Wednesday, July 15, 2015

زد تي إي تطلق استراتيجيات تشغيل الاتصالات في عصر تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة


شينزن، الصين - يوم الثُّلَاثاء 14 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "زد تي إي" (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز 0763.HK، وفي بورصة شينزن تحت الرمز 000063.SZ)، وهي المزود العالمي الرائد لحلول الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقنيات الشركات والمستهلكين في مجال الإنترنت الجوال، عن الاستراتيجية التي اعتمدتها للشركات المشغلة للاتصالات بهدف مواكبة وجوه التغير في هذا القطاع، التي أحدثتها التقنيات الناشئة مثل إنترنت الأشياء.

وشهد عصر تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة (إم-آي سي تي) تقنيات المعلومات والاتصالات الجوالة ومنصات الإنترنت التي تستخدمها البلدان والشركات للتقارب العميق بين القطاعات التقليدية والإنترنت، من خلال خلق فرص جديدة للتطوير. ويؤدي هذا الأمر إلى تغيير على صعيد عملاء شركات الاتصالات والأسواق. وخلال مؤتمر المحللين الحادي عشر لعام 2015، قامت "زد تي إي" بفضل خبرة 30 عاماً في مجال تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة وخدمة الشركات المشغلة العالمية، بتحديد الاستراتيجيات لمساعدة شركات الاتصالات على اغتنام الفرص في هذا العصر الجديد، وتوفير خدمات أفضل للعملاء.

وقال هان لينغ، نائب رئيس "زد تي إي" في هذا السياق: "ستظهر ثلاثة مراحل رئيسية مع نمو الاستهلاك الكلي للحركة المتنقلة ذات النطاق العريض. أولاً، حيث أن استهلاك مرور الأفراد ينمو نحو التنقلية، سيتجاوز مستخدمو الإنترنت عبر الهاتف الجوال المستخدمين الثابتين ليصبحوا المستخدمين الرئيسيين للإنترنت. ثانياً، حيث أن استهلاك حركة مرور الشبكة الداخلية للمؤسسات تنمو نحو التنقلية، ستصبح كل من القوى العاملة المتنقلة ومبدأ أحضر جهازك الخاص بك (BYOD) أكثر شعبية بينما يتم تطوير مقاييس التطور طويل الأمد. ثالثاً، حيث تتطور اتصالات البيانات من شخص إلى آخر ومن شخص إلى آلة ومن آلة إلى آلة، سيبلغ عدد اتصالات الشبكة ما بين 50 إلى 100 مليار، وسيصبح إنترنت كل شيء حقيقة واقعة. وخلال نمو استهلاك الحركة المتنقلة واسعة النطاق، تعتبر القدرة على توفير الوصول إلى كل مكان، والشبكة المرنة، والخدمات الرقمية أمراً حيوياً لمشغلي شبكات الاتصالات".

وينبغي على الشبكات المتنقلة التطوير من أجل مواكبة النمو السريع لاستهلاك الحركة المتنقلة. وفي عام 2014، أعلنت "زد تي إي" عن المفهوم السابق للجيل الخامس خاصتها، حيث يتم نشر تقنيات شبكات الجيل الخامس الناضجة على شبكات الجيل الرابع قبل العام 2020 بهدف تطوير الشبكات القائمة ومعالجة التحديات الناجمة عن نمو حركة البيانات السريعة. ويتضمن المفهوم السابق للجيل الخامس أربعة تقنيات رئيسية: تقنية المدخلات والمخرجات المتعددة ("ميمو") وشبكات تكثيف المستخدم السابقة للجيل الخامس ("يو دي إن")، والوصول المشترك متعدد المستخدمين ("إم يو إس إيه")، والشبكات المدمجة المعرَّفة بالبرمجيات ("إس دي إن"). وخلال المؤتمر العالمي للاتصالات المتنقلة 2015 الذي انعقد في برشلونة، أصدرت "زد تي إي" المحطة الأساسية قبل التجارية الرائدة في القطاع لتقنية المدخلات والمخرجات المتعددة ("ميمو") ثلاثية الأبعاد والسابقة للجيل الخامس. وتساهم هذه المحطة بزيادة كفاءة الطيف من 4 إلى 6 مرات، وتحقق تشكيل إشعاعي دقيق ثلاثي الأبعاد، وهي متوافقة تماماً مع المحطات التجارية الحالية للجيل الرابع.

