Tuesday, April 14, 2015

مؤسسة كوكا كولا إفريقيا توّسع نطاق مبادرة ريبلينيش إفريقيا




توسع "كوكاكولا" استثمارها ليصل إلى 65 مليون دولار أمريكي في برامج الوصول إلى مياه نظيفة الذي سيستفيد منه 6 ملايين شخص بحلول العام 2020؛ وفي طريقها لتحقيق هدفها الأساسي الرامي إلى الوصول إلى ما مليوني شخص بحلول العام 2015

دايجو، كوريا الجنوبية - يوم الثُّلَاثاء 14 أبريل 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلن أحمد بوزير نائب الرئيس التنفيذي ورئيس "كوكا كولا العالمية" اليوم خلال منتدى المياه العالمي السابع عن توسيع مبادرة "ريبلينيش إفريقيا" التابعة لـ"مؤسسة كوكا كولا أفريقيا" وتعهّد بتقديم نحو 35 ملوين دولار أمريكي إضافي لدعم برامج الوصول إلى المياه النظيفة ومرافق الصرف الصحي في أنحاء إفريقيا لـ4 ملايين شخص إضافي بحلول العام 2020. ويعتمد هذا التمويل الجديد على التزام مبادرة "ريبلينيش إفريقيا" (واختصارها "رين") الأولي بتقديم 30 مليون دولار أمريكي لتأمين وصول إلى المياه النظيفة لـ2 مليون شخص في أنحاء القارة الإفريقية بحلول نهاية العام 2015 والتي تعهّدت به المبادرة خلال منتدى المياه العالمي الخامس الذي دارت فعالياته في إسطنبول في العام 2009. وسيساعد هذا التمويل على تحسين حياة ما يزيد عن 6 ملايين إفريقي من خلال الوصول إلى المياه النظيفة والصرف الصحي والنظافة الصحية بحلول العام 2020.

وتعتبر مبادرة "رين" التي تتمتع بأكثر من 140 شريك اليوم شراكة بين القطاعين العام والخاص تقودها "مؤسسة كوكاكولا إفريقيا" والتي تقوم برامجها حالياً بتمكين 2,000 مجتمع من خلال برامج تحسين توفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية في 37 دولة إفريقية. ويعتمد هذا التوسّع على التقدم القوي الذي أحرزته مبادرة "رين" على صعيد تحقيق هدفها الرامي إلى تحسين الوصول إلى مياه نظيفة لنحو 2 مليون شخص في أنحاء إفريقيا وهو هدف يسعى البرنامج إلى تحقيقه بحلول نهاية العام 2015. وستعمل "مؤسسة كوكاكولا إفريقيا" وشركائها من خلال توسيع برنامج "رين" على تحسين الوصول إلى المياه النظيفة إلى 6 ملايين إفريقيا وتمكين أكثر من 250,000 شخص من النساء والشباب اقتصادياً، ودعم الصحة والنظافة الصحية في آلاف المجتمعات والمدارس والمراكز الصحية وإعادة نحو 18.5 مليار ليتر من المياه إلى الطبيعة والمجتمعات.

وفي معرض تعليقها على هذا الأمر، قالت د. سوزان مبويا، رئيسة "مؤسسة كوكا كولا أفريقيا":  "يعتبر إلتزامنا برفاهية المجتمعات الأفريقية ثابتاً. ونحن نقوم من خلال جهود ’رين‘ بتعزيز التقدم الرائع الذي تحقّق حتى الآن مع شركائنا المتعددين ونحن نتعهد بالقيام بالمزيد". وأضافت: " وفيما نبدأ العمل في هذا العصر من الالتزامات الجديدة، علينا أن نواصل التقدم الذي أُحرز من الأهداف الإنمائية للألفية لتحضير هذه الاقتصادات للنجاح. ونحن نقوم من خلال برامج وشراكات تتمحور حول الوصول إلى المياه النظيفة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، واستحداث فرص عمل، ورفاهية المجتمع، بالاستثمار في التقدم والازدهار المستقبليين لشعب إفريقيا واقتصادها".

