بالخارج، وبين اليابان، نقطة إستهلاك الطاقة.

هذا ولا يمكن الاعتماد على الناتج من مصادر الطاقة الشمسية وطاقة الرياح، ولكن يمكن استخدامه لتشغيل أنظمة التحليل الكهربائي للمياه التي تنتج الهيدروجين، ويمكن نقل هذا الهيدروجين وتخزينه لاستخدامه عند الحاجة. وبالإضافة إلى التطبيقات الأخرى، من المتوقع استخدام الهيدروجين كوقود لخلايا الوقود، التي يمكن أن تنتج الطاقة والمياه في حال وقوع أية كارثة.

ومن المتوقع أن يصل حجم السوق السنوي المدمج لخلايا الوقود وغيرها من المعدات ذات الصلة بالهيدروجين والبنية التحتية إلى 40 تريليون ين بحلول العام 2030.

وسيقوم مركز البحوث وتطوير الطاقة الهيدروجينية بإنشاء خلية التحليل الكهربائي للأكسيد الصلب التي يجري تطويرها كمشروع خاص بمنظمة تطوير الطاقة الجديدة وتطوير التقنيات الصناعية  واستخدامها بالاشتراك مع أنظمة توليد الطاقة الشمسية وخلايا الوقود وغيرها من الأجهزة لإجراء تجارب العرض، بهدف تحقيق الاستخدام العملي. وسيكون المركز أيضاً مساحة لعرض التقنيات ذات الصلة بالهيدروجين، من أجل فهم أفضل لاحتياجات العملاء.

وستقوم مجموعة "توشيبا" بالاعتماد على تقنياتها واسعة النطاق لتعزيز الأعمال التجارية المتعلقة بالهيدروجين التي تساعد على تحقيق اقتصاد الهيدروجين منخفض الكربون.

لمحة عامة حول المركز البحوث وتطوير الطاقة الهيدروجينية

1. المواصفات

مساحة البناء: 900 متر مربع

هيكل المبنى: هيكل من الدعامات، وهيكل من الصلب خفيف العيار

بدء البناء: ديسمبر 2014

الانتهاء من البناء: أبريل 2015

2. المعدات والأنظمة الرئيسية

- أنظمة توليد الطاقة الشمسية الضوئية

- أنظمة التحليل الكهربائي للمياه

- خزانات الهيدروجين

- أنظمة التحكم بالطاقة

- أنظمة الهيدروجين لخلية الوقود

لمحة عن "توشيبا"

تستفيد شركة "توشيبا"، المدرجة ضمن قائمة شركات "فورتشن 500"، من قدراتها ذات المستوى العالمي في تصنيع منتجات وأنظمة إلكترونية وكهربائية متقدمة تندرج في إطار خمسة مجالات أعمال إستراتيجية وهي: الطاقة والبنى التحتية، وحلول المجتمع، وأنظمة وخدمات الرعاية الصحية، والأجهزة والمكونات الإلكترونية، ومنتجات وخدمات أسلوب الحياة. وتقوم "توشيبا" مدفوعةً بمبادئ الالتزام الأساسي لمجموعة "توشيبا" القائمة على "الالتزام تجاه الناس والالتزام بالمستقبل"، بدفع عملياتها العالمية بهدف ضمان "النمو من خلال الإبداع والابتكار" كما أنها تسعى للإسهام في تحقيق عالم يعيش فيه الناس ضمن مجتمع يوفر السلامة والأمن والراحة في كل مكان.

وتأسست "توشيبا" في طوكيو عام 1875 وتدير حالياً شبكة عالمية من أكثر من 590 شركة مدمجة ولديها أكثر من 200 ألف موظف حول العالم وتفوق مبيعاتها السنوية 6.5 تريليون ين ياباني (أي ما يعادل 63 مليار دولار أمريكي).

للمزيد من المعلومات حول "توشيبا"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.toshiba.co.jp/index.htm.

معرض الصور والوسائط المتعددة متوافر على الرابط الإلكتروني التالي:

http://www.businesswire.com/multimedia/home/20150405005012/en

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة  ذات التأثير القانوني.

Contacts

Toshiba Press Contact

Toshiba Corporation

Yuu Takase / Hirokazu Tsukimoto,

81-3-3457-2100 +

PR & IR Office

media.relations@toshiba.co.jp









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14217/ar

No comments:

Post a Comment