Sunday, April 12, 2015

مجموعة من العلامات التجارية الرائدة والمصممين الناشئين ورواد الأعمال الإبداعية ينضمون إلى حي دبي للتصميم إدارة الحي ترحب بشركائها التجاريين

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 12 أبريل 2015 [ME NewsWire]

في إطار مساعيها لإقامة مجمع إبداعي متكامل ومزدهر، يشتمل على كافة مقومات قطاع التصميم، قام حي دبي للتصميم باستقطاب مزيج يضم أكثر من 220 من المواهب والمؤسسات الإبداعية المحلية والإقليمية والعالمية من مختلف القطاعات خلال العام 2014.

وسيرحب الحي بدءاً من شهر يونيو المقبل بمجموعة واسعة من المصممين المحليين والإقليميين من جميع القطاعات ذات الصلة بعالم التصميم والأزياء الذين سيعملون على تجسيد نظرتهم الخاصة وأسلوبهم المتميز في التصميم، مما يشكل إضافة قيمة إلى قاعدة المواهب التي ستشكل واجهة المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم. وتشمل قائمة الشركات العملاقة التي ستنضم إلى الحي فور افتتاحه كل من مجموعة شلهوب، وشركة ماركا، فضلاً عن نخبة من الأسماء اللامعة في مجال التصميم والذين اشتهروا بتعاملهم مع أهم مشاهير هوليوود مثل رامي العلي، وفرن وان من أماتو ومايكل سينكو. وسيحظى مصمموا المنطقة بفرصة مثالية لمجاورة نخبة من العلامات التجارية الرائدة عالمياً وغيرها من الماركات الذين سيتخذون من حي دبي للتصميم مقرات إقليمية مثل Moncler، ولا بيرلا، وهوغو بوس وصوص وغيرهم.

 وفيما يتعلق بقطاع التصميم الداخلي والهندسة المعمارية، تضم قائمة الشركات الكبيرة والمتوسطة المنضمة إلى الحي كل من: RMJM، وCracknell، وSSH، وDesert Group، فضلاً عن بعض المصممين والمهندسين المعروفين أمثال Victor Udzenija، و.Wanders Wagner كما سيقوم لاسفيت، مصمم الزجاج الرائد والأكثر شهرة في مجال تصنيع تجهيزات الإضاة المعاصرة، وتركيب اللوحات الزجاجية الهندسية بافتتاح معرضه الخاص في حي دبي للتصميم.

كما سيكون حي دبي للتصميم موطناً لمجموعة من رواد الأعمال المحليين والإقليميين العاملين في قطاعات التصميم والأزياء والفنون مثل: برايفيت كولكشن، العلامة التجارية الرائدة في دبي والتي تختص في توفير مجموعة حصرية من المنتجات الجلدية والعطور المميزة من ميلانو ولندن؛ وبالعربي من نادين قانصو، الإسم اللامع في مجال الفنون والتصوير وتصميم المجوهرات المستوحاة من الخط العربي. كما يحتضن حي دبي للتصميم استديوهات لمصممي الإكسسوارات أمثال نتالي طراد، ورولا غلايني، وفاطمة الملا و55 Fifty 7.

كما سيحتفي الحي بمجموعة من المنتجات والتصاميم والمواهب الإبداعية الإقليمية مثل استديو فادي سري الدين، والفنان الإماراتي جلال لقمان، Silsal Design لتصميم القطع، وألف للتصميم.

كما سيقوم مصممي الأزياء المحليين بافتتاح صالات عرض خاصة بهم في حي دبي للتصميم لتلبية احتياجات نخبة من العملاء، مثل: زارينا يوسف، إيمان المدفع، مؤسسة العلامة التجارية غزلان؛ وQueen of Spades، وزهرة كرمستجي، وSlouchyz.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات، الجهة المطورة لحي دبي للتصميم: "يفخر حي دبي للتصميم بانضمام هذه المجموعة الرائعة من العلامات التجارية الرائدة في قطاع التصميم والأزياء، والمواهب الإبداعية ورواد الأعمال."

"ويتجلى طموحنا في حي دبي للتصميم في تطوير مركز نابض بالحياة، لتعزيز الترابط بين كافة مقومات القطاع والارتقاء بمكانة مجتمع التصميم في المنطقة. ونحن حريصون على بذل كافة الجهود لضمان أن جميع العلامات التجارية المنضمة إلينا، سواء كانت شركة ناشئة أو علامة تجارية رائدة عالمية، هي جزء من المجمع الإبداعي المتكامل الذي يأتي في صميم مشهد قطاع التصميم في دبي. هدفنا هو تحفيز، وإشراك وتمكين جميع الشركات الإبداعية داخل مجمعنا، بالإضافة إلى الزوار والسياح.

"سيلعب المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم دوراً محورياً في تعزيز نمو قطاع التصميم في دولة الإمارات العربية المتحدة كونه يعتبر وجهة مخصصة لقطاعات التصميم والأزياء والفنون والمنتجات الفاخرة."

وأضافت: "إن الاحتفاء بالقيمة الجوهرية للمنتجات المحلية والإقليمية، ورعاية المصممين والمواهب الناشئة هو جزء من المهام المنوطة بحي دبي للتصميم، فضلاً عن الاحتفاء بنجاحاتنا للفت الانتباه بشكل أوسع إلى ما تقدمه دبي من إنجازات للعالم. وتعتبر العلامات التجارية الناشئة والمبدعة في حي دبي للتصميم، وخاصة تلك التي تبلورت وتطورت في دبي، شركاء مثاليين للعمل معاً على تعزيز مكانة دبي كمحور عالمي للتصميم والإبداع والابتكار."

