Wednesday, April 8, 2015

"الداخلية" تطلق حملة توعية بمنع الإساءة للأطفال

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 7 أبريل 2015 [ME NewsWire]
أطلق مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل؛ حملة توعية بعنوان (معاً لمنع الإساءة للأطفال) في إطار المبادرة السنوية التي اعتمدتها اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية؛ بتخصيص (إبريل من كل عام) شهراً لمنع الإساءة للأطفال ومواكبة لمبادرة الجمعية الدولية لمنع الإساءة للأطفال وإهمالهم (ISPCAN)، تضامناً مع السياسات العالمية للعديد من الدول التي تتخذ أبريل شهراً وطنياً لمنع الإساءة للأطفال.
 وأوضح اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل، أن الحملة تأتي تنفيذاً لتوجيهات الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وانطلاقاً من حرص سموه المستمر على أن تكون دولة الامارات العربية المتحدة مركز إشعاع حضاري؛ ومثالاً وقدوة يحتذى بها في المنطقة في تعزيز حماية وأمن الطفل، من خلال الإجراءات كافة، والكفيلة بتعزيز أمن وأمان مجتمعاتنا.
وذكر الأمين العام أن الحملة تتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة على مدار الشهر تستهدف جميع فئات المجتمع من الأطفال؛ وأولياء الأمور والأسر والمؤسسات الحكومية والخاصة؛ تجسيداً لرؤية القيادة العليا في جعل الإمارات مكاناً أفضل وأكثر أماناً للأطفال والعائلات.
 وأضاف أن الأطفال هم الثروة الحقيقية للبلاد ويزدهر بهم الحاضر ويعتمد على سواعدهم بالمستقبل؛ لذلك لا بد من إعطائهم الأولوية في الرعاية والاهتمام، وتوفير البيئة الآمنة التي تخلق منهم شخصية بناءة معطاءة حريصة على خدمة مجتمعها؛ وكي نتمكن من إعداد هذه الشخصية لا بد من توفير الأمن والأمان لهؤلاء الأطفال، وتجنيبهم عواقب الإهمال والإساءة بأنواعها المختلفة النفسية والجنسية والعاطفية.
   ولفت إلى اهتمام مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل بالتوعية المجتمعية وتوعية أولياء الأمور والهيئات التدريسية في المدارس - الحكومية والخاصة - وتزويدهم بكل ما يحتاجون إليه من معرفة ومهارات؛ وتحصينهم من الإساءة للأطفال بأشكالها وأنواعها المختلفة أو استغلالهم سواء داخل الأسرة أو المجتمع.
   من جانبه دعا الرائد الدكتور محمد خليفة آل علي، مدير مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل الأسر والمجتمع إلى التفاعل والتضامن مع الحملة لتحقيق أهدافها في توعية المجتمع، والقضاء على الإساءة للأطفال، لافتاً إلى ضرورة التركيز على قضية العنف الأسري والمخاطر التي يتعرض لها الأطفال نتيجة هذا العنف.
  وأشار إلى أن الحملة التوعوية ستتضمن العديد من الفعاليات التي ستستهدف الكثير من فئات المجتمع، ومن أبرز هذه الفعاليات: مجلس توعوي بعنوان (العنف الأُسَري)، ندوة بعنوان (طفولة آمنة مستقبل واعد)، دورات توعوية لعدد من المدارس الحكومية والخاصة، المشاركة في معرض الجيوجيتسو، وبأوراق عمل في بعض المؤتمرات والمشاركة في عدد من اللقاءات التلفزيونية والإذاعية.
  جدير بالذكر أن الجمعية الدولية لمنع الإساءة للأطفال وإهمالهم تأسست في عام 1977، وتضم في عضويتها أكثر من 200 جهة تمثل 100 دولة، وتهدف إلى تعزيز الإمكانات التي تمكّن الأطفال حول العالم من النمو السليم جسدياً وعقلياً واجتماعياً وبطريقة طبيعية، مع التركيز على تعزيز حماية الأطفال من جميع أشكال الاستغلال.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14228/ar

No comments:

Post a Comment