Friday, November 18, 2016

إم بي إي جي إل إيه تصدر رخصة حافظة براءات الاختراع إم بي إي جي-داش

"داش" هو أول حل دولي موحد للبث التكييفي القائم على بروتوكول نقل النص الفائق بمعدل بت

دنفر - يوم الجُمْعَة 18 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت اليوم شركة "إم بي إي جي إل إيه" المحدودة عن توافر رخصة حافظة براءات الاختراع "إم بي إي جي-داش" ("داش"). وتشمل الرخصة المشتركة براءات الاختراع الأساسية الهامة لمعيار البث التكيفي الديناميكي على بروتوكول نقل النص الفائق ("داش")، والذي يوفر بثاً عالي الجودة لمحتوى الوسائط عبر بروتوكول نقل النص الفائق لتكييفه بشكل ديناميكي مع الظروف المتغيرة للشبكة بغية توفير تشغيل سلس وعالي الجودة لمقاطع الفيديو ومحتويات أخرى من دون حصول تعطل أو مماطلة أو إعادة تخزين مؤقت.

ويتم استخدام معيار "داش" في منتجات مثل الهواتف النقّالة، والأجهزة اللوحية، وأجهزة التلفزيون، وأجهزة تحويل إشارة بث التلفزيون الرقمي "سيت توب بوكس" وأجهزة الكمبيوتر، ومسجلات الفيديو الرقمية / الشخصية، ومشغلات أو مسجلات الأقراص الضوئية وأجهزة الألعاب والبرمجيات.

وتشمل قائمة حَمَلة حافظة براءات الاختراع الحاليين الأساسيين بالنسبة لمعايير "داش" كلّاً من شركة "أموتيك كو" المحدودة؛ وشركة "أفر ميديا تكنولوجيز"؛ وشركة "كايبل تيليفيجن لابوراتوريز"؛ ومعهد بحوث الإلكترونيات والاتصالات؛ ومؤسسة "فراونهوفر" للأبحاث التطبيقية؛ وشركة "هيتاشي ماكسيل" المحدودة؛ وشركة "نيبون تلغراف أند تلفون"؛ و"سيمنز إيه جي"؛ و"إس كي بلانيت كو" المحدودة؛ وأمناء جامعة كولومبيا في مدينة نيويورك.

وقال لاري هورن، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "إم بي إي جي إل إيه": "مع الانطلاق السريع لتنفيذ معايير ’داش‘ في جميع أنحاء العالم، يسرّ شركة ’إم بي إي جي إل إيه‘ أن تقدم للسوق بديل ترخيص مناسب وعادل وفعّال يوفر للجميع فرصة معقولة للوصول إلى هذه التكنولوجيا القيّمة المتطورة جداً تحت الشروط عينها وبموجب رخصة واحدة".

وقال بيل جيري، نائب رئيس قسم تطوير الأعمال في "إم بي إي جي إل إيه": "نحن نحيّي العمل الجاد والتعاون من قبل أصحاب براءات الاختراع الذين وافقوا على تقديم ترخيص مشترك لصالح سوق ’داش‘"، وأضاف:  "كما نرحب بانضمام شركات أخرى من أصحاب براءات الاختراع الأساسية الهامة بالنسبة لمعايير ’داش‘".

يمكن الحصول على نسخ من اتفاقية رخصة "داش"على الرابط التالي:

http://www.mpegla.com/main/programs/MPEG-DASH/Pages/AgreementExpress.aspx

كما يمكنكم الاطلاع على ملخص لشروط الترخيص على الرابط التالي:

http://www.mpegla.com/main/programs/MPEG-DASH/Documents/DASHWeb.pdf

هذا ويتمثل هدف شركة "إم بي إي جي إل إيه" في تقديم وصول عالمي لأكبر قدر ممكن من الملكية الفكرية الأساسية في رخصة "داش". وترحب الشركة بأي جهة تعتقد بأن لديها براءات اختراع هامّة بالنسبة لمعايير "داش" حيث يمكنكم تقديمها ليتم تقييم أهميتها على يد خبراء براءات الاختراع لدى "إم بي إي جي إل إيه" وتضمينها في الرخصة إذا تبيّن أنها هامّة. ويمكن للجهات المهتمة طلب نسخة عن الشروط والاجراءات التي ترعى تقديم براءات الاختراع عبر الرابط الالكتروني التالي:

http://www.mpegla.com/main/programs/MPEG-DASH/Pages/Licensors.aspx

لمحة عن "إم بي إي جي إل إيه"

تُعتبر "إم بي إي جي إل إيه" المزود الرائد عالمياً للتراخيص الشاملة اللازمة للمعايير وغيرها من المنصات التقنية. منذ بدايتها في تسعينيات القرن الماضي، تصدّرت "إم بي إي جي إل إيه" أولى مجموعات براءات الاختراع الحديثة التي تسهم في إنتاج المعايير الأوسع استخداماً في تاريخ الإلكترونيات الاستهلاكية. وتدير اليوم "إم بي إي جي إل إيه" برامج ترخيص لمجموعة متنوعة من التقنيات التي تتألف من نحو 13 ألف براءة اختراع في 82 بلداً مع 230 حامل براءة اختراع ونحو ستة آلاف مرخّص لهم. كما تقوم شركة "إم بي إي جي إل إيه" من خلال مساعدة المستخدمين على الوصول إلى حقوق براءات الاختراع لخياراتهم التقنية، بتقديم حلول التراخيص التي توفر إمكانية الوصول إلى الملكية الفكرية الأساسية، وحرية التشغيل، وانخفاض مخاطر التقاضي وإمكانية التوقع في عملية تخطيط الأعمال. وهذا يمكّن المخترعين والمؤسسات البحثية وغيرها من أصحاب التقنيات من تنقيد وتسريع اعتماد السوق لأصولها إلى سوق عالمية مع الحد بشكل كبير من تكاليف الترخيص.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

إم بي إي جي إل إيه"

توم أورايلي

هاتف: 303-200-1710

فاكس: 301-986-8575

البريد الإلكتروني: toreilly@mpegla.com









Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19086/ar

No comments:

Post a Comment