وتساهم أهم ميزات شبكات الجيل الخامس، مثل معدل تجربة 100 ميجابايت في الثانية-1 جيجابايت في الثانية والكثافة المرورية من 10 تيرابايت في الثانية للكيلومتر المربع في المناطق الساخنة، والملايين من الاتصالات في الكيلومتر المربع الواحد، ونموذج التأخير المنخفض، والمسؤولية العالية، بتلبية احتياجات الناس على صعيد الكثافة المرورية العالية، وكثافة الاتصال، والتنقلية. ويقلل إنشاء شبكة الجيل الخامس من استهلاك الطاقة بشكل كبير، وزيادة كفاءة التكاليف التشغيلية، وتحسين القدرة على ابتكار الخدمة، وتوسيع المساحة لقطاع تشغيل الاتصالات.

وتعتقد "زد تي إي" أن المفتاح لتطوير شبكة الاتصالات هو في بناء شبكة مرنة معرَّفة بالبرمجيات ومكونة من طبقات أفقية تدعم المراقبة المتكاملة والإدارة الموحدة من خلال تقديم الشبكات المحددة بالبرامج المتكاملة ("إس دي إن")/ وبناء وظيفة الشبكة الافتراضية، وبروتوكول الإنترنت وتقارب الشبكات الضوئية، وشبكات تسليم المحتوى/ تعزيز قدرة تصميم الخدمات. وفي الوقت الذي تشهد فيه هندسة المعلومات نمواً متواصلاً، أصبح التقارب بين السحابة والأنبوب السمة الأساسية للشبكة المرنة.

وخلال السنوات القليلة المقبلة، ستتجاوز مستويات حركة المرور المتنقلة تدريجياً تلك الخاصة بالرسائل الصوتية والنصية، وتصبح المصدر الرئيسي للدخل في شركات الاتصالات، من خلال قيادة عمليات الاتصالات للدخول إلى مرحلة تطوير الخدمات الرقمية. ومع التطور طويل الأجل للعملاء المنزليين والحكوميين والمؤسسيين، تشهد نسبة من العائدات من هؤلاء العملاء ارتفاعاً ملحوظاً. وبالإضافة إلى ذلك، سيظهر تطبيق إنترنت الأشياء في أكثر من قطاع  إضافة إلى البيانات الكبيرة، الأمر الذي سيقود تحول عمليات الاتصالات.

ويعتبر تشغيل حركة المرور جوهر الخدمات الرقمية. وينبغي توفير حركة مرور البيانات المكونة من الطبقات مع محتوى مختلف للأفراد والمؤسسات من مستويات مختلفة من الاحتياجات. ونتيجة لذلك، أفادت "زد تي إي" أنه بناء على العملاء المنزليين والحكوميين والمؤسسيين، يجب على شركات الاتصالات توسيع مناطق خدمتهم من جوانب متعددة من خلال التركيز على الخدمات الرقمية وتكرير العملية المرورية بشكل كبير لزيادة قيم الشبكة والأرباح المكتسبة.

وتغطي الخدمات الرقمية للعملاء المنزليين مجالين اثنين هما: المسرح المنزلي والترفيه، والمنزل الذكي. وفي المسرح المنزلي والترفيه، توصي "زد تي إي" بتسريع شركات الاتصالات لترقيات الخدمة وإثراء تطبيقات الخدمة من خلال دمج خدمات تلفزيون بروتوكول الإنترنت وبث المحتوى الرقمي الصوتي والبصري. وفي مجال المنازل الذكية، يجب على شركات الاتصالات تطوير خدمات مبتكرة مثل أمن المنزل والأتمتة المنزلية مع التركيز على مراقبة نقاط الدخول لمنصات الخدمات السحابية وتطبيقات الهاتف الجوال.

