Sunday, May 3, 2015

تيفا توجّه رسالة إلى مجلس إدارة ميلان

جددت الشركة التزامها بالعمل مع مجلس إدارة "ميلان" وإتمام الصفقة

 لقدس - يوم السَّبْت 2 مايو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "تيفا فارماسوتيكالز إندستريز" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TEVA وبورصة تل أبيب تحت الرمز: TASE:TEVA) اليوم عن توجيهها رسالة إلى روبرت ج. كوري، الرئيس التنفيذي لمجلس إدارة شركة "ميلان إن. في." (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز: NASDAQ:MYL). وفيما يلي النص الكامل للرسالة:
         
29 أبريل 2015
           
                       
                       
         
روبرت ج. كوري
رئيس مجلس الإدارة التنفيذي
"ميلان إن.في."
ألباني جايت، داركس لاين
بوترز بار، هيرتز
"إي إن 6 1 إيه جي"، المملكة المتحدة
         
روبرت ج. كوري
إلى شركة "ميلان"
مركز "روبرت ج. كوري" العالمي،
1000 جادة "ميلان"
كانونسبورج، بنسلفانيا 15317
عزيزي روبرت:
نظراً للفحوى البناء لاجتماعنا يوم الجمعة الماضي والحوار اللاحق، من المؤسف أن تكون رسالتكم بتاريخ 27 أبريل قد اعتمد مثل هذه النبرة المتباينة إلى حد بعيد. ترسم رسالتكم صورة مشوهة أساساً لـ"تيفا" وتغفل إرثها الغني، وثقافتها الفريدة، وإنجازاتها الرائدة في القطاع ومساهماتها التي عادت بالفائدة على المرضى وأنظمة الرعاية الصحية في أنحاء العالم وخلقت في الوقت نفسه قيمة مهمة على المدى الطويل لمساهمينا.
أنا أؤمن بشدّة بأن أصحاب المصلحة لدى كل منا لا يدعمون أو يستفيدون من التشهير أوالتشويه أو تغيير التاريخ أو العرض الإنتقائي للوقائع. عوضاً عن ذلك أود العودة بالحوار إلى الفرصة المهمة لخلق القيمة التي يمثلها الدمج بين "تيفا" و"ميلان" بالنسبة للمساهمين وأصحاب المصلحة الآخرين في شركتينا. لطالما كان تركيزي وسيبقى على التزام "تيفا" العميق بإتمام الصفقة بأسرع ما يمكن. ولهذه الغاية، نحن مستعدون للتعاون مع مجلس إدارة "ميلان" بطريقة بناءة ونواصل في الوقت نفسه السعي وراء الحصول على موافقات مكافحة الإحتكار والبناء على التفاعلات الإيجابية للغاية مع مساهمي "ميلان" و"تيفا" حتى الآن.
وفيما نضع هذا الهدف نصب أعيننا، أود أن أستغل هذه الفرصة للتطرق بإيجاز إلى بعض النقاط التي أتيتم على ذكرها في رسالتكم وتزويدكم بتوضيح حول هذه المسائل للمساعدة على تفادي أي سوء تفاهم إضافي.
يقدم عرض "تيفا" قيمة ممتازة لشركة "ميلان" وفرص نجاحها
يعني عرض النقد والأسهم بقيمة 82.00 دولاراً أمريكياً للسهم الواحد الذي تقدمنا به، إجمالي قيمة حقوق المساهمين  في"ميلان" تصل إلى نحو 43 مليار دولار أمريكي. وذلك يقدم للمساهمين علاوة تصل إلى 48.3 في المائة من سعر تداول سهم "ميلان" غير المتأثر بقيمة 55.31 دولار أمريكي للسهم الواحد في 10 مارس 2015 قبل انتشار توقعات واسعة النطاق بخصوص الصفقة بين "تيفا" و"ميلان". وكانت الرؤية نفسها حول سعركم غير المتأثر والعلاوة التي يقدمها عرضنا قد شاركتها "بيريجو" علناً بشكل متكرر وهي شركة تتمتع برؤية مستقلة وعلى اتصال وثيق بقيمة "ميلان". وبالإضافة إلى ذلك لاحظنا رغبتكم ببيع حصة مهمة من ملكية "ميلان" إلى مساهمي "بيريجو" بتخفيض مهم على عرضنا الممتاز هذا إن لم نذكر السعر الأدنى الذي أعلنتم عنه للدخول معنا. إن عرضكم المتزايد لـ"بيريجو" يحرم مساهمي شركتكم اليوم قيمة اقتصادية أكبر في محاولة للسعي وراء صفقة مشكوك بها مالياً وعلى صعد أخرى.
ووفقاً لأسعار السوق، تشير أبحاث "وول ستريت" وطيف واسع من وسائل التقييم المقبولة، أن عرضنا بقيمة 82.00 دولار أمريكي للسهم الواحد يمثّل قيمة جذابة للغاية وفورية لمساهمي "ميلان". وعوضاً عن كونه "يقوّض القيمة والنمو" كما تقدمتم، هناك توافق على أن دمج شركتينا سيسمح لمساهمي "ميلان" و"تيفا" بمشاركة خلق القيمة العميقة التي قد تنشأ من التآزرات المهمة والتناسب الاستراتيجي المتجذّر في هذه الصفقة.
وبإيجاز، فإن رفض عرضنا الذي يزوّد مساهمي "ميلان" بمثل هذه العلاوة المهمة يتعارض مع مسؤوليات مجلس إدارتكم وواجباته تجاه مساهمي "ميلان"
مكافحة الاحتكار ليست عائقاً أمام إتمام الصفقة
تضخّم خصائص مسائل مكافحة الإحتكار المذكورة في رسالتكم إلى حد كبير الحواجز التنظيمية التي تعترض الدمج بين "تيفا" و"ميلان" على صعيدي النطاق والتوقيت. وكما لاحظتم، تتوقع "تيفا" استكمال المراجعات التنظيمية للاستحواذ على "ميلان" بالكامل خلال العام 2015. وبالإضافة إلى ذلك، فإن "تيفا" على ثقة بأنها قادرة على بالفترة ذاتها وهي سبعة أشهر التي حددتها "ميلان" لعرضها الخاص بـ"بيريجو". ولهذه الغاية، أودعت "تيفا" إشعاراً سابقاً للدمج بموجب قانون "هارت-سكوت-رودينو" لتحسين مكافحة الإحتكار الصادر في العام 1976 في 22 أبريل 2015 وبدأت على نحو مماثل عملية الإشعار السابق للدمج مع المفوضية الأوروبية.
هذا وتملك "تيفا" سجلاً حافلاً بالنجاح  في الحصول على الموافقات في الوقت المناسب في حالات مماثلة. وكنا قد وافقنا في عمليات استحواذنا على "آي فاكس" و"بار" و"سيفالون"، بسرعة على التصفيات الضرورية وإجراءات تصحيحية أخرى وتمكّنا من إتمامها في أقل من 6 أشهر.
وبالإضافة إلى ذلك، نحن على ثقة بأننا سنتمكن من إدارة أي تصفيات محتملة. إن معظم منتجات أدوية "ميلان" لا تتداخل مع منتجات "تيفا" ومعظم الأدوية التي تتداخل لديها عدد من المنافسين ولا تشكل أي مشاكل على صعيد مكافحة الاحتكار. شركة "تيفا" مستعدة لإجراء التصفيات اللازمة لضمان الموافقات وتعمل بشكل فعال على تحديد التصفيات المحتملة والمستحوذين المحتملين على الأصول قيد التصفية. وعلى نطاق أوسع، فإن دمج شركتينا سيترك أكثر من 12 بائع مهم للأدوية الجنيسة في مواجهة قاعدة عملاء تزداد توّحداً وقوة.
كما توجد حفنة قليلة من المنتجات التي تبيعها كل من "ميلان" و"تيفا" والمدرجة على قائمة "نقص الأدوية" الصادرة عن إدارة الغذاء والدواء الأمريكية والتي توجد فيها مثل هذه التداخلات ولا نتوقع حدوث مشاكل تنظيمية مهمة نظراً للاختلافات في قوة الجرعات و/أو عدد البائعين الآخرين الموجودين.
باختصار، لا تعتبر "تيفا" أن الموافقات التنظيمية هي عائق مهم للصفقة مع "ميلان" ونتوقع استكمال الصفقة المقترحة بحلول نهاية العام 2015. نحن مستعدون للمشاركة معكم ومع مستشاريكم لمناقشة حلولنا وتوفير أية توضيحات تحتاجون إليها بخصوص هذه المسألة.
