Thursday, April 16, 2015

وفد من شرطة نيويورك يطّلع على منجزات "تحريات" شرطة أبوظبي

NYPD Delegation Reviews Abu Dhabi CID Achievements
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 15 أبريل 2015 [ME NewsWire]

اطّلع وفد من شرطة نيويورك على منجزات ومبادرات إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي وجهودها  للتحسين المستمر، وتطبيق أفضل الممارسات والمعايير المتبعة  في مجال العمل الشرطي. كما تعرّف الوفد على طرق وأساليب توظيف التكنولوجيا الحديثة في المنظومة الشرطية؛ خلال زيارة قام بها اليوم الأربعاء إلى إدارة "التحريات"، ضمن منهجية تبادل الزيارات والمعلومات والخبرات.

وكان في استقبال الوفد العقيد الدكتور راشد محمد بورشيد، مدير إدارة التحريات والمباحث الجنائية، والعقيد خالد الشامسي، مدير إدارة الدعم الأمني، وضم الوفد الأمريكي، ويليام جيه بارتون، مفوض شرطة مدينة نيويورك، وجون ميلر نائب، مفوض الاستخبارات الشرطية في إدارة شرطة نيويورك والوفد المرافق.

وتم تداول أوجه التعاون في مجالات العمل الشرطي وسبل تعزيزها، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، واتفق الجانبان على تبادل انتداب ضابط من شرطة أبوظبي إلى شرطة نيويورك، وضابط من شرطة نيويورك إلى شرطة أبوظبي ليعملا على تعزيز جهود التواصل الفعال؛ وعقد المقارنات المعيارية بما يخدم صالح الجانبين.

 واستمع الوفد الأمريكي إلى شرح مفصّل من العقيد بورشيد، عن منجزات إدارة التحريات والمباحث الجنائية، وأبرز الملامح الاستراتيجية، والخدمات التي تقدمها للجمهور بما يتواكب ومستوى التقدم والنهضة التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.

وشاهد الوفد خلال الزيارة فيلمين، الأول وثائقي عن الخدمات التي تقدمها إدارة التحريات، وجهودها المتطورة في الجوانب التكنولوجية والعلمية والبشرية، والثاني عن الجهود الاستباقية لإدارة التحريات، وفرق الشرطة في التعامل مع جريمة "شبح الريم".

وتخلّل اللقاء جولة قام بها الوفد في أقسام ومرافق مبنى إدارة التحريات  وتعرّف على طرق التعامل مع البلاغات وسرعة الاستجابة لها، و نبذة عن المهام التي تضطلع بها إدارة "التحريات" والمعايير المتبعة في رفع كفاءة عناصرها ومواكبة التطورات والتطبيقات الميدانية المتقدمة  في المجال الشرطي و الأمني.

ووقف الوفد على التجهيزات التقنية في المختبر الجنائي الإلكتروني، كما تعرّف على برامج المحاكاة والسيناريوهات التدريبية في ميدان الرماية الإلكتروني.

 وأكد العقيد بورشيد حرص إدارة التحريات والمباحث الجنائية في شرطة أبوظبي على تعزيز التعاون الدولي المشترك؛ بما يسهم في تبادل المعارف والخبرات، والاطلاع على أفضل الممارسات وتعزيز الشراكات، تجسيداً لرؤية وتطلعات وزارة الداخلية، مشيراً  إلى خدماتها  للمتعاملين والمراجعين ، إلى جانب دعم الاستقرار الأمني والمجتمعي.

وبدوره ثمّن ويليام جيه بارتون، مفوض شرطة مدينة نيويورك، المستوى العالمي الذي وصلت إليه شرطة أبوظبي، وأبدى إعجابه بالخدمات الأمنية والشرطية والأجهزة المتطورة المستخدمة في إدارة التحريات والمباحث الجنائية، وأضاف أنه سافر حول العالم ولم يشاهد مثل التطور الذي وصلت إليه شرطة أبوظبي، معتبراً أنها واحدة من أفضل الأجهزة الشرطية ليس على مستوى منطقة الخليج العربي فقط؛ بل على مستوى العالم، وفي ختام الزيارة تم تبادل الدروع التذكارية بين الطرفين.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment