Wednesday, April 8, 2015

"الداخلية" تناقش تحديث استراتيجية الإبداع والابتكار



أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 8 أبريل 2015 [ME NewsWire]

ناقشت إدارة الشكاوى والمقترحات؛ بالإدارة العامة للإستراتيجية وتطوير الأداء في الأمانة العامة لمكتب سمو وزير الداخلية، تحديث إستراتيجية الإبداع والابتكار لوزارة الداخلية، ومواءمتها مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار، وجائزة محمد بن راشد للتميز الحكومي "الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي"، وذلك في ورشة عمل متخصصة عقدت في نادي ضباط الشرطة بأبوظبي.

وقال العقيد محمد حميد دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية في كلمة له بافتتاح الورشة، نلتقي اليوم لمناقشة واقتراح مبادرات الإبداع والابتكار وفقاً للخطة الإستراتيجية لوزارة الداخلية 2014 – 2016، حيث يعد الإبداع والابتكار أحد الركائز الأساسية لتطوير العمل المؤسسي في المنظمات وضمان استمرارها وبقائها.

وأضاف أن الورشة تأتي رغبة منا في تطوير واستحداث مبادرات الإبداع والإبتكار لعام 2015 – 2016 من خلال إشراككم واستطلاع آرائكم وتماشياً مع عام الابتكار؛ وإطلاق الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي والتي تهدف إلى الإرتقاء بالعمل الحكومي، على أسس ومعايير مبتكرة، ضمن ثلاثة محاور رئيسية من بينها الابتكار.

ودعا المشاركين في الورشة، إلى إثرائها بالمقترحات والمبادرات المتميزة من خلال المشاركة الفعالة، وتحقيق الأهداف المنشودة منها.

وتحدث الرائد محمد إسماعيل الهرمودي، مدير إدارة الشكاوى والمقترحات بالوزارة، عن آلية عمل الورشة، باستخدام أداة من أدوات الابتكار "مقهى الابتكار"، باعتبارها جلسة عصف ذهني لتبادل الأفكار الإبداعية بين المجموعات المشاركة في الورشة، وإيجاد الحلول المناسبة للتحديات التي تواجهها الوزارة في مجال الإبداع والابتكار.

واستعرضت الملازم أول الهام محمد المعيني، مدير فرع الإبداع في إدارة الشكاوى والمقترحات، المسارات الخاصة بالإستراتيجية الوطنية للابتكار الحكومي التي تتضمن أربعة مسارات رئيسية تتمثل في إرساء بيئة محفزة للابتكار، وتطوير الابتكار الحكومي، ودفع القطاع الخاص نحو المزيد من الابتكار، وبناء أفراد يمتلكون مهارات عالية في الابتكار.

كما استعرضت محاور الجيل الرابع لمنظومة التميز الحكومي، خاصة محور الابتكار، الذي يتضمن معيارين رئيسيين هما استشراف المستقبل، وإدارة الابتكار.

ونفذ المشاركون في الورشة تمارين عملية حول الربط بين مسارات الاستراتيجية الوطنية للابتكار الحكومي، والمحاور الاستراتيجية للهدف السابع لإستراتيجية وزارة الداخلية، وتم إجراء تحليل بيئي للمسارات والمحاور، وتحديد القضايا الاستراتيجية، واقتراح مبادرات ابداعية وابتكارية، وفي الختام تم الرد على أسئلة واستفسارات المشاركين في الورشة.

حضر الورشة مديرو إدارات الاستراتيجية وتطوير الأداء، ومديرو أفرع الشكاوى والمقترحات في القيادات العامة للشرطة بالدولة، ومنسقو الشكاوى والمقترحات، وأعضاء لجنة الإبداع والابتكار في وزارة الداخلية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14238/ar

No comments:

Post a Comment