تناسق ثقافي واستراتيجي قوي وواضح بين "تيفا" و"ميلان"
إن إشارتكم المتكررة إلى غياب الإنسجام الثقافي بين منظمتينا محيرة.
تتمتع "تيفا" بتاريخ يمتد على أكثر من 100 عام وهي معترف بها على نطاق واسع كشركة عالمية رائدة أسست  سوق الأدوية الجنيسة في الولايات المتحدة بالمعنى الحرفي للكلمة ونقلت هذا النموذج إلى أسواق أخرى وكانت ذات فائدة كبيرة بالنسبة للمرضى وأنظمة الرعاية الصحية في أنحاء العالم. لا زلنا في صدارة تطوير القطاع خاصة وأننا أسسنا نموذج وثقافة أعمال تجمع بين الأدوية الجنيسة القوية وإمكانيات الأدوية المتخصصة. لقد حددنا معايير القطاع التي يتبعها الآخرون. وتعد القيادة، والابتكار وريادة الأعمال قيمنا أساسية لدينا. سنواصل الاستفادة منها للاستمرار في تحديد معالم القطاع في المستقبل. وقد تترجم هذا الأمر على صعيد إجمالي عائدات المساهمين1 تخطى نسبة 1600 في المائة خلال العقدين الماضيين والذي يفوق بأكثر من ثلاث مرات عائد مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" ويؤكد تاريخ "تيفا" الطويل على صعيد خلق القيمة على الأمد البعيد.
يعمل لدينا أكثر من 43,000 موظف وعمليات في 100 سوق فضلاً عن أكثر من 60 موقع تصنيع في أنحاء العالم ومنها 6 مواقع وآلاف من الموظفين في الهند. وتضمن هذا الأمر على مدى عقود حضوراً مهماً في هولندا حيث يقع مقرنا الأوروبي ومقر أعمالنا المتخصصة ويعمل أكثر من 1,000 موظف في مناصب مرتبطة بالإدارة والبحث والتطوير والإنتاج. نفخر بإرثنا كشركة عالمية ذات جذور تاريخية في إسرائيل.
كما نملك تاريخاً غنياً من الدمج الناجح لمنظمات كبيرة وعالمية ومتنوعة من منطلق تشغيلي وجغرافي وثقافي. ويحترم فريق إدارتنا إرث الشركات المستحوذ عليها ويركز على الحفاظ على مكامن قوة المنظمة الأساسية ومهاراتها ومواهبها. نحن نقدّر قيمة إرث "ميلان" وأهميته ونعتزم الحفاظ عليه. نحن نؤمن من خلال تفاعلاتنا الموسّعة مع "ميلان" والعاملين فيها على مدى الأعوام، بأن موظفي "ميلان" و"تيفا" يتشاركون اخلاصاً وشغفاً عميقاً بتحسين حياة المرضى من خلال تزويد سكان العالم بأوسع طيف من الأدوية عالية الجودة وذات السعر المقبول.
نحن مصممون على تحقيق القيمة المحتملة الكاملة لهذه الصفقة من خلال حث أفضل العناصر البشرية في كلا الشركتين على العمل في كيان متحد أكثر قوة. "تيفا" شركة مؤهلة عادلة وملتزمة بتحديد أفضل العناصر البشرية وأفضل الأصول في كل شركة.
وبالتالي فإن التناسق الاستراتيجي مقنع. إذ ينسجم الدمج المقترح بين "تيفا" وميلان" بالكامل مع استراتيجيتنا التي عبرنا عنها بصراحة والرامية إلى تطوير أعمالنا في مجال المستحضرات الدوائية الجنيسة والمتخصصة. سيخلق الدمج المقترح شركة رائدة في القطاع تتمتع بمكانة جيدة لتحويل مجال الأدوية الجنيسة العالمي واستحداث نموذج أعمال فريد ومتميز يستفيد من أصولها وقدراتها المهمة في مجال الأدوية الجنيسة والمتخصصة. إن الصفقة لا تتمحور حول الحجم وإنما حول التناسق الاستراتيجي والمالي منقطع النظير للشركتين ما يعود بالمنفعة على أصحاب المصلحة جميعهم.
