Wednesday, May 20, 2015

سيف بن زايد يدشّن المكتبة الذكية لوزارة الداخلية

الأولى من نوعها عالمياً في تسخير التكنولوجيا الحديثة

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الأَرْبعاء 20 مايو 2015 [ME NewsWire]
دشّن الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، المكتبة الذكية في وزارة الداخلية التي تعتبر الأولى من نوعها عالمياً من حيث تسخير التكنولوجيا الحديثة في مجال العلوم وإشاعة المعرفة.
وتحتوي المكتبة الذكية www.smartlibrary.ae على مجموعة متنوعة من مصادر المعلومات الرقمية، تضم نحو ١٤ ألف كتاب إلكتروني، و8 آلاف دورية علمية محكّمة، وأكثر من ٣ آلاف صحيفة إلكترونية يتم تحديثها كل دقيقة، والآلاف من رسائل الماجستير والدكتوراه على مستوى العالم، إضافة إلى جميع الحلول الرقمية والبرامج الذكية المرئية والسمعية التي تدعم توسيع دائرة المعرفة؛ أو التحصيل العلمي لجميع منتسبي الوزارة.
ووجّه سمو الشيخ سيف بن زايد بضرورة توفير التسهيلات الإلكترونية لمنتسبي الوزارة بالحصول على المنتج العملي الذي تتضمنه محتويات المكتبة الذكية، وفي جميع الأوقات بما يخدم توجّه حكومة الإمارات نحو تحويل الخدمات الحكومية إلى خدمات ذكية.
وقال سموه إن مواكبة العلم لا يمكن أن تتحقق من دون رفد وسائل رقمية وذكية وتوفيرها للمنتسبين، وهذا يندرج ضمن استراتيجية وزارة الداخلية في استثمار التقنيات كافة لدعم الابتكار من خلال نادي الإبداع والابتكار التابع للأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الذي بات يعقد اجتماعاته مع فرق الابتكار الميدانية من خلال تقنيات المؤتمرات التفاعلية في المكتبة.
حضر فعاليات تدشين المشروع في مجمع إدارات الشرطة بأبوظبي، الفريق سيف الشعفار، وكيل وزارة الداخلية، واللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، واللواء خليل داوود بدران، مدير عام المالية والخدمات في شرطة أبوظبي، واللواء محمد بن العُوضي المنهالي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة في وزارة الداخلية، واللواء عمير المهيري، مدير عام العمليات الشرطية في شرطة أبوظبي، واللواء سالم الشامسي، مدير عام المالية والخدمات  المساندة في وزارة الداخلية، والعميد الشيخ محمد بن طحنون آل نهيان، مدير عام شؤون الأمن والمنافذ في شرطة أبوظبي، وعدد من المديرين العامين وكبار الضباط في وزارة الداخلية وشرطة أبوظبي.
وأكد اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، حرص وزارة الداخلية على تعزيز أواصر الشراكات الاستراتيجية مع الجامعات ومؤسسات التعليم العالي العالمية المرموقة، كجامعة "هارفرد وييل وأوكسفورد" تعزيزاً لمسيرة العمل الشرطي.
وأوضح الأمين العام أن الأجهزة المستخدمة في المكتبة الذكية، هي الأحدث عالمياً، وأن نسبة استخدام الورق هي صفر في المائة. وحول الخدمات المتاحة قال "إن المكتبة تعدّ مركزاً معلوماتياً متخصصاً بالتقارير والتحليلات الخاصة بمتخذي القرار، إضافة إلى تقنيات متخصصة وذات كفاءة عالية للتلخيص والترجمة، وتستخدم المكتبة تقنية التعلّم بالصور (البيانات التفاعليةData Visualization ) للتشجيع على القراءة الدائمة".
وبدوره، أضاف العقيد محمد بن دلموج الظاهري، مدير عام الاستراتيجية وتطوير الأداء في وزارة الداخلية قائلاً "إن المكتبة تضم ضمن ملفاتها الإلكترونية، الدراسات العالمية وتوصياتها التي تصدر من المؤسسات الأكاديمية المحلية والعالمية، ما يفتح المجال لمزيد من فرص التحسين الخاصة في المشاركة بجائزة أبوظبي للأداء الحكومي المتميز، فضلاً عن استخدام مقارنات معيارية متنوعة واختيار الأفضل لاستثمارها في تطوير الخدمات الشرطية في وزارة الداخلية".
وذكر العقيد الظاهري أن المكتبة الذكية ستسهم في دعم المبادرات والمشاريع التطويرية من خلال مصادر المعلومات التي ستوفرها، انطلاقاً من حرص الوزارة على التواجد بشكل فاعل في دعم المشاريع الإلكترونية والذكية الهادفة إلى تعزيز الحضور الإلكتروني للدولة في مؤشر التنافسية العالمية، وإثراء تجربة المتعامل في الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة في مجالات التعليم والثقافة الرقمية والوسائل الإلكترونية والمعارف المختلفة؛ تحقيقاً لأهداف الحكومة في إسعاد المتعاملين.
أما فاطمة أحمد درويش، رئيس المكتبة الذكية في الإدارة العامة للاستراتيجية وتطوير الأداء، في وزارة الداخلية فقالت "إن المكتبة تسهم في تفعيل دور الشراكات من خلال منصة موحّدة يتم من خلالها تبادل المعلومات، وتنمية المعارف"، لافتةً إلى إتاحة الفرصة لفئة ذوي الإعاقة  بالاستفادة من مختلف الخدمات إلكترونياً، أو الحضور إلى ردهة المكتبة، مشيرةً إلى التصميم المعماري الهندسي والمناخ التعليمي الذي تتميّز به المكتبة، والذي يتيح العمل في جو تفاعلي يواكب المستجدات في عالم تقنية المعلومات والخدمات الذكية.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


للاتصال:
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14660/ar

 

No comments:

Post a Comment