Saturday, January 30, 2016

مجلس "الداخلية " يوصي بإدراج "مخاطر الانترنت" في المناهج الدراسية

MoI Council Calls for Teaching “Internet Risks” in School Curricula (Photo -ME NewsWire)
أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الجُمْعَة 29 يناير 2016 [ME NewsWire]

أوصى المشاركون في مجلس وزارة الداخلية، الذي استضافه سعيد محمد خلف الرميثي، بمدينة العين، بعنوان " مخاطر استخدام الانترنت وأثرها على فكر الشباب"، بإدراج مادة علمية حول مخاطر الانترنت واستخداماتها في المناهج الدراسية، بهدف توعية النشء، وضرورة إعداد برامج توعوية عبر مختلف القنوات الإعلامية تتضمن حلولاً ومقترحات لمكافحة مخاطر الانترنت.

وأقيم المجلس ضمن مجالس التوعية التي ينظمها مكتب ثقافة احترام القانون، بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني، في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وأداره الإعلامي علي سالم الشامسي.

وأوضح العقيد الدكتور جاسم العنتلي، أستاذ القانون الجنائي في كلية الشرطة، خلال مداخلته بالمجلس، أن دولة الامارات العربية المتحدة، باتت مثلا يحتذى في مجال الخدمات الالكترونية الرائدة عالمياً، وحققت قفزات نوعية رائدة في خدمات الحكومة الالكترونية.

 وقال إن حماية الأبناء من مخاطر استخدام الشبكة العنكبوتية "الانترنت" تعتبر مسؤولية أسرية ومجتمعية متكاملة، ولا يمكن التهاون بدور الأسرة أولاً، ثم المدرسة في حماية الأبناء والعمل على توعيتهم.

وأوضح المشاركون في مجلس الداخلية، أن "الانترنت" سلاح ذو حدين فقد تجد فيه ما يفيد من العلم والثقافة والبحوث والدراسات، ولكن في المقابل فإن له العديد من المخاطر والسلبيات، مشددين على ضرورة متابعة أولياء الأمور لأبنائهم، أثناء استخدام "الانترنت" ومعرفة ما يتابعونه من برامج وما يشاهدونه من مواد إعلامية مصورة، ومراقبة تواصلهم مع الاخرين عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتفعيل لغة الحوار والنقاش مع الأبناء وتعزيز ثقتهم بأنفسهم وبأسرهم.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر، انستقرام، جوجل بلس

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

رائد العجلوني  00971504702790  

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353





Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/16891/ar

No comments:

Post a Comment