وتعتبر قدرات الشركتين على صعيد حافظات المنتجات، والتقنيات المعقدة والتسويق على درجة عالية من التكامل. معاً سنصبح أكثر كفاءة ما يسمح لنا بتحقيق قيمة أكبر ودخول أسواق جديدة وتطوير قدرات جديدة. تٌقدّر فرص تآزرات الكلفة والوفورات الضريبية المهمة والقابلة للتحقيق بنحو 2 مليار دولار أمريكي سنوياً ومن المتوقع أن يتم تحقيق معظمها بحلول العام الثالث بعد إتمام الصفقة. وبالإضافة إلى ذلك فإن الدمج سيمنح الشركة الجديدة مكانةً تخولها أن تكون رائدة عالمياً في التأثير إيجابياً على المرضى والمجتمعات التي نخدمها من خلال تزويد أكبر عدد من الأشخاص حول العالم بعلاجات ذات سعر مقبول وأكثر توافراً.
فريق قيادي ذا جدارة مثبتة ملتزم بخلق قيمة لجميع أصحاب المصلحة.
يعتبر مجلس إدارتنا وفريقنا الإداري في صفنا بالكامل ويدعمان هذه الصفقة بالإجماع.
ويعتبر فريقنا القيادي بدءاً من مسؤولينا التنفيذيين وصولاً إلى كامل مراتب الأعمال والتشغيل والمراتب العلمية لدينا، من بين الأفضل والأكثر احتراماً في القطاع. وهو فريق عالمي بحق وعلى درجة عالية من التنوع ويتمتع بخبرة كبيرة في قطاع الأدوية الجنيسة والمتخصصة والقطاعات الأخرى ذات الصلة. نحن منظمة تلتزم ضبط الكلفة وكبحها على جميع مستويات منظمتنا. ويشمل هذ الأمر مقاربتنا لرواتب ومتطلبات مسؤولينا التنفيذيين والتي تفضل الفلسفة القائمة على ضبط وتحديد الراتب على أساس الأداء على ما يعكس اهتمامنا بمصالح أصحاب المصلحة جميعهم وليس مجموعة مختارة منهم فقط.
وكانت "تيفا" قد أثبتت مؤخراً أنها تهتم إلى حد بعيد بآراء مساهميها بخصوص مسائل مرتبطة باستراتيجية الأعمال والحوكمة المؤسسية وقامت بتغييرات حاسمة وسريعة على صعيد تركيبة مجلس الإدارة. وكان مجلس إدارة "تيفا" الذي يرأسه البروفسور إسحق بيتربرج قد خضع لتغييرات مهمة وأضاف مشاركين مخضرمين من القطاع كمديرين مستقلين بحق وعزز التنوع والمنظور العالمي ونطاق الخبرة لأعضائه. ويقدم مجلس "تيفا" التزاماً مشتركاً بشركتنا واستراتيجيتنا ومساهمينا وعلاقة عمل على درجة عالية من التعاونية مع الفريق الإداري.
نحن، مثل أي شركة أخرى، بما في ذلك شركتكم، عانينا من مشاكل واحتلت مشاكلنا الصفحات الأولى في الماضي. وقام فريقنا القيادي الحالي بمعالجة هذه التحديات بالكامل وحوّل "تيفا" التي أصحبت الآن أقوى من أي وقت مضى. وبالنسبة لكلا شركتينا، فإن استعادة أحداث منصرمة مرتبطة بمنظمات أو بأفراد بالكاد تعطي عملنا الجماعي الرامي إلى تحسين سمعة قطاع الأدوية الجنيسة ومنتجاته عالية الجودة، حقه كما لا تقوم بتطوير مصالح منظمتينا خاصة ونحن نقيّم هذه الفرصة الحالية النادرة للنمو المستقبلي واستحداث القيمة كشركة مندمجة.
شركة "تيفا" متموضعة بشكلٍ جيّد للحفاظ على رياديّتها، وتحفيز النموّ، والاستمرار بالأداء الماليّ المتفوق
عندما استلمتُ منصب الرئيس التنفيذي في عام 2014، وعدتُ أنّ الخطوة الأولى في العمل ستكون تعزيز ريادتنا العالميّة في مجال الأدوية الجنيسة مع تحسين الربحية، وتحفيز النموّ الأساسي، وتحقيق الوعود بالنسبة لخطوط إنتاج الأدوية المتخصّصة لدينا. ولقد نجحنا في ما سبق بحسب ما أظهرت نتائجنا القويّة لعام 2014.
وبرهنت نتائجنا لعام 2014 عن أداء قويّ لعملنا الرائد في مجال الأدوية الجنيسة مع نموّ كبير في الربحية وإطلاق عدد من المنتجات التي قامت بإنتاج صافي إيرادات تدريجية بقيمة 1.0 مليار دولار أمريكي، كما نتوقّع نتائج أقوى في عام 2015.