وقال خالد المهيري، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ماركا: "لقد كنت من أبرز الداعمين لطموحات رؤية حي دبي للتصميم منذ إطلاقه. إن أكثر ما تحتاج إليه المنطقة هو مركز متخصص يجمع أقطاب قطاع التصميم والفنون، الحاليين والمستقبليين. ونحن في شركة ماركا ملتزمون في تقديم دعمنا للحي، ونتطلع لإقامة مقرنا العالمي هناك."

وتعليقاً حول أهمية هذا المشروع، قال هنري داوني، الرئيس التنفيذي لشركة روبرت ماثيو جونسون مارشال: "يسعدنا أن يكون حي دبي للتصميم مقراً لشركة روبرت ماثيو جونسون مارشال في دبي. وتعتبر هذه الخطوة فرصة مهمة للاستفادة من مقومات البيئة الإبداعية التي تعمل شركة تيكوم على تطويرها وتمكين شركتنا من مواصلة نموها في المنطقة والحفاظ على علاقتها الراسخة مع دولة الإمارات العربية المتحدة والتي بدأت في العام 1971."

ومن جهته، علًق رامي العلي، مصمم الأزياء، قائلاً: "حي دبي للتصميم هو مشروع طموح بكل ما للكلمة من معنى، وأنا أؤمن بأنه من أهم المشاريع التي تحتاجها المنطقة. لطالما احتاج قطاع الأزياء في منطقة الشرق الأوسط إلى توفير نظام قادر على توفير كافة أشكال الدعم لرعاية وتشجيع كل من المواهب الناشئة والمصممين الحاليين للترويج لأعمالهم على الصعيدين المحلي والعالمي. وأتطلع لرؤية مراحل التنطور التي سيشهدها هذا القطاع وأن أكون شاهداً على تحول إمارة دبي لتصبح قوة راسخة على صعيد الموضة العالمي."

وعلَقت نادين قانصو، مصممة مجوهرات بالعربي، قائلة: "لا يقتصر دور حي دبي للتصميم في كونه مقراً لاستديوهات وورش العمل الخاصة بالمصممين، بل هو مجمع إبداعي حقيقي حيث يمكننا من مشاركة مشاريعنا وإطلاق العنان لإلهاماتنا على كافة الصعد المحلية والإقليمية والعالمية. ومن خلال تطوره إلى مجمع حقيقي، يعتبر حي دبي للتصميم مصدراً لتحفيز المصممين على تحقيق المزيد من النجاحات ليكونوا جزءاً من رؤية أكبر."

نبذة عن حي دبي للتصميم:

حي دبي للتصميم هو حي إبداعي تم إنشاؤه خصصيصاً لتعزيز نمو قطاع التصميم  والأزياء والفنون والصناعات الفاخرة في إمارة دبي. وسيوفر المشروع للشركات ورجال الأعمال والأفراد منطقة متخصصة في قلب مشهد التصميم في المنطقة.

ويعتبر حي دبي للتصميم  أحدث المجمعات التجارية في المنطقة الحرة لتيكوم للاستثمارات، حيث يوجد حالياً في الحي 11 مبنى قيد الإنشاء. وهو منطقة متكاملة تخدم قطاع التصميم، والأزياء والفنون والسلع الفاخرة – حيث تهدف تيكوم للاستثمارات من وراء إقامة مثل هذه البيئات الإبداعية بمستويات عالمية إلى إشراك ودعم المواهب المحلية والإقليمية والعالمية في مجال التصميم.

وسيشتمل الحي على مرافق سكنية، وتجارية، وتسوّق، وضيافة، وأماكن عامة، وشوارع مجهزة بالمقاعد وممرات مظللة للمشاة. كما تضم المنطقة جداول مائية، وفنادق بوتيك عالمية ومنطقة محلات البيع بالتجزئة، ومدرّج للعروض المسرحية .

ويقع حي دبي للتصميم على مقربة من مدينة محمد بن راشد الموازية لمعبر الخليج التجاري في دبي، كما أنه على بعد مسافة قصيرة من الطرق السريعة الرئيسية في الإمارة واثنين من المطارات الدولية. ويطل الحي على خور دبي، والمنطقة الأشهر والأكثر حيوية لبرج خليفة، والذي يعد أطول مبنى في العالم، ودبي مول، أكبر مجمع للتسوق في العالم.

وسيكون حي دبي للتصميم الوجهة الأمثل في العالم التي تجمع بين قطاع التصميم والموضة والصناعات الفاخرة، مستفيدا ً من موقع إمارة دبي الإستراتيجي التي تبعد مسافة 8 ساعات فقط عن أكثر من 90% من دول العالم.

واستناداً لأهداف "دبي للأزياء 2020" – يتبنى الحي خطة استراتيجية للاستفادة من إمكانات النمو الكاملة في قطاع التصميم والأزياء – وسيدعم هذا المجمع الإبداعي أهداف دبي الرامية لإقامة اقتصاد يقوده الابتكار.

Contacts

ريما علي، شركة بيل بوتينجر

+971 50 555597414

بريد إلكتروني: Rali@bellpottinger.com









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14266/ar

No comments:

Post a Comment