ويمكن للشركات المشغلة للاتصالات اكتساب مزايا تنافسية على منافسيها من خلال بناء شبكة متنقلة موجهة للشركات، وتوفير الخدمات المتكاملة التي تلبي متطلبات معلومات الشركات، ودخول السوق العالمية للاستعانة بمصادر خارجية في مجال تقنية المعلومات، وتطوير الخدمات السحابية الموجهة للشركات. وفي الوقت نفسه، وخلال بناء المدينة الذكية، يمكن لشركة الاتصالات البقاء في الطليعة بين منافسيها من خلال بناء مركز العمليات مع تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، مثل إنترنت الأشياء، والحوسبة السحابية، والهيكلية الموجهة للخدمات (إس أو إيه)، وإطار عمل التطبيق الموحد للمدينة الذكية.

وتقوم استراتيجية "زد تي إي" لشركات الاتصالات المتمثلة بتحقيق اختراق في الأسواق في جميع أنحاء القطاع بتحسين المعايير وإنشاء منصة الدعم لخدمات إنترنت الأشياء، استناداً إلى موارد الشبكة القائمة، والمنصة الأساسية. وقد حرض التعدين أو تطبيق البيانات الكبيرة على تطوير خدمات شركات الاتصالات، ما يساعد على تحسين كفاءة الشركات المشغلة وتحقيق التسويق الدقيق، وقيمة البيانات.

وأضاف هان لينغ: "ستظهر مطالب اتصالات لم يسبق لها مثيل في عصر تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة (إم-آي سي تي). وستصبح اتصالات الشبكة المنتشرة في كل مكان مع السرعة العالية، والنوعية الجيدة، وانخفاض الأسعار مطالب أساسية، وستصبح حركة البيانات أمراً أساسياً مثله مثل السلع الاستهلاكية أو الماء والكهرباء. وستحقق الشركات تطوراً كبيراً في عصر تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة (إم-آي سي تي) إن كانت جريئة بما يكفي للقيام بابتكارات مع مراعاة متطلبات العملاء. وستقوم شركة "زد تي إي" بتوفير الوصول 'في كل مكان، والشبكات المرنة، وتشغيل اتصالات الخدمات الرقمية ومفهوم تطور الشبكة بهدف مساعدة الشركات المشغلة للاتصالات على تحقيق قيم شبكاتهم، فضلاً عن تحقيق اختراقات مهمة".

لمحة عن "زد تي إي"

تعتبر "زد تي إي" شركة مزودة لأنظمة الاتصالات المتطورة، والأجهزة الجوالة، وحلول تقنية الشركات للمستهلكين وشركات الاتصالات والمؤسسات وعملاء القطاع العام. وكجزء من استراتيجية تقنية المعلومات والاتصالات الجوالة (إم-آي سي تي) الخاصة ب "زد تي إي"، تلتزم الشركة بتوفير الابتكارات المتكاملة والمتطورة للعملاء لتزويد التميز والقيمة، في حين تتقارب قطاعات تقنية المعلومات والاتصالات. وتقوم الشركة، المدرجة في كل من بورصتي هونج كونج وشينزن (المدرجة في بورصة هونج كونج تحت الرمز: 0763.HK، وفي بورصة شيزن تحت الرمز 000063.SZ)، ببيع منتجاتها وخدماتها إلى أكثر من 500 شركة اتصالات في أكثر من 160 بلداً. وتلتزم "زد تي إي" بتقديم 10 في المئة من إيراداتها السنوية لأغراض الأبحاث والتطوير، وتضطلع بدور رائد في عدد كبير من الهيئات الدولية التي تطور معايير جديدة للاتصالات. كما تلتزم الشركة بمبادرات المسؤولية الاجتماعية، إضافة إلى كونها عضواً في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.zte.com.cn.

Contacts

شركة "زد تي إي"

مارجريت ما

+86 755 26775207

البريد الإلكتروني: ma.gaili@zte.com.cn



"أكسيكوم"

دانيال بياتي

+ 44 2083928071

البريد الإلكتروني: daniel.beattie@axicom.com

No comments:

Post a Comment