وبالإضافة إلى عملنا القويّ في مجال الأدوية الجنيسة، تستعدّ خطوط إنتاجنا للأدوية المتخصّصة لتأمين قيمة كبيرة بالنسبة إلى المساهمين والمرضى ولتنويع إيرادات "تيفا" المستقبليّة. وتضمّ خطوط إنتاجنا حاليّاً 20 منتجاً في مراحله النهائية. ونتوقّع توليد 4.5 مليار دولار أمريكي في عام 2019 من الإيرادات السنويّة التدريجية المعدلة في ضوء المخاطر من إطلاق منتجات متخصّصة جديدة (باستثناء "كوباكسون") التي انطلقت بنجاح في عام 2014 وتستمرّ على هذا المسار في عام 2015 وما بعده. وقُمنا مؤخراً بزيادة خطوط إنتاجنا مع الاستحواذ في عام 2014 على "لابريس" والذي نعتقد أنّه سيجعل من "تيفا" الشركة الرائدة في التوجه إلى الحاجة الكبرى وغير الملباة لأدوية الصداع النصفي المزمن والنوبيّ وذلك من خلال علاجات نتوقّع أن تصل إلى المرضى في عام 2019. وفي مارس 2015، قمنا أيضاً بالإعلان عن عقد اتّفاقيّة للاستحواذ على "أوسبيكس"، التي يُتوقّع أن تساعد في تحسين عائدات "تيفا" بما يصل إلى 800 مليون دولار أمريكي في عام 2019، ما يعزز سلسلة أدوية النظام العصبي المركزي الأساسية الخاصة بنا مع إضافة حافظة من العلاجات المبتكرة للاضطرابات الحركية. نحن مستمرون بإدارة دورة حياة سلسلة "كوباكسون" خاصّتنا، بما في ذلك الإطلاق الناجح في الولايات المتّحدة لدواء "كوباكسون" عيار 40 ميليغرام الذي حقّق نسبة 67 في المائة من التحول لاستخدامه ما يبرز بوضوح حاجة المرضى والطلب على عرض هذا المنتج المحسّن؛ كما نقوم بإدارة الإصدارات الناجحة والمقبلة في عدد من دول الاتحاد الأوروبي وسواها.
ستقوم "تيفا" من خلال الدمج بين تطلعات النموّ القويّة لأعمال الأدوية الجنيسة في كلا الشركتين وبرامج تحسين التكاليف المستمرّة وخطوط إنتاجنا المتخصّصة بتوليد نموّ كبير يعوّض عن الانخفاض المتوقّع لبعض سلاسل الأدوية المتخصّصة القائمة الخاصة بنا.
وتمتلك "تيفا" أيضاً سجلّاً قويّاً في تحقيق توفير بالتكاليف وتحسينات تشغيليّة. لقد قمنا بتأمين 600 مليون دولار أمريكي من صافي تخفيضات التكاليف في 2014 ونحن على مسار توليد 500 مليون دولار أمريكي في عام 2015  و250 مليون دولار أمريكي في عام 2016 من صافي تخفيضات التكاليف، ما يشكّل مجموع 1.35 مليار دولار أمريكي من صافي تخفيضات التكاليف المتكرّرة.
لقد اعترف السوق بهذه الإنجازات مع ثبات العائد الإجمالي لمساهمي "تيفا"، الذي يتألّف من ارتفاع سعر السهم وتوزيعات أرباحنا العاديّة، عند نسبة 27 في المائة لعامٍ واحد و44 في المائة لثلاثة أعوام. وبشكلٍ خاصّ، بلغت نسبة العائد الإجمالي لمساهمي "تيفا" 53 في المائة، ما تفوّق بشكلٍ كبير على عائدات مؤشر "إس آند بي 500" التي بلغت نسبتها 18 في المائة وعائدات مؤشر الأدوية في "إس آند بي 500" التي بلغت نسبتها 29 في المائة خلال الفترة الممتدة منذ 8 يناير 2014 عند تعييني في منصب الرئيس التنفيذي والتي بدأنا من بعدها تنفيذ استراتيجيّتنا الحاليّة.
