Monday, April 6, 2015

إلكترو سكان تنضمّ إلى مجلس المياه العالمي

وتُعلن عن تكنولوجيا من الجيل الجديد لكشف وقياس التسرّبات بدقّة في أنظمة توزيع المياه ونقلها
 

ساكرامنتو، كاليفورنيا - يوم الإثنين 6 أبريل 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إلكترو سكان"، الرائدة عالميّاً في سوق كشف التسرّبات وترخيص الأنابيب، عن انضمامها إلى مجلس المياه العالمي "جلوبال ووتر كاونسل". ويُعتبر المجلس، الذي يتّخذ من ميلواكي في ويسكنسن مقرّاً له، مؤسّسة مخصّصة لتحويل كلّ منطقة البحيرات العظمى ومنبع نهر الميسيسيبي إلى مركز عالمي للابتكار في مجال المياه.
وقال مارك جرابوسكي، نائب الرئيس والمدير العامّ في شركة "إلكترو سكان": "تزامناً مع توسّع ’إلكترو سكان‘ إلى سوق كشف تسرّبات مياه الشرب، نحن نتطلّع إلى تقديم مساهمة قيّمة إلى المجلس والتأثير برواد الفكر في مسائل المياه".
ويضمّ المجلس أكثر من 150 شركة متخصّصة في مجال تكنولوجيا المياه، من ضمنها كلية علوم المياه العذبة في جامعة "ويسكنسن- ميلواكي" (وهي الأولى من نوعها) ومعهد أعمال المياه في جامعة "ويسكنسن-وايت ووتر".
ويضم المجلس أكثر من 100 عالم وباحث أكاديمي يقومون بدراسة التحديات في مجال المياه، بما في ذلك الإمداد والمعالجة والتوزيع وإعادة الاستخدام كأعضاء فيه.
وأضاف تشاك هانسن، رئيس مجلس إدارة "إلكترو سكان"، قائلاً: "لقد دفعتنا حالات الجفاف المطوّلة في كاليفورنيا إلى البحث عن شراكات ابتكاريّة مع بدء طرحنا لتكنولوجيا كشف التسربات خاصّتنا من الجيل الجديد في الأسواق. ولوضع الأمور في نصابها، تساوي خسارة 8 في المائة من المياه عبر التسرّبات خسارة إمداد شهرٍ واحدٍ من المياه في حين تشهد غالبيّة المنشآت خسارة للمياه بين 10 و30 في المائة [خسائر ظاهرة وفعليّة] في كلّ عام".
وقامت "إلكترو سكان" في الشهر الماضي باختيار يوم الماء العالمي (الأحد في 22 مارس) للإعلان عن توسّعها إلى سوق كشف تسرّبات المياه عبر نشر فيديو عبر "يوتيوب" لتفسير التكنولوجيا خاصّتها.
وتقوم تكنولوجيا "إلكترو سكان" التي تنتظر الحصول على براءة اختراع دولية بتسجيل بيانات مثل المسافة وضغط المياه والتيار الإجمالي وقياسات العيوب كلّ 14 جزء من الثانية، وذلك عبر إطلاق مجموعة مركّزة من التيارات الكهربائيّة منخفضة الجهد وعالية التردّد (40 ميلي أمبير) داخل أنابيب المياه.
ويتمّ تخزين البيانات تلقائيّاً، وغالباً ما تسجّل بين 14 ألف و20 ألف نقطة للبيانات لكلّ 300 قدم (100 متر) من الأنابيب، عبر جهاز ميدانيّ جوال لتُبث إلى تطبيق السحابة "كريتيكال إتش تو أو" الخاصّ بالشركة مع توافر تقارير مفصّلة خلال دقائق.
ويتمّ كشف أيّ تسرّب للمياه عند وصلة للأنابيب أو توصيلة إمداد أو ثقب أو صدع في جدار الأنبوب بشكلٍ تلقائيّ من دون تفسير المشغّل أو تحليل البيانات من قبل طرف ثالث.
وفسّر هانسن: "تُخبرنا الجيوفيزياء أنّ الأنبوب الذي يسرّب المياه سيسرّب أيضاً التيار الكهربائي. وبالنسبة لجهدٍ مطبّق ثابت، تزيد كميّة التيار الكهربائي الذي سيتدفّق عبر الفجوة كلّما زاد حجم هذه الفجوة. وفي حالة تسربات المياه، يزيد تدفّق التيار كلّما زاد حجم الثقب ما يمكّننا من تحديد وتقدير (جالون في الدقيقة أو لتر في الثانية) من التدفّق المَعيب لأيّ حجم من التسرّب".
