Thursday, April 16, 2015

"تلسكوب الثلاثون متراً" يعود بفوائد عدة على البشرية

بيان من قبل مؤسسة "جوردن أند بيتي مور"

بالو ألتو، كاليفورنيا - يوم الخَمِيس 16 أبريل 2015 [ME NewsWire]

 (بزنيس واير): بيان من قبل هارفي في. فاينبرج، الطبيب والحاصل على شهادة دكتوراه، ورئيس مؤسسة "جوردن أند بيتي مور":

مع وصول العلم إلى ما وراء النجوم، يأسر علم الفلك مخيلتنا الجماعية. منذ قصص أول الرحّالة الذين أبحروا مستخدمين النجوم لارشادهم، إلى المبدعين الذين طوروا أول تلسكوب، لا يزال علم الفلك مصدر إلهام كبير لنا.

ويساهم مثل هذا التقدم في الاكتشافات بتعزيز معرفتنا حول أصول الكون على بعد مليارات السنين، ويساعدنا على فهم مكاننا في هذا الكون اليوم. وسيعتمد "تلسكوب الثلاثون متراً" (تي إم تي) على هذا التقدم من أجل تنوير الأجيال القادمة.

وسيسمح "تلسكوب الثلاثون متراً" ("تي إم تي") لعلماء الفلك، وهو التلسكوب البصري فائق القوة الذي يتم إنشاؤه حالياً، من رؤية مناطق أبعد في الكون والحصول على معلومات وافية عن بدايات الزمن.

نحن في مؤسسة "جوردن أند بيتي مور"، نفخر بالعمل مع الجامعات الأمريكية ذات الشهرة العالمية، بما فيها جامعة هاواي، وجامعة كاليفورنيا ومعهد كاليفورنيا للتكنولوجيا، ومع الجامعات ومعاهد البحوث والحكومات في كندا والصين والهند واليابان في هذا المسعى العلمي العالمي الهام.

ويمثل "تلسكوب الثلاثون متراً" ("تي إم تي") قمة الخيال البشري والابتكار العلمي. وستتجاوز الاكتشافات التي سيحققها كافة الحدود السياسية، وتوحّد المجتمعات الدولية، وتعود بالفائدة على البشرية جمعاء.

ونحن على ثقة أنه يوجد مجال للتقدم نحو الأمام يحترم على السواء ثقافة ومعتقدات شعب هاواي، ويجعل التقدم العلمي ممكناً نيابة عن الناس في كل مكان.

#نحن ندعم "تي إم تي"

تؤمن مؤسسة جوردن أند بيتي مور بالأفكار التي تُحدث آثاراً دائمة في مجالات الحفاظ على البيئة، ورعاية المرضى والعلوم. وأنشأ جوردن، المؤسس المشارك في شركة إنتل وزوجته بيتي هذه المؤسسة بهدف إحداث تغيير إيجابي في كافة أنحاء العالم، وعلى أرض منطقة خليج سان فرانسيسكو. يرجى زيارتنا على موقع moore.org أو متابعتنا على @moorefound.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة  ذات التأثير القانوني.

Contacts

مؤسسة "جوردن أند بيتي مور"

أديتي ريسبود

 650-213-3024

البريد الإلكتروني: aditi.risbud@moore.org









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14316/ar

No comments:

Post a Comment