السبيل إلى الأمام
أوافق معكم بالكامل أنّه كان من الأفضل الدخول في نقاشٍ خاصّ لدراسة هذه الصفقة. وعلى الرغم من ذلك، لم تتركوا لنا أيّ خيار سوى تقديم اقتراحٍ علنيّ بعد أن رفضتم بالعلن عرضاً محتملاً قبل تقديمه حتّى. يصعب التصالح مع الرفض الوقائي، وإعلانكم عن عرض ثابت لشركة "بيريجو" حتّى قبل أن يستجيب مجلس إدارتكم لاقتراح "تيفا"، ونبرة رسالتكم الموجّهة لي مع الممارسة القانونيّة للمسؤوليّات الائتمانيّة بموجب أيّ إطار عمل قانوني أو مؤسّسي.
إنّنا ملتزمون بالكامل باستكمال هذه الصفقة، وإنّنا نؤمن أنّ أفضل مسار إلى الأمام هو الحوار البناء وحسن النيّة بين فريقينا. وإنّنا نشجعكم على منح الأولويّة لمصلحة مساهميكم الفضلى من خلال الدخول بمفاوضات بناءة معنا.
ومثلما قلت عندما التقينا يوم الجمعة الماضي، إنّنا حاضرون لتقديم لمحة عن "تيفا" إلى مجلس إدارتكم وللإجابة على أيّة أسئلة قد يطرحها مجلس إدارتكم.
إنّنا بالطبع نتمنى أن يختار مجلس إدارة "ميلان" الدخول في محادثات بناءة معنا بأقرب وقت ممكن من أجل الاتّفاق على اندماج يقدّم فرصةً لا مثيل لها لتوليد القيمة ومنافع متعددة أخرى لكلّ من مساهمينا، وعملائنا، ومرضانا، وموظفينا. إنّها رسالة نسمعها من عدد أكبر من مساهمي "تيفا" و"ميلان".
المخلص،
إيريز فيجودمان
الرئيس والرئيس التنفيذي
كما تمّ الإعلان مسبقاً في 21 أبريل 2015، اقترحت "تيفا" الاستحواذ على "ميلان" مقابل 82.00 دولار أمريكي عن السهم الواحد مع الأخذ في الاعتبار أن المبلغ ينقسم إلى 50 في المائة نقداً والنصف الآخر على شكل أسهم. ويعني اقتراح "تيفا" لشركة "ميلان" إجمالي قيمة أسهم يبلغ حوالي 43 مليار دولار أمريكي.
لن تخضع الصفقة لشرط التمويل أو تتطلب تصويتاً من قبل مساهمي "تيفا". ويتوقف عرض "تيفا" على عدم استكمال "ميلان" لعرض الاستحواذ على شركة "بيريجو" أو أي صفقات بديلة.
تلعب كلّ من "باركلايز" و"جرينهيل آند كو" دور الإستشاريين الماليين لـ"تيفا". وتؤدي "كيركلاند آند إيليس" المحدودة و"تولشنسكي ستيرن مارسيانو كوهين ليفيتسكي آند كو" دور المستشار القانوني لـ"تيفا"، فيما يلعب "دي براو بلاكستون ويستبرويك إن. في." و"لوينز آند لويف إن. في." دور المستشارين القانونيين في هولندا.
لمحة عن "تيفا"
تُعتبر شركة "تيفا فارماسوتيكل إندستريز" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:TEVA وفي بورصة تل أبيب تحت الرمز: TASE:TEVA) رائدة عالمياً في مجال الصيدلة، وتقدم حلول عالية الجودة تتمحور حول المريض في مجال الرعاية الصحية إلى ملايين المرضى كل يوم. وتعتبر "تيفا" التي تتخذ من إسرائيل مقراً لها، أكبر مصنع للأدوية الجنيسة وتستفيد من حافظتها المؤلفة من أكثر من 1,000 جزيء لإنتاج طيف واسع من المنتجات الجنيسة في كافة المجالات العلاجية تقريباً. وعلى صعيد الأدوية المتخصصة، تتمتع "تيفا" بمكانة رائدة عالمياً في العلاجات المبتكرة لأمراض الجهاز العصبي المركزي ومن ضمنها الألم فضلاً عن حافظة قوية من المنتجات الخاصة بالجهاز التنفسي. وتدمج "تيفا" أدويتها الجنيسة وقدراتها المتخصصة في قسم البحث والتطوير العالمي الخاص بها لخلق سبل جديدة لمعالجة إحتياجات المرضى غير الملباة من خلال الجمع بين قدرات تطوير الأدوية والأجهزة والخدمات والتقنيات. وكان صافي عائدات "تيفا" قد بلغ في العام 2014 نحو 20.3 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.tevapharm.com.
