Monday, April 13, 2015

"الدفاع المدني" تحثّ على تعزيزالحماية بالمنازل للوقاية من الحرائق

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 13 أبريل 2015 [ME NewsWire] 
دعت الإدارة العامة للدفاع المدني في أبوظبي إلى ضرورة الالتزام بتركيب وسائل الحماية في المنازل؛ واتخاذ اشتراطات السلامة الضرورية للوقاية من حرائق الصيف.

وأكد النقيب عبدالله التميمي، رئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة في الإدارة العامة للدفاع المدني بأبوظبي، أهمية التأكد من المحولات والتوصيلات الكهربائية المعتمدة ذات الجودة والكفاءة؛ وتجنب استخدام المواد الكهربائية الرديئة التي تستخدم لتوصيل الكهرباء في الأجهزة الكهربائية، مثل الثلاجات والسخانات وأجهزة التكييف ومراوح الشفط، لافتاً إلى ضرورة التأكد من وجود طفايات لاستخدامها عند الضرورة، ومتابعة صلاحيتها وصيانتها.

 وقال إن هناك انحساراً ملحوظاً في نسبة وقوع حوادث الحريق في المنازل عموماً على مستوى إمارة أبوظبي؛ مقارنة بالأعوام الماضية نتيجة لاحتياطات السلامة وبرامج التوعية المكثفة التي تتبناها القيادة العامة للدفاع المدني.

  وأشار إلى أن معظم  الحرائق التي تقع في السيارات  ناتجة عن إهمال مستخدميها  بعدم وضع طفايات  حريق داخل السيارة، موضحاً  أن ارتفاع درجات  الحرارة  تؤثر  في ارتفاع حرارة  المحرك مما يتسبب في احترار المركبة؛ ومن ثم احتراقها، فضلاً عن أسباب  أخرى من بينها  تساقط  الوقود  على جسم شديد الحرارة مثل مقدمة  العادم؛  حاثاً السائقين  على ضرورة  الالتزام  بتوفير الصيانة  الدورية للمركبة، والتأكد من صلاحيتها  ووضع طفايات  الحريق وفق  المواصفات المعتمدة،  والتأكد من الزيوت وتعبئة  المياه ومنع حدوث  تسرب  للزيوت أو  البترول من الخراطيم.

 وتأتي إرشادات التوعية في إطار حرص الإدارة العامة للدفاع المدني  في  أبوظبي ، دورياً على توعية الجمهور بالاشتراطات الضرورية للوقاية وتعزيز السلامة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14276/ar


No comments:

Post a Comment