Saturday, July 25, 2015

الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة يرحب بالدعم الأفريقي لنمو قطاع الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض

يضطلع الاتحاد الأفريقي للاتصالات السلكية واللاسلكية بخطوات هامة استعداداً للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2015

 ندن - يوم الجُمْعَة 24 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): صرّح جون جيوستي، نائب المسؤول التنظيمي لدى الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه" في معرض تعليقه على على نتائج الاجتماع الأخير الذي عقده الاتحاد الأفريقي للاتصالات السلكية واللاسلكية ("أيه تي يو") في نيروبي، استعداداً للمؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2015 المزمع عقده في نوفمبر، قائلاً:
"يرحّب الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ‘جي إس إم إيه’ بالقرارات القوية التي تبنّتها الحكومات الأفريقية خلال اجتماع الاتحاد الأوروبي للاتصالات السلكية واللاسلكية الذي جرى عقده هذا الأسبوع، بهدف تعزيز نمو قطاع الاتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض عبر القارة. من خلال الاجتماع معاً وتبني مقترحات موحدة، لقد أظهروا دعمهم لتعزيز قطاع الاتصالات المتنقلة أكثر لتلبية احتياجات مواطنيهم الخاصة بالتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض".
"سيحدد المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2015 الذي سيعقد في جنيف النطاقات التي سيتم تخصيصها للخدمات المتنقلة. وسوف تحدد هذه القرارات مستقبل الإنترنت المتنقل. ويكتسب هذا أهمية خاصة بالنسبة لأفريقيا، المنطقة التي يشهد فيها قطاع الاتصالات المتنقلة النمو الأسرع في العالم، حيث غالباً ما تكون الاتصالات المتنقّلة ذات النطاق العريض هي السبيل الوحيد لتوفير الاتصال بالانترنت للناس. سيكون الطيف الإضافي أمراً حيوياً لتوفير القدرات اللازمة لدعم نمو الاتصالات المتنقّلة ذات النطاق العريض في أنحاء المنطقة والمساعدة في سدّ الفجوة الرقمية".
"يعتبر الاتحاد الأفريقي للاتصالات السلكية واللاسلكية عضواً مؤثر جداً في المجتمع الدولي؛ وتساهم القرارات الصادرة عن الدول الأفريقية برسم معالم السياسة في مناطق أخرى بشكل متزايد. لذا فإن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة ‘جي إس إم إيه’ مسرو جداً إزاء قرار الاتحاد الأفريقي للاتصالات السلكية واللاسلكية بدعم النطاق "أل" لقطاع الاتصالات المتنقلة. يتمتع هذا النطاق بإمكانية الحصول على دعم عالمي واسع النطاق سيحدد خلال المؤتمر العالمي للاتصالات الراديوية لعام 2015 ، مما من شأنه تحفيز الاقتصادات المهمة التي تفيد المستهلكين في أفريقيا وفي أماكن أخرى".
"لا يزال أمامنا الكثير من الأعمال لنقوم بها لضمان وجود طيف كاف مخصص للإتصالات المتنقلة ذات النطاق العريض. والجدير بالذكر أن زيادة دعم التخصيص في نطاق التردد فوق العالي ما دون الـ700 ميجاهرتز، الذي يوفر تغطية جغرافية جيدة، ستكون ضرورية لربط المجتمعات الريفية في أفريقيا".
"وهناك أيضاً حاجة إلى طيف من الترددات الأعلى لتلبية متطلبات المجتمعات الحضرية الكثيفة وتزويد سكان المدن في أفريقيا بقدرة الوصول إلى اتصالات متنقلة ذات نطاق عريض عالية السرعة. وقد أحرزت الحكومات الأفريقية تقدماً من حيث الاعتراف بهذه الحاجة المتزايدة، ونحن نشجع على اتخاذ قرارات نهائية لتخصيص المزيد من الأطياف إلى قطاع الاتصالات المتنقلة في هذه النطاقات الترددية، وعلى وجه التحديد 2.7-2.9 GHzجيجاهرتز، و3.6-3.8 جيجاهرتز".
"سنقوم في شهر نوفمبر المقبل على دعوة كافة حكومات أفريقيا لاتخاذ قرارات واضحة وقوية لتخصيص المزيد من أطياف الاتصالات المتنقلة لتحقيق طموحات الاقتصاد الرقمي، وإيجاد مجتمعات متصلة حقاً بشبكة الإنترنت."
-انتهى-
لمحة عن الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة "جي إس إم إيه"
يمثل الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة مصالح الشركات المشغّلة للاتصالات المتنقلة في جميع أنحاء العالم. ويقوم الاتحاد بجمع ما يقارب 800 من شركات الاتصالات المتنقلة في العالم مع 250 شركة في منظومة الاتصالات المتنقلة الأوسع والتي تشمل الشركات المصنعة للهواتف والأجهزة المتنقلة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، بالإضافة إلى المنظمات التي تعمل في قطاعات صناعية ذات صلة. ويشرف الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة أيضاً على تنظيم فعاليات رائدة في القطاع مثل "المؤتمر العالمي للجوّال" و"المؤتمر العالمي للجوال شنجهاي" وسلسلة مؤتمرات "موبايل 360".
للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة: www.gsma.com، كما يمكن متابعة الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة على "تويتر" عبر: @GSMA.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
بإمكانكم الاطلاع على هذا البيان الصحفي على شبكة الإنترنت عبر الرابط الإلكتروني التالي:

Contacts


لصالح الاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة:
دايفد مايلا (جنوب أفريقيا)
هاتف: 4702-015-72-27+
البريد الإلكتروني: bbu@dmaila@webershandwick.com


أو
المكتب الاعلامي للاتحاد العالمي للاتصالات المتنقلة
البريد الإلكتروني: pressoffice@gsma.com




Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15240/ar

No comments:

Post a Comment