Monday, April 6, 2015

مدينة دبي للإنترنت تقدم "هاكامينا" للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط



الفائز بهذا الهاكاثون سيعرض أفكاره في معرض "اكسبو 2015" في مدينة ميلان الإيطالية

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 6 أبريل 2015 [ME NewsWire]

كانت مدينة دبي للإنترنت، أكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط، الشريك الرئيسي لـ"هاكامينا"، الفعالية الاجتماعية التي امتدت على ثلاثة أيام في الفترة ما بين 2-4 من شهر أبريل الحالي في مركز in5 للإبداع الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت. وقد تم تنظيم الفعالية من قبل شركة "دي" المحدودة، الشركة الشبابية للتطوير الرقمي، والتي توفر حلول التكنولوجيا الذكية والمبتكرة.

اجتمع خلال هاكامينا أكثر من 70 من رواد الأعمال من قطاع البرمجة والتصميم والذين حضروا خصيصاً للمشاركة في هذه الفعاليه الاجتماعية من الجزائر وتونس وفلسطين والأردن وإيران ومصر والمملكة العربية السعودية ودولة الإمارات، لإنشاء تطبيقات متعلقة بقضايا اجتماعية وإيجاد حلول ذات أثر إيجابي على المجتمع. وقدمت فعالية هاكامينا للمشاركين فيها جلسات لتنمية مهاراتهم وقدراتهم المتعلقة بمجال أعمالهم، حيث أتاحت لهم الفرصة لأخذ النصائح والتوجيهات من الخبراء في هذا القطاع مثل برايس ووترهاوس كوبرز، و SOS العالمية، وآي تي ووركس، وآي تي ووركس التعليمية، ودبي للشركات الصغيرة والمتوسطة، وأدوبي، ودبي للاستشارات، وياهو.

وقد فاز تطبيق "هارت بينغ" بالمسابقة، وهو تطبيق للطوارئ يربط مرضى القلب مع الأشخاص الذين يجيدون الإنعاش القلبي، وسيحصل على فرصة عرضه في معرض"اكسبو 2015" التي سيقام في مدينه ميلان الإيطالية، بالإضافه إلى فرصة للتواصل مع مجموعة من المبرمجين والمصممين ورواد الاعمال. كما سيتم منح "هارت بينغ" فرصة الانضمام إلى مركز in5 للإبداع، الذي سيوفر له مساحات مكتبية بأسعار مخفضة ودعم لوجستي، وإشراف، وتدريب، وتقديم فرص التواصل مع خبراء القطاع.

وتأتي فعالية هاكامينا بعد سلسلة من الفعاليات والمبادرات التي أطلقتها مدينة دبي للإنترنت هذا العام، بما في ذلك مؤتمر  درويدكون في دبي، وديكود دبي، المسابقة المخصصة لمبرمجي الأنظمة المعلوماتية؛ واستضافة جائزة الإمارات للطائرات بدون طيار لخدمة الإنسان. وتعتبر مدينة دبي للإنترنت في طليعة المجمعات الملتزمة في تعزيز إسهاماتها لتحقيق طموحات الاستراتيجية الوطنية للابتكار، فضلاً عن دورها الريادي في تشجيع الإبداع والابتكار في جميع مجالات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وفي هذا الصدد، قال ماجد السويدي، مدير عام مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد:

"تعتبر هاكامينا خطوة البداية نحو تحقيق رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس وزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، في جعل دبي مركزاً للابتكار والتطوير في منطقة الشرق الأوسط. فقد أصبح من الضروري تشجيع ابتكار الأفكار الجديدة ورعاية المواهب، وتوفير الأدوات والبيئة المناسبة للتماشي مع النمو السريع في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

"كانت فعالية هاكامينا بمثابة منصة مثالية لرواد قطاع البرمجة مكنتهم من تبادل المعرفة والأفكار مع الخبراء من جميع أنحاء قطاع التكنولوجيا، حيث تدعم هذه الفعاليات نمو ريادة الأعمال في دبي والمنطقة."

"انبثق عن هذه الفعالية أفكار وحلول جديدة ستعمل على إحداث تغيير إيجابي في المجتمع. أهنئ الفريق الفائز على تطبيقه الطبي المبتكر والذي سيتمكن من عرضه على العالم في معرض "اكسبو 2015."

وأضاف حيدر غالب، المؤسس المشارك لهاكامينا والرئيس التنفيذي لشركة "دي" المحدودة:

"شهدت فعالية هاكامينا تبادل المعارف والتعاون بين مختلف النظم البيئية والمؤسسات الحكومية من أجل تحقيق التغيير الاجتماعي الإيجابي ودعم التكنولوجيا المبتكرة للشباب من مختلف أنحاء المنطقة. إن رؤيتي للريادين في مجال التكنولوجيا يجتمعون ويبذلون قصارى جهدهم لغرض تغيير اجتماعي إيجابي، وإنتاج مثل هذه الحلول المذهلة، يجعلني أشعر بالتفاؤل حول المستقبل ونوعية الحياة في العالم العربي."

لمزيد من المعلومات، يُرجى زيارة الموقع: www.hackamena.com

-انتهى-

ملاحظات للمحررين:

نبذة عن مدينة دبي للإنترنت

تعتبر مدينة دبي للإنترنت، العضو في تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، أول وأكبر مجمع لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة  الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتعتبر اليوم موطناً للعديد من الشركات المدرجة على قائمة فورتشن 500، فضلاً عن الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة. وتوفر مدينة دبي للإنترنت بيئة عمل ديناميكية وإبداعية لشركاء أعمالها، إلى جانب الدور الهام الذي تلعبه في دعم مساعي دبي نحو التحول إلى اقتصاد قائم على المعرفة. كما تضم مدينة دبي للإنترنت مجموعة واسعة من المرافق المتطورة بما فيها المكاتب المجهزة بأحدث التقنيات، والبنية التحتية القوية لتكنولوجيا المعلومات، وخدمات أمن على مدار الساعة، ومرافق التجزئة وفنادق فضلاً عن البيئة الطبيعية الفريدة والهادئة المحيطة بمجمع الأعمال مما يساعد شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على التطور، والابتكار والنمو.

للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لمدينة دبي للإنترنت www.dubaiinternetcity.com/  www.tecom.ae.

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 4 4336115









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14220/ar

No comments:

Post a Comment