Thursday, May 21, 2015

الإمارات تشارك في مؤتمر رؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني بتونس

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 21 مايو 2015 [ME NewsWire]
 شاركت دولة الإمارات ممثلة في وزارة الداخلية في أعمال المؤتمر العربي التاسع لرؤساء مؤسسات التدريب والتأهيل الأمني والذي بدأ أعماله أمس الأربعاء في تونس ضمن نشاط مجلس وزراء الداخلية العرب وضم الوفد المشارك كلاً من المقدم خالد عبد الله الخوري نائب مدير عام كلية الشرطة والمقدم الدكتور ناصر البكر مدير إدارة الدراسات العليا والمقدم خالد محمد الخميري من كلية الشرطة .
 وأكد المقدم خالد عبدالله الخوري نائب مدير عام كلية الشرطة في تصريح له أهمية المؤتمر العربي في زيادة التنسيق والتعاون المشترك لافتاً إلى أن قطاع التعليم والتدريب في الدول العربية شهد تطوراً نوعياً لم يسبق له مثيل مشيراً إلى أن هذا التطور جاء نتيجة لرؤية وحكمة القيادات العربية ودعمها المستمر للتعليم والتدريب كأحد أهم عناصر البناء والتطور.
وناقش المؤتمر جملة من المواضيع منها سبل نشر الثقافة الامنية في المدارس وتطوير برامج التدريب المتخصص لمواجهة الجرائم المستحدثة كما سيستعرض المؤتمرون دليلا للمدربين العرب في مختلف المجالات الامنية.
ولدى افتتاحه المؤتمر أكد الدكتور محمد بن علي كومان الامين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب على ضرورة اتخاذ التدابير الجديدة في تكييف التكوين والتأهيل في اجهزة الشرطة بما يضمن قدرة هذه الاجهزة على مواكبة المستجدات والتعامل معها بكل نجاعة مشيراً الى التطورات المحلية العربية والاقليمية التي تفرض ذلك.
ودعا كومان الى ضرورة ان تعمل الاجهزة الامنية في الدول العربية على ان يكون التأهيل والتدريب الامني موجها الى تكوين رجال امن قادرين على التعامل مع الجرائم المستجدة واساليبها المبتكرة.
ودعا الى تعزيز التعاون بين مؤسسات التدريب والتأهيل الامني العربية وتبادل التجارب والخبرات والامكانيات والاستفادة كذلك من التجارب الدولية الناجحة في هذا المجال موصيا بضرورة تمكين عناصر الامن من ثقافة احترام حقوق الانسان في العمل الامني والقدرة على التواصل مع الجمهور والايمان بالمهام الاجتماعية والانسانية لأجهزة الامن تعزيزاً للشراكة بين الشرطة والمجتمع.
وينتظر ان تحال التوصيات التي سيتم التوصل إليها الى الدورة المقبلة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14676/ar

No comments:

Post a Comment