وكان يتمّ استخدام تجهيزات سمعيّة للمعاينة، مثل جهاز تسجيل الضجيج وأجهزة الاستماع وأجهزة تحديد ضجيج التسرّب عادةً، لإيجاد مواقع عامّة من تشوهات الأنابيب، لكن يكون استخدام تقنيات سمعيّة وغير سمعيّة محدوداً في التحديد والقياس الدقيقَين لتسربات المياه بسبب الضجيج المحيط الناتج عن المرور على الطرقات وارتفاع منسوب المياه الجوفيّة ومادة الأنبوب وقطر الأنبوب وحجم التسرّب وخبرة المشغّل والقراءات الإيجابيّة الخاطئة المتكررة وانعدام قابليّة التكرار والحاجة إلى تفسير البيانات من قِبل فريق ثالث والمتطلبات الطويلة لإصدار التقارير إلى المستخدم النهائي.
وتعرّف هانسن على التكنولوجيا خلال عمله في منصب رئيس مجلس إدارة ومؤسّس "هانسن إنفورميشن تكنولوجيز"، وهي شركة تطوير رائدة في مجال تطبيق إدارة أصول المياه والمجاري تمّ بيعها إلى "إنفور جلوبال" في عام 2007.
وكانت شركة هانسن السابقة، الشهيرة في ولاية كاليفورنيا وسوق تكنولوجيا المعلومات البلديّة، مسؤولة عن تطبيق أحد مشاريع تكنولوجيا المعلومات واسعة النطاق الأكثر نجاحاً في الولاية من خلال استخدام النظام المتكامل لإدارة الصيانة ("آي إم إم إس") في "كالترانز" لإدارة كافة طلبات أعمال نظام طرق كاليفورنيا السريعة. وفي عام 2002، حصل المشروع على جائزة برنامج "كومبيوتر ورلد أونرز".
وفي عام 2011، حصل الصندوق الاستثماري الخاصّ بهانسن والذي يتّخذ من ساكرامنتو مقرّاً له على الملكيّة الفكريّة لـ"إلكترو سكان" واستغلّ العام التالي لإعادة تجهيز الحلّ وإضافة تطبيق سحابة لخدمة الإنترنت من "أمازون" من أجل دعم شركات المياه المحليّة في أيّ وقت ومكان حول العالم.
في عام 2013، حصلت "إلكترو سكان" على لقب "أفضل شركة تقنية نظيفة للمياه ومياه المجاري" (مجلّة نيو إيكونومي)، وأفضل تكنولوجيا ابتكاريّة (اتّحاد بيئة المياه)، وجائزة جوزيف إل. آبوت للمنتج الابتكاري (جمعية أمريكا الشمالية للتقنيات غير الحفرية "إن إيه إس تي تي")، وجائزة "بيور" للابتكار ("ساوث ويست ووتر" في المملكة المتحدة)، وجائزة "جلوبي أوورد" لأكثر منتجات التقنية النظيفة ابتكاراً (تحدي "سييرا نيفادا" للابتكار).
وقال هانسن: "تترافق عضويتنا في المجلس مع فرصة توسيع شبكتنا من الشركاء المحتملين. وستقوم ’إلكترو سكان‘ من خلال تنمية علاقات قويّة مع الروّاد في قطاع المياه، بمساعدة المنشآت على تخطّي طرق فحص التقليدية".
أمّا جرابوسكي فأضاف: "تعكس عضويّة ’إلكترو سكان‘ في المجلس التزامنا بتحسين التقييم المنهجي لظروف البنى التحتيّة الدقيقة للمياه، كما تساعد شركات المياه على تحديد أولوية إصلاح أو استبدال الأنابيب أو تأمين أداة لتقييم الفعالية التالية لإعادة التأهيل".
لمحة عن "إلكترو سكان"
تمّ تأسيس الشركة في عام 2011، وهي تقوم بتصميم وتطوير وتسويق أدوات متطوّرة لكشف التسربات، بما في ذلك تطبيقات حوسبة سحابية التي تقوم تلقائيّاً بتحديد وقياس وإصدار تقارير عن عيوب التدفق في أنابيب المجارير والمياه في مراحل سابقة وتالية لإعادة التأهيل. وتمتلك الشركة مكاتب لها في لندن وفرانكفورت وتوروتنو وملبورن وأستراليا، وتقع مقراتها في ساكرامنتو بكاليفورنيا. ولقد حصلت الشركة على شهادة "آيزو 9001" و"آيزو 14001" و"آيزو أوساس 18001".
يتوفر معرض الصور والوسائط المتعددة عبر الرابط الإلكتروني التالي:
الصورة 1:
"إلكترو سكان" لكشف تسرّب المياه يتميز بتسجيل تلقائي للبيانات من دون تحليل بيانات أو تفسير من قبل المشغّل أو طرف ثالث. (الصورة: بزنيس واير)
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


"إلكترو سكان"
كلاريسا بودوين
 +1 916-779-0660
البريد الإلكتروني: info@electroscan.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14215/ar

No comments:

Post a Comment