بيان الملاذ الآمن
تتضمن هذه الوثيقة بيانات تطلعية بالمعنى الوارد في قانون إصلاح التقاضي الخاص بالأوراق المالية للعام 1995 والتي تستند إلى تنبؤات الإدارة الحالية وتوقعاتها وتتضمن كذلك عدداً من الإفتراضات والمخاطر والشكوك المعروفة وغير المعروفة التي تتغير مع مرور الوقت ويمكن أن تؤدي إلى إختلاف النتائج المستقبلية والأداء والإنجازات مادياً عن النتائج أو الأداء أو الإنجازات الواردة أو المضمنة في مثل هذه البيانات التطلعية. تتضمن هذه الإفتراضات والمخاطر والشكوك المعروفة وغير المعروفة على سبيل المثال وليس الحصر، تلك الواردة في تقريرنا السنوي وفقاً للنموذج "20 –إف" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2014 وفي ملفاتنا الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة في الولايات المتحدة وتلك المرتبطة بأعمال "ميلان" كما هي مفصّلة من وقت إلى آخر في ملفات "ميلان" المدرجة لدى لجنة الأوراق المالية والتي تعتبر عواملها مضمنة هنا كمرجع. ويمكن التعرف على البيانات التطلعية عادة من خلال مفردات مثل "نتوقع"، ونستبق"، و"نعتقد"، و"نعتزم"، و"نقدّر"، و"سوف"، و"قد"، و"يجب"، و"يمكن" و"نخطط" ومفردات مماثلة. وجميع البيانات، غير تلك التي تتضمن وقائع تاريخية، تعتبر بمثابة بيانات تطلعية ومن ضمنها البيانات حول الإستحواذ المقترح لـ"ميلان"، وتمويل الصفقة المقترحة، والأداء المستقبلي المتوقع (ومن ضمنها نتائج العمليات المتوقعة والتوجيهات المالية) والوضع المالي والنتائج التشغيلية والإستراتيجية والخطط المستقبلية للشركة المشتركة. وتتضمن قائمة العوامل المهمة التي قد تتسبب بإختلاف النتائج والأداء والإنجازات الحالية مادياً عن البيانات التطلعية التي ندلي بها في هذه الوثيقة، على سبيل المثال وليس الحصر، المحصّلة النهائية لأي صفقة ممكنة بين "تيفا" و"ميلان" ومن ضمنها إمكانية عدم دخول أي صفقة بين "تيفا" وميلان" حيز التنفيذ أو أن يتم إتمام الصفقة وفقاً لشروط وأحكام مختلفة؛ تأثيرات جمع أعمال "تيفا" وميلان" ومن ضمنها الوضع المالي والنتائج التشغيلية والإستراتيجة والخطط المستقبلية للشركة المشتركة؛ والشكوك بخصوص توقيت الصفقة؛ إمكانية عدم تحقيقنا بالكامل للمنافع المتوقعة من الصفقة ودمج عملياتنا مع عمليات "ميلان" (ومن ضمنها أي إنسجامات متوقعة) أو حاجة هذه الأخيرة إلى وقت أطول مما هو متوقع؛ تأثيرات معاكسة على سعر السوق لأسهم "تيفا" أو "ميلان" ومن ضمنها التأثيرات السلبية لهذه الوثيقة أو إتمام الصفقة المحتملة؛ القدرة على الحصول على الموافقات التنظيمة على البنود المقترحة وتلبية الشروط الأخرى المرتبطة بالعرض ومن ضمنها أي موافقة ضرورية للمساهمين في كل حالة وفي الوقت المناسب؛ قدرتنا وقدرة "ميلان" على الإلتزام بجميع التعهدات في عقود العمل والتسهيلات الإئتمانية والتي يمكن أن يتسبب أي خرق لها في حال عدم معالجته في الوقت المناسب،؛ بعسر في الإلتزام بتعهدات أخرى  بموجب أحكام التخلف عن السداد؛ تعرضنا وتعرض "ميلان" لتدفقات وقيود العملة فضلاً عن مخاطر إئتمانية؛ تأثيرات الإصلاحات في قوانين الرعاية الصحية وتسعير وتغطية الأدوية؛ والشكوك المحيطة بالمسارات التشريعية والتنظيمية لتسجيل الأدوية القائمة على التقنية الحيوية والحصول على موافقة بخصوصها؛ تأثير المنافسة من مشاركين آخرين في السوق؛ التأثيرات المعاكسة لعدم الإستقرار السياسي والإقتصادي، والفساد، وأعمال عدائية أو أعمال إرهابية كبيرة على عملياتنا أو عمليات "ميلان" المهمة في أنحاء العالم؛ مخاطر وشكوك وعوامل أخرى واردة بالتفصيل في تقريرنا السنوي المودع وفقاً لنموج "20-إف" للعام المنتهي في 31 ديسمبر 2014 وفي ملفاتنا الأخرى المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة؛ المخاطر والشكوك وعوامل أخرى مفصلة في تقارير ومستندات "ميلان" المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. جميع البيانات التطلعية المتعلقة بنا أو بأي شخص يعمل لصالحنا مؤهلة بشكل واضح باكملها لكي تخضع لهذا البيان التحذيري. نحذر القراء من مغبة الإعتماد على أي من هذه البيانات التطلعية التي تتحدث فقط إعتباراً من تاريخ صدورها ولا نتحمل مسؤولية تحديث أو مراجع أي بيان تطلعي سواء نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.
