يحدد تقرير "أوليفر وايمان" عائدات الخدمات المصرفية والتأمين بتريليون دولار أمريكي ويتوقع تحوّل التكاليف
نيويورك ودافوس، سويسرا - يوم الأَرْبعاء 20 يناير 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): بدأت الخدمات المالية تكتسب الطابع المعياري ذلك أن منصات التوزيع الرقمية، ومزودي المنتجات الجديدة، والمصادر البديلة لرأس المال والنمو في الاستعانة بمصادر خارجية، تعيد رسم معالم هذا القطاع بشكل جذري. هذا ما لحظه التقرير الجديد الصادر عن شركة الاستشارات الإدارية العالمية "أوليفر وايمان" تحت عنوان: الخدمات المالية المعيارية: الشكل الجديد للقطاع.
وتقدر دراسة "أوليفر وايمان" أن هذا التغيير يمكن أن يتجّلى في إيرادات تقدر قيمتها بتريليون دولار أمريكي وتحوّل في التكاليف التحول في الأعمال المصرفية والتأمينية، وهي قطاع يولّد عائدات تقدّر حالياً بـ5.7 تريليون دولار أمريكي. هذا ويمكن لمنصات العملاء الجديدة أن تستحوذ على 50 إلى 150 مليار دولار أمريكي من عائدات الأسواق المصرفية والتأمينية اليوم، أي ما يعادل عدة أسواق إلكترونية ("إي باي")، أو ما بين 1 و2 في المائة أو أكثر من عائدات البنوك والتأمين اليوم.
وسيكون المستهلكون أكثر المستفيدين من الخدمات المالية المعيارية، وسيكونوا قادرين على الوصول إلى مجموعة واسعة من مزودي المنتجات، كما أن تعزيز التنافسية سيحفّز ضغط الهوامش. ويقدّر التقرير أن 150 إلى 300 مليار دولار أمريكي من القيمة قد ترحّل إلى المستهلكين عن طريق انخفاض الأسعار. وستحصل نماذج الأعمال المبتكرة القائمة على التكنولوجيا الجديدة على حصتها، مع القدرة على الاستحواذ على 150 إلى 250 مليار دولار أمريكي من العائدات القائمة.
وأفاد مات أوستين، الشريك والمؤلف المشارك لدى "أوليفر وايمان" في معرض تعليقه على الأمر: "تبرز الخدمات المالية المعيارية بسرعات مختلفة في الأسواق. إن الخدمات المصرفية في الولايات المتحدة هي أكثر معيارية منها في أوروبا وآسيا. كما أصبح التأمين على الممتلكات والحوادث أكثر معيارياً من التأمين على الحياة. سيترسخ هيكل الصناعة المعيارية أكثر ويمتد إلى أسواق جديدة. منذ بداية الأزمة، ركزت معظم الشركات على تحسين نموذج أعمالها القائم والمتكامل، أما القطاع الآن فيميل نحو بنية جديدة ومعيارية".
ويسلط التقرير الضوء على أن شركات الخدمات المالية الكبيرة والمتكاملة لا تزال تتمتع بمزايا تنافسية كبيرة - بما في ذلك العلاقات مع العملاء الحاليين والعمليات الآمنة الضخمة، علاوة على تلبية متطلبات الامتثال التنظيمي، كما لا تزال في وضع جيد يؤهلها لتحقيق النجاح. ولكن أي بنية تحتية قديمة مكلفة وغير مرنة ستكون غير مستدامة كما أن المنافسة ستؤدي حتماً إلى إجراء إصلاحات جذرية في منصات التشغيل. ويقدر التقرير أن وفورات التكاليف المنشودة التي قد تحتاج إليها أكبر البنوك في العالم بنحو 340 مليار دولار أمريكي. أما تكلفة إعادة تشكيل منصات أكبر البنوك في العالم فكبيرة، وقد تتجاوز قيمة كل منها 4 مليارات دولار أمريكي، أي أكثر من متوسط الأرباح السنوية البالغة 1.7 مليار دولار أمريكي والتي يدفعها أكبر 100 مصرف عالمي.
