Wednesday, April 1, 2015

"الداخلية" تناقش مبادراتها الاستراتيجية لزيادة الوعي بثقافة حقوق الإنسان



ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 1 أبريل 2015 [ME NewsWire]

ناقشت لجنة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية الجهود المبذولة من قبل القيادات العامة للشرطة، والإدارات العامة في الوزارة، في مجال حقوق الإنسان؛ من خلال المبادرات الإستراتيجية في زيادة الوعي بثقافة حقوق الإنسان، وخطط العمل للفرق الفرعية للعام الحالي 2015.

وكانت اللجنة عقدت اجتماعها السابع، في قاعة الاتحاد بمقر الوزارة، برئاسة العميد أحمد محمد نخيرة، مدير إدارة حقوق الإنسان في وزارة الداخلية، وتم خلاله بحث سبل تعزيز وتفعيل جهود قيادات وزارة الداخلية في مجال حقوق الإنسان.

وقدم العميد الدكتور عبد الله علي ساحوه، مدير عام الإقامة وشؤون الأجانب بالشارقة، عرضاً بعنوان "نحو سلوك مهني يعزز حقوق الإنسان ويحفظ الكرامة الإنسانية" كما تطرق إلى مقترح وثيقة إرشادات سلوكية لتعزيز حقوق الإنسان لدى منتسبي الجنسية والإقامة والمنافذ، كما استعرض نتائج استبيان مستوى ثقافة حقوق الإنسان لدى العاملين بقاعات الإقامة وشؤون الأجانب.

حضر الاجتماع العميد الدكتور محمد عبدالله المر مدير الإدارة العامة لحقوق الإنسان بشرطة دبي، والعميد الدكتور عبدالله محمد بوهندي مدير مركز رعاية الأحداث، والعميد خميس عبيد الكعبي، وأعضاء لجنة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية.

وأكد العميد بن نخيرة أن الاهتمام بحقوق الإنسان من أهم السمات التي تميز دولة الإمارات العربية المتحدة، لافتاً إلى جهود وزارة الداخلية في متابعة المبادرات الدولية والإقليمية والوطنية؛ لجعل قيم حقوق الإنسان ممارسة واقعية في الوزارة.

وأضاف إن وزارة الداخلية أولت اهتماماً خاصاً بصيانة حريات وحقوق وكرامة أفراد المجتمع التي كفلها دستور الدولة وقوانينها، وتشريعاتها المستمدة من قيمنا وتعاليم ديننا الحنيف، لافتاً إلى حرص القيادات والإدارات الشرطية على الاجراءات كافة التي تكفل حقوق الإنسان.

وحثّ على ضرورة تكاتف الجميع، وطرح أفكار جديدة لتعزيز نشر ثقافة حقوق الإنسان وتفعيل مهام اللجنة للخروج بنتائج ترضي جميع الجهات المعنية، وتعزيز التعاون والتنسيق المشترك لرد الجميل لهذا الوطن المعطاء بالحفاظ على أمنه واستقراره، مثمناً جهود أعضاء اللجنة في تعزيز ثقافة حقوق الإنسان على مستوى القطاعات والقيادات الشرطية بالدولة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14182/ar

No comments:

Post a Comment