Tuesday, January 26, 2016

شلمبرجير تعلن النتائج المالية لكامل عام 2015 والربع الأخير منه

      

هيوستن - يوم الثُّلَاثاء 26 يناير 2016 [ME NewsWire]

    انخفاض إيرادات الربع الأخير التي بلغت 7.7 مليار دولار أمريكي بنسبة 9 في المائة مقارنة مع الربع السابق.
    انخفاض أرباح السهم الواحد في الربع الأخير التي بلغت 0.65 دولار أمريكي باستثناء الرسوم والائتمانات،  بنسبة 17 في المائة مقارنة مع الربع السابق.
    وصل إجمالي أعباء إعادة الهيكلة وتدهور قيمة الأصول خلال الربع الأخير إلى 1.46 دولار أمريكي للسهم الواحد.
    بلغ تدفق النقد الحر لكامل العام 5 مليار دولار أمريكي ما يمثّل 114 في المائة من الأرباح.
    الموافقة على برنامج جديد لإعادة شراء الأسهم بقيمة 10 مليار دولار أمريكي.
    الموافقة على توزيع أرباح نقدية فصلية بقيمة 0.50 دولار أمريكي للسهم الواحد.

 (بزنيس واير): أعلنت شركة "شلمبرجير" المحدودة (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:SLB) اليوم نتائجها المالية لكامل عام 2015 والربع الأخير منه، وفيما يلي جدول بنتائج كامل العام:

لعرض التقرير الكامل بما في ذلك الجداول الرجاء الضغط هنا

لمحة عن "شلمبرجير"

"شلمبرجير" هي شركة مورّدة رائدة عالمياً في مجال التقنية وإدارة المشاريع المتكاملة وحلول المعلومات التي تقدَم للعملاء الذين يعملون في قطاع النفط والغاز في جميع أنحاء العالم. وبفضل 95 آلاف موظف يمثّلون أكثر من 140 جنسية ويعملون في أكثر من 85 بلداً، تقدّم "شلمبرجير" أكبر مجموعة من المنتجات والخدمات، بدءاً من مرحلة الاستكشاف وصولاً إلى مرحلة الإنتاج.

تملك شركة "شلمبرجير" المحدودة مكاتب رئيسية في باريس وهيوستن ولندن ولاهاي. وفي عام 2015، بلغت إيراداتها من العمليات المستمرة 35.47 مليار دولار أمريكي. للمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الالكتروني التالي: www.slb.com.

*علامة تجارية لشركة "شلمبرجير" أو للشركات التابعة لشركة "شلمبرجير".

†تعاونت شركة اليابان الوطنيّة للنفط والغاز والمعادن "جوغميك"، والمعروفة سابقاً باسم شركة اليابان الوطنيّة للنفط "جي إن أو سي"، مع شركة "شلمبرجير" على مشروع بحثي لتطوير تقنيّة الرصد أثناء الحفر (إل دبليو دي). وتستخدم خدمات "إيككوسكوب" و"نيوسكوب" التقنية الناتجة عن هذا التعاون.

ملاحظات:

ستعقد "شلمبرجير" مؤتمراً عبر الهاتف لمناقشة الإعلان أعلاه وتطلعات الأعمال يوم الجمعة الموافق في 22 يناير 2016. ومن المقرر أن يبدأ المؤتمر في الساعة 8:00 صباحاً بتوقيت وسط الولايات المتحدة (أي الساعة 9:00 بتوقيت الساحل الشرقي والساعة 3:00 بتوقيت باريس). للدخول الى المؤتمر عبر الهاتف، والمتاح أمام الجمهور، الرجاء الاتصال بمقسم المؤتمر الهاتفي على الرقم+1 (800) 230-1059  من داخل أمريكا الشمالية، أو على الرقم+1 (612) 234-9959  من خارج أمريكا الشمالية، وذلك قبل نحو 10 دقائق من الوقت المحدد لبدء المؤتمر. ولدى الاتصال، يرجى طلب "مؤتمر "شلمبرجير للأرباح عبر الهاتف". وستكون إعادة بث صوتية للمؤتمر متوافرة بعد انتهاء المؤتمر لغاية 21 فبراير 2016 عن طريق الاتصال على الرقم +1 (800) 475-6701 من داخل أمريكا الشمالية، أو على الرقم +1 (320) 365-3844  من خارج أمريكا الشمالية،  وقم بإدخال رمز الدخول 373076.

