Tuesday, May 12, 2015

شرطة أبوظبي تطلق حملة "تعلم قبل أن تتألم



المهيري: ترسيخ أفضل المفاهيم العالمية للعمل الشرطي

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 11 مايو 2015 [ME NewsWire]

أطلقت  شرطة أبوظبي  ممثلة في إدارة مراكز الدعم الاجتماعي ، بالتعاون مع إدارة تقنية المعلومات والاتصالات، حملة "تعلم قبل أن تتألم"، للتوعية  بالمخاطر المستحدثة والاجتماعية التي قد يواجهها النشء عند استخدامهم التقنيات  والتطبيقات الحديثة؛ والتي هي ضرورة عصرية لا بد منها.
وحضر اطلاق  الحملة اللواء عمير محمد المهيري، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، موضحاً  أنها  تجسد أهداف القيادة الشرطية عبر ترسيخ أفضل المفاهيم العالمية للعمل الشرطي بتفاعله مع جميع أفراد المجتمع، مشيراً إلى تضافر الجهود  الرامية لتعزيز مسيرة  الأمن والأمان، داعياً الجميع لمضاعفة الجهود والمشاركة الفاعلة لإنجاح فعاليات الحملة لتحقيق أهدافها النبيلة في خدمة المجتمع.

وأضاف: إن الحملة تأتي ضمن خطط شرطة أبوظبي لتدعيم مفهوم الأمن الشامل، وترسيخ دور الشرطة كمؤسسة رائدة في طليعة المؤسسات الوطنية التي تدعم الاستقرار المجتمعي، و تعزيز التواصل مع شرائح المجتمع المختلفة بوسائل توعية معاصرة .

و أكد العميد نجم الحوسني، مدير إدارة مراكز الدعم الاجتماعي في شرطة أبوظبي، أن الإدارة حريصة على معالجة الظواهر السلبية في المجتمع؛ وتعزيز أسس حمايته وتمتين آواصر الألفة بين مكوناته المختلفة، وتطبيق استراتيجيات تضمن نشر الثقافة الأمنية و حفظ الأمن والأمان بصورة وقائية قبل وقوع الجريمة، داعياً إلى تكاتف الجميع لتحقيق الأهداف السامية التي نسعى إليها لتعزيز الأمن المجتمعي .

وأضاف :  أننا  كأفراد ومؤسسات نستشعر ونلحظ التغيرات السريعة المتلاحقة والمؤثرة في جميع أمور حياتنا اليومية، مما يضع الفرد والأسرة في مواجهة مستمرة مع التحديات والظروف المستجدة، والتي تحتاج إلى معارف ومهارات وجهد للتكيف والاستفادة منها، حيث إن النمو المتسارع الذي تنعم به دولتنا قد أدى إلى بروز تحديات حضارية واجتماعية واقتصادية وتقنية، ألقت ببعض جوانبها السلبية على بعض شرائح المجتمع، موضحاً أن الحملة تأتي لتسليط الضوء على القضايا الحديثة في مجتمعتنا المتمثلة في الاستخدام الخاطئ لوسائل التواصل التقنية.

وأشار الحوسني الى زيادة أرقام مستخدمي الشبكات الاجتماعية بتطبيقاتها العصرية، إلى أن وصل الى مليارات الأشخاص، وتزامن ذلك مع الانتشار الكبير للهواتف الذكية، و أصبح لزاماً علينا كأفراد ومؤسسات تعزيز الوعي لتمكين الأسرة من مواجهة هذه التحديات.

وأوضح العقيد عبيد راشد المغني؛ رئيس قسم شؤون المجتمع بمراكز الدعم الاجتماعي بشرطة أبوظبي، أن الحملة تستهدف في مرحلتها الأولى طلاب وطالبات المدارس التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم في المرحلتين المتوسطة والثانوية، ثم تتوسع الحملة لتشمل معظم الجامعات والكليات المنتشرة في العاصمة أبوظبي، إضافة الى  كلية  الشرطة ومدارس الشرطة  وغيرها من الجهات ذات الصلة .

وأضاف أن الحملة تركز على الطلبة في المدارس والجامعات بصفتهم الفئة الأكثر استخداماً لهذه الوسائل، والأكثر تعرضا لمخاطرها إضافة إلى أولياء الأمور، والمعلمين، لتعزيز دورهم في النصح والإرشاد، والتوعية والإسهام  في الحد من هذه المشكلات.

وتطرق العقيد المغني إلى أهم أهداف الحملة، موضحاً إلى أن معظم التقارير التي ترد إلى مراكز الدعم الاجتماعي تشير إلى  الاستخدام السلبي لشبكات التواصل الاجتماعي، ولذا تحرص الإدارة على زيادة  الوعي لدى الشباب والشابات وتصحيح بعض الاتجاهات والسلوكيات السلبية لديهم.

كما تهدف الحملة، حسب العقيد المغني، إلى بناء الشخصية المتوازنة للنشء وتوعيتهم بالاجراءات القانونية المتبعة عند التعرض للمشاكل، مع التركيز على شرح دور مراكز الدعم الاجتماعي الرامي الى تعزيز جهود الشرطة في حماية المجتمع من مختلف أنواع المخاطر التي تهدد أمنه واستقراره.

و أكد النقيب المهندس سعيد الرشيدي، من إدارة تقنية المعلومات والاتصالات بشرطة أبوظبي، أهمية الاستخدام السليم  للتقنيات  الالكترونية والتطبيقات العصرية بصورة  آمنة ، والحذر عند استخدامها خصوصا في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيراً الى أن دور "تقنية المعلومات والاتصالات "  كخبراء ، في  توجيه نصائح وإرشادات وقائية للنش تمكنهم من  استخدام التكنولوجيا بعيداً عن المخاطر.

حضر إطلاق الحملة بنادي ضباط الشرطة في أبوظبي مديرو المديريات بالادارة العامة للعمليات الشرطية، وضباط ومنتسبو إدارة مراكز الدعم الاجتماعي بوزارة الداخلية، وعدد من ضباط ومنتسبي القيادة العامة لشرطة أبوظبي ومجموعة كبيرة من الطلبة والطالبات باعتبارهم الفئة المستهدفة إلى جانب المدرسين والمدرسات.

الجدير ذكره أن الحملة تشمل عدة محاور من ضمنها الندوات والمحاضرات، وورش العمل، وإجراء لقاءات مع ذوي الاختصاص في هذا الجانب، إضافة إلى نشر الأخبار والمعلومات ذات الصلة عبر وسائل الإعلام المقروءة، مع تزويد المدارس والجامعات بالنشرات التي تصدرها الإدارة حول تعزيز الوازع الأخلاقي، والديني، والوقاية الاستباقية.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/14563/ar

No comments:

Post a Comment