من جهته، قال تيد موينيهان الشريك الإداري للخدمات المالية لدى "أوليفر وايمان": "حتى لو كنا لا نتوقع الوصول إلى قطاع خدمات مالية معياري بالكامل، لكن الطريقة التي يبتاع العملاء من خلالها الخدمات المالية وكيفية تقديم الشركات لهذه الخدمات سوف تتغيران".
إن تقرير "أوليفر وايمان" المعنون الخدمات المالية المعيارية متاح هنا.
لمحة عن "أوليفر وايمان"
"أوليفر وايمان" هي شركة رائدة في مجال الاستشارات الإدارية، وتجمع الشركة التي لديها مكاتب في أكثر من 50 مدينة موزعة على 26 دولة، بين المعرفة المعمقة في القطاع مع الخبرة المتخصصة في الاستراتيجية والعمليات وإدارة المخاطر وتحول المنظمات. ويساعد موظفو الشركة المختصون البالغ عددهم أكثر من 3700 موظفاً، العملاء على تحسين أعمالهم وتحسين ملف عملياتهم ومخاطرهم بالإضافة إلى تسريع أدائهم المؤسسي من أجل الاستفادة من الفرص الأكثر جذباً. وتجدر الإشارة إلى أن "أوليفر وايمان" هي فرع مملوك بالكامل لشركات "مارش آند ماكلينان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MMC). للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oliverwyman.com. تابعوا "أوليفر وايمان" على "تويتر": @OliverWyman.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"أوليفر وايمان"
لاتصالات الإعلام
جريجور ريدلي
هاتف: 7140-7852-20-44+
البريد الإلكتروني: gregor.ridley@oliverwyman.com
جونج كيم
هاتف: 8355-364-646-1+
البريد الإلكتروني: jung.kim@oliverwyman.com
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16837/ar
نيويورك ودافوس، سويسرا - يوم الأَرْبعاء 20 يناير 2016 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): بدأت الخدمات المالية تكتسب الطابع المعياري ذلك أن منصات التوزيع الرقمية، ومزودي المنتجات الجديدة، والمصادر البديلة لرأس المال والنمو في الاستعانة بمصادر خارجية، تعيد رسم معالم هذا القطاع بشكل جذري. هذا ما لحظه التقرير الجديد الصادر عن شركة الاستشارات الإدارية العالمية "أوليفر وايمان" تحت عنوان: الخدمات المالية المعيارية: الشكل الجديد للقطاع.
وتقدر دراسة "أوليفر وايمان" أن هذا التغيير يمكن أن يتجّلى في إيرادات تقدر قيمتها بتريليون دولار أمريكي وتحوّل في التكاليف التحول في الأعمال المصرفية والتأمينية، وهي قطاع يولّد عائدات تقدّر حالياً بـ5.7 تريليون دولار أمريكي. هذا ويمكن لمنصات العملاء الجديدة أن تستحوذ على 50 إلى 150 مليار دولار أمريكي من عائدات الأسواق المصرفية والتأمينية اليوم، أي ما يعادل عدة أسواق إلكترونية ("إي باي")، أو ما بين 1 و2 في المائة أو أكثر من عائدات البنوك والتأمين اليوم.
وسيكون المستهلكون أكثر المستفيدين من الخدمات المالية المعيارية، وسيكونوا قادرين على الوصول إلى مجموعة واسعة من مزودي المنتجات، كما أن تعزيز التنافسية سيحفّز ضغط الهوامش. ويقدّر التقرير أن 150 إلى 300 مليار دولار أمريكي من القيمة قد ترحّل إلى المستهلكين عن طريق انخفاض الأسعار. وستحصل نماذج الأعمال المبتكرة القائمة على التكنولوجيا الجديدة على حصتها، مع القدرة على الاستحواذ على 150 إلى 250 مليار دولار أمريكي من العائدات القائمة.