وسيكون المؤتمر عبر الهاتف متوافراً أيضاً بصورة متزامنة على الرابط الإلكتروني التالي: www.slb.com/irwebcast للاستماع فقط. الرجاء تسجيل الدخول قبل نحو 15 دقيقة من الموعد المحدد لانطلاق المؤتمر لاختبار المتصفح الذي تستخدمه والتسجيل في المؤتمر. وستكون الإعادة متوفرة على نفس الموقع الإلكتروني حتى 31 مارس 2016.

يحتوي هذا البيان الصحفي الخاص بأرباح كامل العام والربع الرابع من عام 2015، والمعلومات الإضافية فضلاً عن بيانات أخرى صادرة عنا، على بيانات تطلعية ضمن المعنى الوارد في قوانين الأوراق المالية الاتحادية، والتي تشمل أية بيانات لا تشكّل حقائق تاريخية مثل تكهناتنا أو توقعاتنا بخصوص رؤية الأعمال؛ والنمو الذي حققته شركة "شلمبرجير" بشكل عام، ولكل قطاع من قطاعات أعمالها (ولمنتجات محددة أو مناطق جغرافية ضمن كل قطاع)؛ والطلب على النفط والغاز الطبيعي ونمو الإنتاج؛ والتحسينات في إجراءات التشغيل والتقنية؛ والنفقات الرأسمالية لـ"شلمبرجير" وقطاع النفط والغاز؛ واستراتيجيات الأعمال الخاصة بعملاء "شلمبرجير"؛ ودمج "كاميرون" في أعمالنا؛ والمنافع المتوقعة من صفقة "كاميرون"؛ ونجاح المشاريع الاستثماريّة والتحالفات من "شلمبرجير"؛ والأحوال الاقتصادية العالمية المستقبلية، والنتائج المستقبلية للعمليات. وتخضع هذه البيانات لمخاطر وشكوك بما فيها، على سبيل المثال لا الحصر، الظروف الاقتصادية العالمية؛ والتغيرات في الإنفاق على التنقيب والإنتاج من قبل عملاء "شلمبرجير"، التغيرات في مستوى التنقيب عن النفط والغاز الطبيعي وتطويرهما، والأحوال الاقتصادية والسياسية والتجارية العامة في المناطق الرئيسية في العالم؛ وتآكل التسعير؛ والعوامل المناخية والموسمية؛ والتغييرات التشغيلية أو التأخيرات أو الإلغاءات؛ والانخفاض في الإنتاج؛ والتغيرات في القوانين الحكومية والمتطلبات التنظيمية، بما في ذلك تلك المتعلقة بالتنقيب عن النفط والغاز، والمصادر المشعة والمتفجرات والمواد الكيميائية، وخدمات التكسير الهيدروليكي والمبادرات ذات الصلة بالمناخ، وعدم قدرة التكنولوجيا على مواجهة التحديات الجديدة في مجال التنقيب؛ وخطر انعدام حدوث الدمج المستكمل ل"كاميرون"، والتأثيرات السلبية لتعليق دمج "كاميرون"، وعدم القدرة بعد إغلاق دمج "كاميرون" على الدمج الناجح للأعمال المدمجة وتحقيق التوافقات المتوقعة، وعدم القدرة على الحفاظ على الموظفين الأساسيّين؛ وتكاليف الدمج؛ وغيرها من المخاطر والشكوك التي تمّ التطرق إليها بالتفصيل في هذا البيان الصحفي الخاص بكامل العام والربع الرابع من عام 2015 والمعلومات الإضافية، والملفات الأخرى وفقاً للنموذج "10-كي" و"10-كيو" و"8 –كي" التي قمنا يإيداعها أخيراً لدى هيئة الأوراق المالية والبورصة. وفي حال تحقق عامل أو أكثر من هذه العوامل أو غيرها من المخاطر والشكوك، (أو نتائج مثل هذه التغيرات في التطوير)، أو إذا تبين عدم صحة افتراضاننا الضمنية، فإن النتائج الفعليّة قد تختلف جوهرياً عن تلك الواردة في بياناتنا التطلّعية. ولا تلزم "شلمبرجير" نفسها بأية نيّة أو التزام بتحديث أو مراجعة مثل هذه التصريحات علناً، سواء كان ذلك نتيجة معلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع ‏لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني‎.‎

Contacts

"شلمبرجير"

سيمون فارانت

نائب رئيس علاقات المستثمرين لدى شركة "شلمبرجير" المحدودة

جوي في. دومينجو

مدير علاقات المستثمرين لدى شركة "شلمبرجير" المحدودة

هاتف المكتب:

+1 (713) 375-3535      

البريد الإلكتروني: investor-investor-relations@slb.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16871/ar

No comments:

Post a Comment