وكانت مبادرة "رين" وشركائها قد أعلنت عن برامج من شأنها حماية المستجمعات المائية، وتقدم وصولاً مستداماً إلى المياه النظيفة، وتستحدث فرصاً جديدة لرواد الأعمال من النساء والشباب في إفريقيا بحلول العام 2020. وتتضمن هذه البرامج:

    في كينيا ومدغشقر وموزمبيق، ستستفيد "منظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية" ("دبليو إس يو بي")  من تمويل "رين" للمساهمة في وصول المدينة بأكملها إلى خدمات محسنة على صعيد المياه وخفض الأمراض المرتبطة بالمياه والنظافة الصحية ذات الصلة في مدن مختارة وهو أمر يعود بالفائدة على 2 مليون شخص بحلول العام 2018.
    وفي زامبيا، تقوم "مؤسسة كوكا كولا إفريقيا" ومؤسسة التصدي لتحديات الألفية (’إم سي سي‘) ووكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة (’يو إس آيد‘) ومنظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية (’دبليو إس يو بي‘) بتوفير وصول مستدام إلى المياه النظيفة في أنحاء مدينة لوساكا. وتستفيد "دبليو إس يو بي" و"يو إس آيد" من تمويل "مؤسسة كوكا كولا إفريقيا" لتوفير وصول مستدام إلى مياه نظيفة لأكثر من 40 ألف شخص من خلال أكشاك مجتمعية للمياه وشبكة توزيع فضلاً عن توفير مرافق الصرف الصحي والتثقيف حول النظافة الصحية في المدارس في المناطق شبه الحضرية في لوساكا والتي يستفيد منها نحو 50,000 شخص. ومن المتوقع أن تساهم استثمارات "إم سي سي" الأوسع في مجال المياه والصرف الصحي والتصريح في لوساكا في تحسين الصحة والإنتاجية الاقتصادية لأكثر من 1.2 مليون مقيم في المدينة.
    وفي رواندا، تقوم "مؤسسة كوكاكولا إفريقيا"  و"جلوبال غراسروتس" بتمكين النساء لريادة مشاريع المياه ما يحسّن الوصول إلى المياه لـ30 ألف شخص في البلاد.

وفي هذا السياق قال نيل جيفري، الرئيس التنفيذي لمنظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية (’دبليو إس يو بي‘): "تفخر ’دبليو إس يو بي‘ بأن تكون من شركاء ’مؤسسة كوكاكولا إفريقيا‘ الاستراتيجيين الرئيسيين وتخلق تغييراً منهجياً في تأمين خدمات توفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية في أنحاء إفريقيا". وأضاف: "سنقوم من خلال الاعتماد على نجاحنا المشترك، بدعم مزودي الخدمات وتمكينهم لتعزيز استجابتهم من أجل الوصول إلى رؤية مشتركة على صعيد تحسين خدمات المياه والصرف الصحي. كما ستتعاون ’مؤسسة كوكا كولا إفريقيا‘ مع الذراع الاستشاري لـ’دبليو إس يو بي‘(’دبليو إس يو بي أدفايزوري‘) للشراكة مع آخرين يعملون على تحسين توفير المياه وخدمات الصرف الصحي والنظافة الصحية خارج الدول الأساسية التي تعمل فيها ’دبليو إسم يو بي‘".

لمحة عن "رين"

