Sunday, May 3, 2015

تيكوم للاستثمارات تحقق نمواً كبيراً عبر كافة مجمعات أعمالها في العام 2014



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 2 مايو 2015 [ME NewsWire]

أعلنت اليوم تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة والمطور والمشغل الرئيسي لمجمعات الأعمال المتخصصة، عن تحقيقها نمو كبير في العام 2014.

وخلال العام الماضي، استطاعت تيكوم للاستثمارات، والتي تضم 11 مجمع أعمال، أن تحقق أداءً مميزاً تمثل في زيادة عدد شركائها التجاريين مع انضمام 800 من الشركات إلى قائمة الشركاء الجدد، كما شهدت مجمعات تيكوم للأعمال توسعات ملحوظة شملت عدد من الشركات الرائدة. ويرفع هذا الأداء الإيجابي إجمالي عدد الشركات التي تتخذ من مجمعات تيكوم للأعمال مقراً لها إلى 4,650 شركة، فضلاً عن وصول إجمالي القوى إلى 74 ألف عامل ابتكار في مجمعات الأعمال التي تشتمل على قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والإعلام، والتعليم، والعلوم، والتصنيع، والتصميم والموضة والبضائع الفاخرة.

وبفضل جودة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها لشركائها التجاريين، تمكنت تيكوم للاستثمارات من الحفاظ على 95% من ولاء العملاء الذين أبدوا رغبة في استمرار مزاولة أعمالهم من مجمعات تيكوم للأعمال. ويتخذ أكثر من 30% من الشركاء التجاريين من مجمعات تيكوم للأعمال مقرات لأعمالهم منذ عشر سنوات وأكثر. كما وصلت نسبة الإشغال في كل من مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، وقرية دبي للمعرفة إلى 95%، مما يعكس نجاح هذه المجمعات.

 إطلاق مشاريع جديدة لتلبية الطلب المتزايد

وفي إطار دعمها للاستراتيجية الوطنية للابتكار ورؤية دبي 2021، أعلنت تيكوم للاستثمارات عن استثمارات جديدة بقيمة 4.5 مليار درهم في نوفمبر 2014؛ وذلك بهدف دعم رؤية  دبي لجعلها وجهة عالمية للاقتصاد يقودها الابتكار. تشتمل هذه المبادرات على إنشاء مركز الابتكار في مدينة دبي للإنترنت، بمساحة 1.6 مليون قدم مربع ويضم 15,000 عامل في قطاع الابتكار، فضلاً عن إنشاء المجمع الإبداعي في حي دبي للتصميم، الذي سيمتد على مساحة مليون قدم مربع في حي دبي للتصميم، وسيكون بمثابة حاضنة أعمال للمصممين والفنانين الناشئين وغيرهم من الإبداعيين.

في استجابة مباشرة لمتطلبات السوق والنمو المتزايد الذي تشهده مجمعات الأعمال، أعلنت تيكوم للاستثمارات عن إطلاق مشاريع جديدة وتسليم مشاريع رئيسة خلال العام 2014، بما في ذلك: مشروع "بترفلاي"، والذي يتألف من مبنيين يضم كل منهما مساحات مكتبية ومرافق عالمية المستوى في قلب مدينة دبي للإعلام؛ ومبنى المقر الرئيسي لمجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (ديبوتك) والذي يضم مساحات مكتبية ووحدات البيع بالتجزئة؛ فضلاً عن الإعلان عن إطلاق مشروعي "مجمع النشر" و"مكاتب" في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي.

 وفي إطار التزامها بتطوير مجمعات مستدامة وأكثر شمولية، أطلقت تيكوم للاستثمارات أول مشروع سكني جديد حمل اسم "فيلا لانتانا"، وهو مجمع سكني يضم 440 فيلا ويقع في منطقة البرشاء في دبي. وشهدت مبيعات المرحلة الأولى من المشروع مستويات قوية تخطت التوقعات، وتكمن أهمية هذا المشروع بأنه يشكل إضافة كبيرة للمحفظة العقارية لتيكوم للاستثمارات.

تطوير مشاريع جديدة ملهمة وإرساء شراكات هامة

استطاعت تيكوم للاستثمارات أن تعزز إسهاماتها في تحقيق طموحات رؤية حكومة دولة الإمارات، وأهداف استراتيجيتها الرامية إلى تبني كافة مقومات الاستدامة وتحويل إمارة دبي إلى مدينة ذكية، فضلاً عن تعزيز مكانتها كعاصمة عالمية للاقتصاد الإسلامي.

وتكللت جهودها في هذا الإطار باختيار حي دبي للتصميم كموقع رسمي حديث التأسيس لاحتضان مبادرات المدينة الذكية، فضلاً عن إطلاق مجمع الصناعات الحلال في مدينة دبي الصناعية، وإبرام الشراكات مع هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) تقوم بموجبها الأخيرة بتوفير البنية التحتية لمحطة شحن السيارات الكهربائية والعدادات والشبكات الذكية.

