Thursday, April 9, 2015

"مجتمعية شرطة أبوظبي" تختتم برنامج الشبكة العنكبوتية التوعوي


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 9 أبريل 2015 [ME NewsWire]

اختتمت إدارة الشرطة المجتمعية في القيادة العامة لشرطة أبوظبي برنامج الشبكة العنكبوتية التوعوي، بالتعاون والتنسيق مع إدارة  الإعلام الأمني؛ ومشاركة إدارة الإقامة وشؤون الأجانب بأبوظبي ومديرية المرور والدوريات، فضلاً عن شركاء خارجيين استراتيجيين : صحيفة الاتحاد ومواصلات الإمارات والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف، وعدد من مراكز التسوق التجارية.

وأوضح الرائد يوسف فرج، رئيس قسم توعية المجتمع بإدارة الشرطة المجتمعية، أن برنامج التوعية تم تنفيذه بهدف توجيه وتوعية متصفحي المواقع الإلكترونية على الشبكة الدولية، وتزويدهم بأهم الإرشادات والإجراءات الصحيحة للتعامل الإيجابي مع المواقع الإلكترونية .

وأشار إلى أنه تم توزيع نحو ألف كتيب توعية على مستوى الدولة أعدّه كادر الشرطة المجتمعية بالاتفاق مع صحيفة الاتحاد، كما تم التنسيق مع الشركاء لعرض فقرات توعية عن الاستخدام الصحيح والآمن لمواقع الشبكة العنكبوتية، وأهم التدابير الوقائية التي يجب اتخاذها عند الاستخدام من خلال شاشات عرض كبيرة، لافتاً إلى أنه تم التركيز على مواقع بعينها يكثر استخدامها مثل مواقع التواصل الاجتماعي؛ ومواقع البيع والشراء عن طريق الإنترنت "التجارة الإلكترونية"، فضلاً عن التعاون مع إدارة دلما مول لاستخدام شاشات العرض في المول، وكذلك اللوحات الثابتة لعرض توعية مناسبة للجمهور.

وذكر أن البرنامج ركز على تثقيف أولياء الأمور لطرق توجيه الأبناء، موضحاً أن الشرطة المجتمعية توظف برامجها وحملاتها التوعية والإرشادية من خلال وسائل التواصل والاتصال بعد دراسة وافية ومناقشة الظاهرة، وإيجاد الحلول ضمن منظومة عمل تكاملية مع قطاعات الشرطة.

وثمّن عامر الشحي، مدير محطة مواصلات الإمارات وضابط الشراكة مع الشرطة المجتمعية، الدور المجتمعي لشرطة أبوظبي؛ والذي أصبح من العلامات المميزة في العمل المجتمعي وله مردوده الإيجابي على الأفراد والمؤسسات.

وأكد أن العلاقة الإستراتيجية بين الشرطة والمؤسسات الحكومية تضمن استدامة التعاون بما يحقق الأهداف، ويعزز من أمن المجتمع ويجسّد مفاهيم التكافل الاجتماعي، من خلال تقديم خدمات مجتمعية تظهر نتائجها على مدى قريب.

وأوضح أن عدد المستفيدين من البرنامج بلغ 2900 شخص خلال 5 أيام عمل، حيث تم عرض فقرات توعية على 8 شاشات عرض لمواقع مؤسسة مواصلات الإمارات في أبوظبي والعين والغربية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14248/ar

No comments:

Post a Comment