Tuesday, May 19, 2015

شرطة أبوظبي تحصل على جائزة "NASRO" الدولية عن فئة "مدارس أكثر أمناً"


أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 19 مايو 2015 [ME NewsWire]

حصلت إدارة الشرطة المجتمعية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي على جائزة المنظمة الدولية لضباط الشرطة في المدارس (NASRO) بالولايات المتحدة الأمريكية؛ عن فئة السلامة المدرسية لمشروع "مدارس أكثر أمناً".

وقال اللواء الدكتور ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إن الجائزة تأتي تتويجاً للجهود المبذولة لرفع اسم دولة الإمارات عالياً خفاقاً في المحافل الدولية.

وثمن دعم الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية؛ واهتمام سموه بمتابعة خطوات السعي نحو المزيد من التطور والتميز والمضي قدما في طريق الابتكار، وطرح المبادرات الخلاقة بما يسهم في تحقيق الانجازات التي يفخر بها الوطن.

وهنأ الامين العام فريق المشروع المتقدم للجائزة، متمنيا لهم المزيد من النجاحات، وحثهم على مواصلة مجهودات التميز بما يحقق أمال الجميع لتحقيق أعلى المستويات في تقديم الخدمات الشرطية والأمنية والمجتمعية لأبناء الوطن والمقيمين على أرضها.

وقال ايرل روش، رئيس لجنة الجائزة؛ في برقية تهنئة لشرطة أبوظبي "إن الفوز جاء مستحقاً وبتفوق على نظرائكم المتقدمين للجائزة"، مؤكداً أن شرطة ابوظبي ممثلة في الشرطة المجتمعية كان تفوقها ملحوظاً وإنجازها أكثر تميزاً، وأن البرنامج مثال واضح للنموذج التطبيقي لضباط الشرطة المجتمعية المتواصلين مع إدارات المدارس.

و قال العقيد مبارك بن محيروم؛ مدير عام حماية المجتمع والوقاية من الجريمة، بالأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، إن الحصول على الجائزة جاء ليؤكد الرؤية الواضحة والثاقبة للقيادة الشرطية التي وضعت أسس ومنطلقات التطور الشرطي، ووجهت بالعمل الجاد الذي يتسم بالإبداع ويحقق أعلى مردودات إيجابية في المجتمع.

وأشار إلى أن مسيرة الحصول على الجائزة تتطلب فترات طويلة من العمل والتدريب والاعداد للمشروع؛ من خلال تطبيق معايير وشروط الجائزة الدقيقة، حيث بدأ فريق الجودة والتميز بإعداد المشروع بكل تفاصيله فضلاً عن حصول نحو 22 من كوادر الشرطة المجتمعية على تدريبات خلال عامي 2014 و2015 بالتعاون مع منظمة NSRO في مجالات ضباط المدارس وطرق الوصول إلى مدارس أكثر أمناً وإدارة الأزمات والمشكلات.

ولفت العقيد بن محيروم إلى أن مشروع "مدارس أكثر أمناً" طبق على 3 مدارس في إطار مذكرة التفاهم التي وقعتها شرطة أبوظبي مع مجلس أبوظبي للتعليم، وكانت مرحلة الاعداد من أكثر المراحل جهداً وصعوبة، موضحاً أنه أجريت استبيانات على العاملين في المدارس تضمنت العديد من الأسئلة المعدة بواسطة اختصاصيين تدور حول الانضباط السلوكي للطلاب ونسب الحضور، كما تم إشراك أسر الطلاب في عدد من الاجتماعات للتعرف على ملاحظاتهم تجاه سلوك الطلاب.

وقال إن فريق مشروع "مدارس أكثر أمناً" بالشرطة المجتمعية شارك الطلاب في أنشطتهم وعقد العديد من المحاضرات التي اتسمت بالتفاعلية عن مفهوم المسؤولية المشتركة للأمن والسلوك الاجتماعي؛ بما يعزز احترام الآخرين وطرق الوقاية من الجريمة والمحافظة على البيئة.

ويذكر أن (NASRO) تلتزم بتزويد أعلى مستويات الجودة للمعنيين بتنفيذ القانون في المدارس بهدف تعزيز بيئة مدرسية آمنة للطلاب، والمدارس والعاملين بها. وتأسست (NASRO) في  الولايات المتحدة  الأمريكية عام 1991 وتنفذ مهامها بالارتكاز على ثلاثة محاور رئيسية تقسم مسؤوليات المعنيين بتوفير الأمن في المدارس وفق: المدرس، والموجه، والمشرف على إنفاذ القانون. وتقوم بتوفير التدريب لهم من أجل أداء مهامهم في التدريس والتوجيه وحماية المجتمعات المدرسية، ويسعى العاملون في مؤسسة NASRO ليكونوا المثل الأعلى في تعزيز صورة إيجابية لإنفاذ القانون بين الشباب.

وترتكز البرامج التي تقدمها الجمعية على جهود الجهات الشرطية، والمعنيين بإنفاذ القانون، والمدرسين والطلاب وأولياء الأمور والمجتمعات، بهدف توفير بيئات آمنة للتعليم في المدراس، وتعزيز علاقات إيجابية مع الشباب.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/14651/ar

No comments:

Post a Comment