وأفاد مات أوستين، الشريك والمؤلف المشارك لدى "أوليفر وايمان" في معرض تعليقه على الأمر: "تبرز الخدمات المالية المعيارية بسرعات مختلفة في الأسواق. إن الخدمات المصرفية في الولايات المتحدة هي أكثر معيارية منها في أوروبا وآسيا. كما أصبح التأمين على الممتلكات والحوادث أكثر معيارياً من التأمين على الحياة. سيترسخ هيكل الصناعة المعيارية أكثر ويمتد إلى أسواق جديدة. منذ بداية الأزمة، ركزت معظم الشركات على تحسين نموذج أعمالها القائم والمتكامل، أما القطاع الآن فيميل نحو بنية جديدة ومعيارية".
ويسلط التقرير الضوء على أن شركات الخدمات المالية الكبيرة والمتكاملة لا تزال تتمتع بمزايا تنافسية كبيرة - بما في ذلك العلاقات مع العملاء الحاليين والعمليات الآمنة الضخمة، علاوة على تلبية متطلبات الامتثال التنظيمي، كما لا تزال في وضع جيد يؤهلها لتحقيق النجاح. ولكن أي بنية تحتية قديمة مكلفة وغير مرنة ستكون غير مستدامة كما أن المنافسة ستؤدي حتماً إلى إجراء إصلاحات جذرية في منصات التشغيل. ويقدر التقرير أن وفورات التكاليف المنشودة التي قد تحتاج إليها أكبر البنوك في العالم بنحو 340 مليار دولار أمريكي. أما تكلفة إعادة تشكيل منصات أكبر البنوك في العالم فكبيرة، وقد تتجاوز قيمة كل منها 4 مليارات دولار أمريكي، أي أكثر من متوسط الأرباح السنوية البالغة 1.7 مليار دولار أمريكي والتي يدفعها أكبر 100 مصرف عالمي.
من جهته، قال تيد موينيهان الشريك الإداري للخدمات المالية لدى "أوليفر وايمان": "حتى لو كنا لا نتوقع الوصول إلى قطاع خدمات مالية معياري بالكامل، لكن الطريقة التي يبتاع العملاء من خلالها الخدمات المالية وكيفية تقديم الشركات لهذه الخدمات سوف تتغيران".
إن تقرير "أوليفر وايمان" المعنون الخدمات المالية المعيارية متاح هنا.
لمحة عن "أوليفر وايمان"
"أوليفر وايمان" هي شركة رائدة في مجال الاستشارات الإدارية، وتجمع الشركة التي لديها مكاتب في أكثر من 50 مدينة موزعة على 26 دولة، بين المعرفة المعمقة في القطاع مع الخبرة المتخصصة في الاستراتيجية والعمليات وإدارة المخاطر وتحول المنظمات. ويساعد موظفو الشركة المختصون البالغ عددهم أكثر من 3700 موظفاً، العملاء على تحسين أعمالهم وتحسين ملف عملياتهم ومخاطرهم بالإضافة إلى تسريع أدائهم المؤسسي من أجل الاستفادة من الفرص الأكثر جذباً. وتجدر الإشارة إلى أن "أوليفر وايمان" هي فرع مملوك بالكامل لشركات "مارش آند ماكلينان" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE:MMC). للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.oliverwyman.com. تابعوا "أوليفر وايمان" على "تويتر": @OliverWyman.
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
"أوليفر وايمان"
لاتصالات الإعلام
جريجور ريدلي
هاتف: 7140-7852-20-44+
البريد الإلكتروني: gregor.ridley@oliverwyman.com
جونج كيم
هاتف: 8355-364-646-1+
البريد الإلكتروني: jung.kim@oliverwyman.com
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/16837/ar
No comments:
Post a Comment