استجابةً لتحديات المياه الهائلة التي يواجهها ما يقرب من 300 مليون إفريقي يعيشون دون مصدر للمياه النظيفة، طرحت "مؤسسة كوكا كولا إفريقيا" استكمال مبادرة "ريبلينيش إفريقيا" ("رين") في عام 2009. وتعترف "رين" بمشاريع المياه التي دعمتها شركة "كوكا كولا" وشركاء تعبئة الزجاجات لديها في القارة (منذ عام 2005) ومشاريع المياه الجديدة لـ"مؤسسة كوكاكولا-إفريقيا" في إفريقيا من استثمارات "رين" خلال الفترة الممتدة بين عامي 2010 و2015. وتهدف "رين" إلى تزويد أكثر من 6 ملايين شخص في إفريقيا بفرصة الحصول على المياه النظيفة بحلول نهاية عام 2020. كما يعتبر مشروع "رين" إسهاماً من قبل "شركة كوكا كولا" لمساعدة إفريقيا على تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية التابعة للأمم المتحدة للحصول على المياه النظيفة وتوفير مرافق الصرف الصحي. كما ستستفيد "مؤسسة كوكا كولا إفريقيا" من هذا الاستثمار الذي تبلغ قيمته 65 مليون دولار أمريكي ويهدف إلى جذب تمويل مماثل بالقيمة خلال عام 2020.

لمحة عن "مؤسسة كوكا كولا إفريقيا"

"مؤسسة كوكا كولا إفريقيا" (تي سي سي إيه إف) هي هيئة تحظى بتمويل من خلال "كوكاكولا" وتعنى بمشاريع تعزيز المجتمع في أنحاء إفريقيا. وتتمتع "مؤسسة كوكا كولا إفريقيا"  بموارد مخصصة وتتعاون مع منظمات أخرى لتزويد المجتمعات بوصول محسّن، إلى مياه شرب نظيفة ومرافق صرف صحي من خلال مبادرة "ريبلينيش إفريقيا "(رين)، وللمساهمة في تعزيز الأنظمة الصحية في إفريقيا، واستحداث فرص لتمكين الشباب. وتعتبر مباردة "رين" البرنامج المميز لـ"مؤسسة كوكا كولا إفريقيا وهي بمثابة استجابة "كوكاكولا" لتحديات المياه في إفريقيا. وبالإضافة إلى "رين"، تدعم "مؤسسة كوكا كولا إفريقيا برامج  في مجال تعزيز الأنظمة الصحية وتمكين الشباب في إفريقيا. يمكن الاطلاع على مزيد من المعلومات حول "رين" على موقعنا الإلكتروني.

لمحة عن مؤسسة البيئة العالمية والتكنولوجيا

تعتبر مؤسسة البيئة العالمية والتكنولوجيا (جي إي تي إف) التي تأسست في العام 1988 منظمة غير ربحية من فئة "501 سي 3" تكمن مهمتها في تشجيع النمو المستدام من خلال شراكات وخطوات مستهدفة. وتعمل "جي إي تي إف" مع شركاء من القطاعين العام والخاص لتحديد معالم مستقبل أفضل للمجتمعات والبيئة من خلال إنشاء شراكات عالية التأثير وإدارتها، وتقديم تقنيات جديدة وبرامج توجيه لديها تأثير دائم وإيجابي على العالم. وتعتبر "جي إي تي إف" مدير برنامج مبادرة "رين" والتي تعتبر المبادرة المجتمعية المميّزة لمؤسسة "كوكا كولا إفريقيا". وستقوم "رين" بتحويل حياة ما لا يقلّ عن 6 ملايين شخص في إفريقيا بحلول العام 2020 من خلال وصول مستدام إلى المياه النظيفة. وتقوم "جي إي تي إف" أيضاً بإدارة تحالف المياه والتنمية "واتر آند ديفيلوبمنت آلاينس" وشراكة "بروجكت لاست مايل" بين شركة "كوكا كولا" و"يو إس آيد". كما تضم "جي إي تي إف" تحدي المياه العالمي "جلوبال واتر تشالنج" وشراكة المياه في الولايات المتحدة "يو إس واتر بارتنرشيب".

