Saturday, July 4, 2015

الداخلية تنفذ زيارات ميدانية للمشاركين ببرنامج دبلوم التميز

 للإطلاع على تجارب المؤسسات الخدمية
 

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 3 يوليو 2015 [ME NewsWire]
نفذت إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية بالتعاون مع أكاديمية اتصالات برنامج الزيارات الميدانية للمشاركين في برنامج دبلوم التميز في خدمة المتعاملين الذي تنظمه وزارة الداخلية بمشاركة 490 متدرب من مختلف الجهات الاتحادية والمحلية .
ويهدف البرنامج الى اتاحة الفرصة للمشاركين للاطلاع على تجارب المؤسسات الخدمية المتميزة في الدولة والاستفادة من ممارساتهم الناجحة بمجال التميز في خدمة المتعاملين، و تبادل الخبرات،  ونقل المعارف بين المؤسسات الحكومية والخاصة، والتعرف على التحديات التي واجهت هذه المؤسسات وصولاً  الى مستوى التميز في تقديم الخدمات .
وقال العقيد ناصر خادم الكعبي مدير إدارة خدمة المتعاملين بوزارة الداخلية ، إن برنامج الزيارات الميدانية تم تنفيذه بالتعاون مع شركاء وزارة الداخلية الاستراتيجيين في القطاع الحكومي والاتحادي و القطاع الخاص بهدف إثراء معارف المشاركين واطلاعهم على التجارب الناجحه بالمؤسسات والجهات الخدمية الحكومية والخاصة في الدولة.
وأضاف : اشتمل البرنامج على 9 زيارات ميدانية لمجموعة بريد الامارات وهيئة الصحة بأبوظبي و شركة أبوظبي للتوزيع بهدف تبادل الخبرات على المستوى الاتحادي، واطلع خلالها المشاركون على التجارب المتميزة في مجال تقديم وتطوير الخدمات وتطويرقنوات التواصل مع المتعاملين الخارجيين.
كما نظم البرنامج زيارات لمحاكم وجمارك دبي، وهيئة الطرق والمواصلات وهيئة دبي للسياحة حيث اطلع المشاركون على التجارب المتميزة لهذه المؤسسات والتي قادتها الى الحصول على جوائز تميز عالمية واقليمية ومحلية.
 وأوضح أن برنامج الزيارات شمل بعض الجهات في القطاع الخاص حيث تم الاطلاع علي تجربة طيران الاتحاد بأبوظبي كأحد مؤسسات الضيافة المتميزة حيث تم عرض ممارسات وتجارب طيران الاتحاد في مجال خدمة المتعاملين وتحفيز العاملين في مجال تقديم الخدمة وعرض للممارسات المتميزة التي قادت المؤسسة الى جوائز عالمية في مجال التميز المؤسسي لعدة سنوات متتالية .
واطلع المشاركين في البرنامج علي تجربة القطاع الفندقي حيث نظم البرنامج زيارة تبادل خبرات مع فندق جراند حياة بدبي كما اطلعوا على تجربة متميزة لتأهيل المواطنين للعمل في القطاع الخاص وفي مجال التميز في تقديم الخدمات والضيافة .
وذكر مدير إدارة خدمة المتعاملين بأن  الزيارات الميدانية  تضمنت  جلسات نقاشية مع المؤسسات المضيفة موضحاً بأن تلك الجلسات تعتبر من الأساليب التدريبية الفعالة والمؤثرة ايجابياً في برنامج الدبلوم ، كما اطلع  المشاركون في برنامج الدبلوم  على أفضل الممارسات والتجارب وتم طرح الأسئلة للتعرف على العديد من المواضيع المتعلقة بتلك الممارسات .
ويذكر  أن برنامج دبلوم " التميز في خدمة المتعاملين " يعتبر  من البرامج المتكاملة في مجال تطوير وتأهيل العاملين في تقديم الخدمة و تبنى البرنامج في منهجيته أفضل ممارسات التدريب والتطوير لصقل مهارات العاملين في تقديم الخدمات ورفع مستوى أدائهم الى أفضل المستويات وفق التوجهات الحديثة التي تشهدها القطاعات الحكومية و انسجاما مع رؤية الحكومة  2021  .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15056/ar

No comments:

Post a Comment