وفي هذا الصدد، قالت الدكتورة أمينة الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة تيكوم للاستثمارات:

"تواصل مجمعات الأعمال الرائدة نجاحها في استقطاب شركاء الأعمال الجدد وتوفير كافة التسهيلات للشركات الراغبة في تنفيذ خططها التوسعية، ويبدو ذلك جلياً في قوة نتائجنا السنوية. خلال العام الماضي، عمدنا إلى إضفاء العديد من التحسينات للارتقاء بمستوى الخدمات التي نقدمها لشركائنا وذلك بهدف تسهيل أعمالهم وإدارتها بطرق أكثر كفاءة. كما قمنا بتنفيذ سلسلة من المشاريع الجديدة والمبادرات لدعم النمو في المستقبل والإسهام في دعم مساعي دبي الرامية إلى تحويل اقتصادها إلى اقتصاد يقوده الابتكار."

وأضافت: "خلال السنوات العشر القادمة، سنعمل على زيادة أعداد القوى العاملة ضمن مجمعات الأعمال من 74 ألف إلى 100 ألف عامل ابتكار، فضلاً عن زيادة قاعدة شركائنا التجاريين لتصل إلى 10 آلاف شركة، إضافة إلى توفير 10 مليون قدم مربع من المساحات المكتبية ليصل إجمالي المساحة التي نوفرها في عدد من المواقع الاستراتيجية التي تمتاز بها إمارة دبي إلى 16 مليون قدم مربع."

 ومن خلال استراتيجيتها الجديدة التي تم الإعلان عنها في شهر اكتوبر من العام الماضي بمناسبة الاحتفال بمرور 15 عاماً على إنشاء مدينة دبي للإنترنت، ستعزز تيكوم للاستثمارات من إسهاماتها لدعم الجهود التي تبذلها إمارة دبي في إطار تحولها نحو مركز عالمي للابتكار. وتتمحور الاستراتيجية الجديدة حول التركيز على تطوير البينة التحتية الذكية والمستدامة؛ وتسهيل ممارسة الأعمال التجارية؛ واستقطاب المواهب والاستثمار في رأس المال البشري؛ ودعم الشركات الناشئة؛ وتعزيز الأنظمة البيئية الحيوية للقطاعات؛ فضلاً عن إقامة مجتمع نابض بالحياة.

كما تضمنت الاستراتيجية الجديدة إجراء تحسينات كبيرة لتقديم تجربة مثالية شاملة لشركاء الأعمال في مجمعات تيكوم للاستثمارات، بما في ذلك إطلاق مرافق برامج الصحة والعافية مثل المسارات المخصصة للركض، والمسارات للدراجات الهوائية ووسائل النقل الصديقة للبيئة في كل من مدينة دبي للإنترنت، ومدينة دبي للإعلام، وقرية دبي للمعرفة. كما تتضمن الاستراتيجية إطلاق حاضنات أعمال مخصصة للشركات الصغيرة والمتوسطة على غرار مركز in5 للإبداع في مدينة دبي للإنترنت، وذلك في كافة قطاعات الأعمال.

-انتهى-

نبذة حول "تيكوم للاستثمارات"

تعتبر تيكوم للاستثمارات، العضو في دبي القابضة، مطوراً عقارياً ومشغلاً رائداً لمجمعات الأعمال المتخصصة، وتمتلك محفظة ضخمة من الأصول وسجلاً حافلاً من النجاحات. واليوم، تعتبر مجموعة تيكوم للاستثمارات مقراً إقليمياً لأكثر من 4,650 شركة تتوزع بين كبرى الشركات المتعددة الجنسيات والشركات المحلية الصغيرة والناشئة يعمل فيها 74,000 عامل ابتكار.

وتعمل مناطق أعمال تيكوم للاستثمارات على توفير المرافق والبنى التحتية اللازمة للشركات الناشطة في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الإعلام، التعليم، والعلوم الحيوية. وتشمل: مجمع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والذي يضم كلاً من مدينة دبي للإنترنت ومنطقة دبي للتعهيد، والمجمع الإعلامي والذي يضم مدينة دبي للإعلام، ومدينة دبي للاستديوهات ومنطقة الإنتاج الإعلامي العالمي، والمجمع التعليمي ويضم قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمة العالمية، ومجمع العلوم الحيوية الذي يضم مجمع دبي للتقنيات الحيوية والأبحاث (ديبوتك)، ومجمع الطاقة والبيئة (انبارك).

وتعتبر مدينة دبي الصناعية منطقة غير حرة مخصصة لقطاع الصناعات التحويلية والخدمات اللوجستية. وتمتد على مساحة 55 كم مربع (560  مليون قدم مربع). وتعد مدينة دبي الصناعية ثاني أكبر مشروع غير عقاري في دبي.

ويختص حي دبي للتصميم، أحدث المناطق الحرة التابعة لتيكوم للاستثمارات، في تعزيز نمو قطاع التصميم والأزياء والفنون والمنتجات الفاخرة. هو حي إبداعي رائد يتمركز في قلب المشهد الإقليمي لقطاع التصميم والأزياء، ويلبي عناصر سلسلة القيمة الخاصة بهذا القطاع. يضم الحي حالياً 11مبنى قيد الإنشاء، وقد تم إطلاق المرحلة الأولى في أبريل 2015.

للمزيد من المعلومات،يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لتيكوم للاستثمارات www.tecom.ae

Contacts

بشار الرفوع

بيل بوتينجر الشرق الأوسط

+971 4 4336115









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14464/ar

No comments:

Post a Comment