لمحة عن وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة (يو إس آيد)

وكالة التنمية الدولية التابعة للولايات المتحدة (’يو إس آيد‘) هي وكالة حكومية فدرالية مستقلة تحصل على توجيه سياسي أجنبي عام من وزير الخارجية. ويدعم عملنا النمو الإقتصادي طويل الأمد والعادل ويطوّر أهداف السياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية من خلال دعم النمو الاقتصادي، والزراعة، والتجارة، والصحة العالمية، والديموقراطية، وتفادي النزاعات والمساعدة الإنسانية. وتقدم "يو إس آيد" المساعدة في خمس مناطق في العالم هي:  إفريقيا جنوب الصحراء، وآسيا، وأمريكا اللاتينية ومنطقة الكاريبي، وأوروبا وأوراسيا والشرق الأوسط. وتكمن قوة "يو إس آيد" التي تتخذ من واشنطن دي. سي. مقراً لها، في مكاتبها الميدانية في أنحاء العالم. نحن نعمل في إطار شراكة وثيقة مع منظمات تطوّعية، ومنظمات محلية، وجامعات، وشركات أمريكية، ووكالات دولية، وحكومات أخرى ووكالات حكومية أخرى في الولايات المتحدة. وترتبط "يو إس آيد" بعلاقات عمل مع أكثر من 3,500 شركة أمريكية وأكثر 300 منظمة تطوّعية خاصة تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها.

لمحة عن مؤسسة التصدي لتحديات الألفية

تعتبر مؤسسة التصدي لتحديات الألفية (إم سي سي) وكالة مبتكرة ومستقلة للمساعدات الأجنبية الخاصة بحكومة الولايات المتحدة والتي تساعد على محاربة الفقر العالمي من خلال دعم النمو الاقتصادي المستدام. وتعتمد "إم سي سي" على مبدأ أن المساعدة تكون أكثر فعالية عندما تعزز الحكم الرشيد والإدارة الاقتصادية والاستثمارات في العنصر البشري. لمعرفة المزيد حول "إم سي سي"، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.mcc.gov

لمحة عن منظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية

تعتبر "منظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية" (’دبليو إس يو بي‘) شراكة غير ربحية بين القطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والمؤسسات البحثية، وتركز على حل المشكلة العالمية المتمثلة في عدم كفاية المياه والصرف الصحي في المجتمعات الحضرية ذات الدخل المنخفض. كما أنها تقدم حلولاً دائمةً إلى المناطق ذات الدخل المنخفض من خلال العمل في شراكةٍ مع مزودي الخدمات بما في ذلك هيئات المياه والسلطات المحلية والشركات والمجتمعات المحلية التي تخدمها. وتعمل "دبليو إس يو بي" على تعزيز قدرات مزودي الخدمات لإيصال المياه وخدمات الصرف الصحي المستدامة على نطاق المدينة، وتشجيع النظافة الصحية الجيدة، ورفع المعايير البيئية للمجتمعات المحلية ذات الدخل المنخفض. كما تعتبر "دبليو إس يو بي" شريكةً في مشروع "رين" حيث تقوم بتنفيذ المشاريع في كل من كينيا ومدغشقر وموزمبيق وأوغندا وزامبيا وذلك بهدف تحسين حياة مئات الآلاف من الأفراد وتزويد المجتمعات المحلية بالمياه النظيفة وخدمات الصرف الصحي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.wsup.com/

ملاحظة للصحافة: ستتواجد د. سوزان مبويا في دايجو، كوريا الجنوبية خلال منتدى المياه العالمي السابع الذي تدور فعالياته يوم الثلاثاء الواقع في 14 أبريل لتقديم جلسة إحاطة حول مبادرة "ريبلينيش إفريقيا" والإجابة شخصياً على أسئلة وسائل الإعلام. كما سيشارك في جلسة الإحاطة العديد من شركاء مبادرة "رين" الأفضل في فئتهم مثل "منظمة المياه والصرف الصحي للفقراء في المناطق الحضرية" (دبليو إس يو بي) التي كانت أساسية في تحقيق مبادرة "رين" لأهدافها. وستدور فعاليات هذا الحدث يوم الثلاثاء في 14 أبريل بين الساعة 13:30 و14:30 في "دي إي سي_309"، دايجو-إيكسكو، "3 إف" غرفة 323.

Contacts

شركة "كوكاكولا"

سيرينا ليفي

01-404-676-2683+

tcccpressinquiries@coca-cola.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14282/ar

No comments:

Post a Comment