معلومات إضافية
هذه الوثيقة لغرض إعلامي فقط ولا يشكل أي عرض لشراء أو إلتماس لعرض لبيع أي أوراق مالية. ترتبط هذه الوثيقة بعرض قدمته "تيفا" لصفقة دمج الأعمال مع "ميلان". وتعزيزاً لهذا العرض وحسب التطورات المستقبلية، قد تقوم "تيفا" و"ميلان" بإيداع واحد او أكثر من بيانات الإكتتاب وبيانات التسجيل ومستندات أخرى لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة. هذا المقال لا يمثل بديلاً عن أي بيان إكتتاب أو بيان تسجيل، أو مستندات أخرى أودعته أو قد تودعه "تيفا" و/أو "ميلان" لدى لجنة الأوراق المالية  والبورصة بخصوص الصفقة المقترحة. لا يمكن القيام بأي عرض للأوراق المالية بإستثناء تعميم يلبي متلطبات القسم 10 من قانون الأوراق المالية في الولايات المتحدة الصادر في العام 1933 كما هو معدل. نحثّ المستثمرين وحاملي الأوراق المالية على قراءة بيان(ات) الإكتتاب وبيان التسجيل، والتعميم ومستندات أخرى يمكن أن تودع لدى لجنة الأوراق المالية بعناية  بأكملها في حال وعند توافرها حيث أنها  ستحتوي على معلومات هامة تتعلّق بالصفقة المقترحة. سيتم إرسال بينات الإكتتاب النهائية (في حال وعند توافرها) بالبريد إلى المساهمين. يمكن للمستثمرين وحاملي الأوراق المالية الحصول على نسخ مجانية من هذه الوثيقة وأي بيان إكتتاب، أي بيان تسجيل، أو تعميم أو مستندات أخرى( في كل حالة في حال وعند توافرها) المودعة لدى لجنة الأوراق المالية والبورصة من قبل "تيفا" من خلال الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة: http://www.sec.gov.
1تأتي كافّة بيانات العائد الإجمالي للمساهمين من شركة "فاكتسيت"؛ يُفترض أن يُعاد استثمار توزيعات الأرباح المستوفاة.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts


علاقات المستثمرين
الولايات المتحدة
كيفن سي. مانيكس
215-591-8912
ران مير
215-591-3033


أو
شركة "دي إف كينج آند كو"
جوردان كوفلر/ توم جيرميناريو
212-269-5550


أو
إسرائيل
تومير أميتاي
972 (3) 926-7656
 أو
الإعلام
"تيفا الولايات المتحدة"
دنيز برادلي
215-591-8974


أو
الولايات المتحدة
جويل فرانك، ويلكنسون بريمر كاتشر
جويل فرانك/تيم لينش/ميجان ريبكو
212-355-4449
 أو
"تيفا إسرائيل"
إيريس بيك كودنر
972 (3) 926-7687
 أو
هولندا
"سيتيجايت فيرست فاينانشال"
يونيكي ديكرز/بيترا ياغر/ سوزان باكر
+ 31 20 575 40 10


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14439/ar

No comments:

Post a Comment