Thursday, July 23, 2015

حركة تحسين سلامة المرضى تعلن عن القمّة السنويّة الرابعة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا

دعوة عالمية للعمل من أجل القضاء على وفيات المرضى التي يُمكن تفاديها بحلول عام 2020

إيرفاين، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 22 يوليو 2015 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): تعلن "حركة تحسين سلامة المرضى" عن انعقاد القمّة السنويّة الرابعة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا في 22 و23 يناير 2016 في فندق "لاجونا كليفز ماريوت" بدانا بوينت بكاليفورنيا.
تعتبر الأخطاء الطبية السبب الرئيسي الثالث للوفاة في الولايات المتحدة، والتي تؤدي إلى أكثر من 200 ألف حالة وفاة يُمكن تفاديها سنوياً. وقد قامت "حركة تحسين سلامة المرضى" غير الربحية بالتزام رسمي للقضاء على الوفيات التي يُمكن تفاديها بحلول عام 2020. وسيجتمع خلال القمة السنوية المتخصصون الرائدون في الرعاية الصحية، والمدراء التنفيذيين في المستشفيات، وقادة قطاع تكنولوجيا الرعاية الصحية، وصناع القرار، والمدافعين عن حقوق المرضى لمناقشة التحديات الجديدة لسلامة المرضى والتي تم تحديدها خلال اجتماع الحركة التخطيطي نصف السنوي ووضع حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ لمعالجتها.
وقال جو كياني، مؤسّس "حركة تحسين سلامة المرضى"، في هذا السياق: "بعد حضور القمة الخاصة بنا، يسارع المشاركون لمشاركتنا رأيهم بأن برنامجنا لا يشبه أي مؤتمر آخر حضروه في السابق. يركز برنامجنا على إبراز تحديات سلامة المرضى ومساعدة المشاركين على تنفيذ الحلول التي تم اختبارها على الفور. كما يُطلب من المشاركين تقديم التزام علني رسمي بالقضاء على الوفيات التي يُمكن تفاديها بحلول عام 2020 وتقديم التقارير حول الحيوات التي يقومون بإنقاذها بشكل سنوي. لم يعد السؤال يتمثل في إمكانية الوصول القضاء على الوفيات التي يمكن تفاديها ولكن ما السرعة التي يمكن فيها تحقيق هذا الهدف. وقد أفادت عدة مستشفيات بانعدام الوفيات في مجالات مثل العدوى المكتسبة من المستشفيات. لقد بدأ السباق ووسنحتاج إلى مشاركة الجميع".
حتى الآن، قام المتخصصون في الرعاية الصحية ومدراء المستشفيات الذين يمثلون 840 مؤسسة للرعاية الصحية بالتزامات علنية هي حالياً في طريقها لإنقاذ ما يقارب 15 ألف حياة في عام 2015. وقد قدمت أكثر من 38 من شركات التكنولوجيا الصحية تعهداً علنياً لتبادل البيانات الخاصة بهم سعياً وراء الممارسات التجارية الجيدة وسلامة المرضى.
ومن جهته، قال د. ريتشارد كارمونا كبير الجراحين السابع عشر في الولايات المتحدة: "لقد شاركت في هذه الحركة منذ البداية. إنها مسألة تؤثر على كل واحد منا. فهي تأخذ منا أحباءنا وتكلف بلادنا حوالي 1.26 تريليون دولار أمريكي. الفشل ليس خياراً. فالمستشفيات الموجودة في الطليعة في مجال سلامة المرضى هي أيضاً تلك التي وضعت السلامة في قمة أولوياتها".
وستقدم الحركة هذا العام أسماء الفائزين الثلاثة في جائزة الابتكار الخاصة بـ"حركة تحسين سلامة المرضى" لعام 2015. وسيحصل الفائزون على جوائز بقيمة 85 ألف دولار أمريكي لابتكارات في مجال الإجراءات أو المنتجات التي ستتخذ خطوات كبيرة نحو القضاء على الوفيات التي يُمكن تفاديها في المستشفيات.
لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة موقع "حركة تحسين سلامة المرضى" على شبكة الإنترنت. يمكن لأعضاء وسائل الإعلام أن يطلبوا جوازات صحفية من خلال الاتصال بأيرين بايجاه على الرقم  (858)859-7001أو البريد الإلكتروني: Irene@paigah.com.
لمحة عن "حركة تحسين سلامة المرضى"
تسجّل المستشفيات في الولايات المتحدة الأمريكيّة أكثر من 200 ألف حالة وفاة كان من الممكن تفاديها كل عام. وقد تأسست "حركة تحسين سلامة المرضى" من خلال دعم مؤسّسة "ماسيمو" للأخلاقيات والابتكار والمنافسة في مجال الرعاية الصحية من أجل تقليص هذا العدد من الوفيات التي يُمكن تفاديها الى "صفر" بحلول عام 2020 (0x2020). وسيتطلّب تحسين سلامة المرضى تضافر جهود التعاون بين كافة المعنيين، بما في ذلك المرضى ومزودي الرعاية الصحية وشركات التقنيات الطبية والحكومة وأصحاب الشركات والمموّلين في القطاع الخاصّ. وتعمل الحركة مع كافة أصحاب المصلحة من أجل التطرّق إلى المشاكل والحلول في مجال سلامة المرضى. كما تعقد "حركة تحسين سلامة المرضى" قمماً سنويّة لسلامة المرضى والعلوم والتكنولوجيا، وستُعقد القمة التالية في 22 و23 يناير 2016 في دانا بوينت بولاية كاليفورنيا. وستجمع هذه القمة أهمّ العقول في دولتنا لإجراء محادثات محفزة وإطلاق أفكار جديدة تتحدى الوضع الراهن. ومن خلال تقديم وصفات محددة وعالية التأثير لتلبية تحديات سلامة المرضى، وتشجيع شركات التكنولوجيا الطبية على مشاركة البيانات التي تؤدي إلى شراء منتجاتها، ودعوة المستشفيات إلى الالتزام بتطبيق حلول سلامة المرضى القابلة للتنفيذ، تسعى الحركة إلى تقليص عدد الوفيات التي يُمكن تفاديها بحلول عام 2020. يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.patientsafetymovement.org.
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts


"حركة تحسين سلامة المرضى"
أيرين بايجاه
858-859-7001
البريد الإلكتروني: irene@paigah.com





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15225/ar

No comments:

Post a Comment