Tuesday, July 14, 2015

مدينة سالو: توافر أكثر من ألف خبير عالي المهارة مع إغلاق مايكروسوفت لمركز الأبحاث والتطوير خاصّتها للأجهزة الجوالة في سالو بفنلندا


سالو، فنلندا - يوم الثُّلَاثاء 14 يوليو 2015 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "مايكروسوفت" يوم الأربعاء عن خططٍ لإنهاء 2300 وظيفة في فنلندا ولإقفال مركزها للبحث والتطوير في مجال أجهزة الجوال بسالو – التي كانت تعتبر مركزاً عالمياً للبحث والتطوير والتصنيع في مجال الأجهزة الجوالة. ويُعتبر هذا القرار نقطة تحوّل كبرى بالنسبة إلى المدينة التي عاشت في ظلّ التاريخ الممتدّ طوال قرنٍ من الزمن لتطوير الاتصالات اللاسلكيّة. وتمّ في سالو تطوير وإنتاج أجهزة لاسلكيّة بدءاً من أجهزة الراديو ووصولاً إلى أجهزة التلفزيون، ثمّ إلى الهواتف الجوالة من "نوكيا" والأجهزة الذكية من "مايكروسوفت".

وتواصلت مدينة سالو بالحكومة الفنلندية وبشركة "مايكروسوفت" من أجل ضمان توفّر المصادر لإعادة توظيف خبراء "مايكروسوفت". ووعدت الحكومة بمساعدة سالو والناس الذين سيصبحون عاطلين عن العمل. كما قام رئيس حكومة فنلندا بزيارة سالو للتعبير عن اهتمامه ودعمه. وخطّطت "مايكروسوفت" أيضاً لإطلاق برنامج دعم. وستلعب مدينة سالو دوراً فاعلاً في إيجاد فرص جديدة.

وقال السيّد أنتي رانتاكوكو، عمدة مدينة سالو: "سنجري ترتيبات لدعم التعليم وريادة الأعمال وإعادة التوظيف. حيث أنه توجد فرق ومتخصّصة للبحث والتطوير جاهزة ليتمّ توظيفها على الفور من قِبل أيّة شركة".

يُمكن الاستفادة من المواهب عالميّة المستوى في البحث والتطوير في مجال الجوال بسالو ذات الخبرات الفريدة في مجالات مثل تصوّر المنتج، وتصميم التجهيزات والبرمجيات، وتصميم الآليات، والدمج والاختبار، وإدارة المشاريع، والإنتاج، وتصميم أنظمة تكنولوجيا المعلومات، وذلك في عددٍ من القطاعات المختلفة مثل الإلكترونيات الاستهلاكية، أو قطاع أنظمة المرور والسيارات الذكية، أو التقنيات الصحية، أو إنترنت الأشياء، أو رقمنة قطاعات أكثر تقليديّة كقطاع الآليات أو تكنولوجيا المعلومات والاتصالات البحرية. وستجذب هذه الخبرات الاهتمام العالمي دون شك.

وأضاف العمدة رانتاكوكو قائلاً: "إنّنا نمتلك الخبرة في التداول مع شركات عالميّة كبرى. ونقدّم خدمات جغرافية مشهودة للشركات المهتمة بتأسيس أعمالها في سالو".

وتضمّ الخدمة الجغرافية تقديم المساعدة والنصائح لإيجاد الموقع، والموظفين، والعملاء، وشبكات الأعمال، والتمويل، والاتصالات اللازمة في سالو. وتكون هذه الخدمة مجانية.

وختم العمدة رانتاكوكو: "على الرغم من أنّ الأخبار مؤلمة، إلّا أنّني واثق أنّ تاريخ أعمال الاتصالات اللاسلكية الطويل في سالو يتمتّع بمستقبل باهر. ستجد شركات جديدة ما تحتاج إليه من خبرات في سالو وتولّد نجاحاً جديداً في سالو".

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات  التأثير القانوني.

Contacts

مدينة سالو

السيّد أنتي رانتاكوكو، عمدة المدينة

 +358-44-778-2000









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/15133/ar

No comments:

Post a Comment