Friday, November 18, 2016

دراسة عالمية تدعو الشركات المزودة للخدمة إلى توحيد قواها لمواجهة المتطلبات المتزايدة التعقيد لدى المؤسسات في مجال تقنية المعلومات

دراسة تكشف عن فجوة بين توقعات المؤسسات والحلول المقدمة لها من الشركات المزودة لخدمة الاتصالات

دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 17 نوفمبر 2016 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): كشفت دراسة بحثية عالمية أُجريت بتكليف من شركة تاتا للاتصالات أن الحلول التي يقدمها مزودو خدمة الشبكة لا تلبي دائمًا توقعات المؤسسات التي تصنف الأمن (52%) والحوسبة السحابية (43%) وقابلية التنقل (32%) كأولويات رئيسة لها في مجال تقنية المعلومات. وكانت مؤسسة الأبحاث «آي دي سي» (IDC) أجرت الدراسة بين عدد من مزودي الخدمات في 32 بلدًا في إفريقيا والأمريكيتين وآسيا والمحيط الهادئ وأوروبا والشرق الأوسط وشمال إفريقيا[1][2] ، وأظهرت الدراسة أن المؤسسات تنظر إلى الشراكات على أنها العامل الأول في عملية صنع القرار، مشيرة إلى أنه بإيجاد الشركاء المناسبين يتمكن مزودو الخدمات من الفوز بحصة أكبر من الأعمال من هذا القطاع من السوق.
وأظهرت الدراسة العالمية أيضًا أن المؤسسات ترى أن الشركات المزودة للخدمات هي الكيانات الأفضل قدرة على زيادة سعة شبكاتها أو اتساع تغطيتها (73%)، أو تقديم خدمات الشبكات الهجينة (66%)، وتشعر حوالي نصف المؤسسات (48%) بأن مزودها بخدمة شبكة الاتصال هو أفضل جهة مناسبة لتلبية احتياجاتها في مجال الحوسبة السحابية. وتعتقد ما يقرب من ثلث (31%) المؤسسات بأن إمكانية الوصول إلى خدمات الحوسبة السحابية المتقدمة لدى مزود الخدمة يوفر لها دعمًا أفضل عبر سيرها في التحول إلى الحوسبة السحابية.
وقال جيمس باركر، الرئيس ومسؤول المبيعات العالمية في شركة تاتا للاتصالات «تتمكن الشركات المزودة للخدمة من خلال عقد الشراكات المناسبة من اكتشاف موارد جديدة للدخل في مجالات تشهد نموًا سريعًا مثل الحوسبة السحابية والاتصالات الموحدة والتعاون (UCC)، دون الحاجة إلى الإنفاق على تطوير حلول خاصة بها من نقطة الصفر.» وتابع مستطردًا «يوفر التعاون الوثيق بين الشركات المزودة للخدمة ذات التوجهات المشتركة أفضل قدرة على تلبية متطلبات تقنية المعلومات التي ما فتئت تزداد تعقيدًا لدى عملائها، وتسهّل عملية التحول الرقمي في مؤسساتهم.»
وبيّنت الدراسة البحثية أيضًا، أن حوالي ثلاثة أرباع (76%) من مزودي الخدمة يعتقدون أن دعم قابلية التنقل للموظفين هو المفتاح لاستراتيجية الاتصالات الموحدة والتعاون في المؤسسات، إلا أن ربع (26%) المؤسسات فحسب تصنف هذا كأولوية قصوى لديها، وترى أكثر من ربعها (27%) أن عدم جاهزية الموظفين يمثل عائقًا أمام اعتماد الاتصالات الموحدة والتعاون، لكن شركات التزويد بالخدمة التي شملها الاستطلاع لا ترى أن هذه مشكلة يعاني منها عملاؤها.
وقال جيمس آيبش، مدير الأبحاث في مؤسسة آي دي سي: «تشير أبحاثنا إلى أن العديد من الشركات المزودة للخدمة لم تواكب الإيقاع السريع للتغيّر الرقمي في المؤسسات، وهذا يهدّد قدرتها على الفوز بمزيد من الصفقات في هذا القطاع.» وأضاف موضحًا «كي تتمكن الشركات المقدمة للخدمة من تلبية التغيرات السريعة لاحتياجات عملائها من المؤسسات في مجال تقنية المعلومات، ينبغي أن تستكشف آفاق الشراكة مع جهات أخرى تشاركها أساليب التفكير ذاتها كي تحصل على حلول أخرى تمم مجموعة الحلول الخاصة بها. فاعتماد الشركات المزودة للخدمة على منظومة الحوسبة السحابية المناسبة، مثلًا، يجعلها ترفع إيراداتها من الحوسبة السحابية بسرعة أكبر وتكلفة أقل.»
وتشير الدراسة إلى أن ما يقرب من نصف (41%) الشركات المزودة لخدمة لا تتبنّى موقفًا واضحًا من اختيار الشركاء والشراكات. وفي المقابل، تقول أكثر من نصف المؤسسات (57%) أنها عندما تقيّم اختيار مزود خدمة، فإنها تبحث عن الشركاء المناسبين كي تسد الثغرات بين عروض الخدمات التي يقدمونها، أو توسّع نطاقها. وإضافة إلى ذلك وجدت الدراسة أيضًا أن الشركات المزودة للخدمة تبالغ في تقدير أهمية السمعة كعامل في صنع القرار المؤسسة بنسبة الثلث (30%).
وتابع جيمس باركر تعليقه بالقول: «تركز استراتيجية الدخول إلى السوق على تمكين المؤسسة، فنحن نشهد اهتمامًا متزايدًا بالشراكات بين الشركات المزودة للخدمة على مستوى العالم. وتتيح الشراكة مع تاتا للاتصالات للشركات المزودة للخدمة أن تختصر الوقت اللازم لطرح المنتجات في السوق من خلال تقديمنا لهم مجموعة واسعة من الخدمات بلا علامة تجارية، لتقديمها للعملاء تحت علاماتهم التجارية، أو من خلال اتفاق للبيع بالواسطة، من دون أن تحتاج الشركات المزودة للخدمة إلى الإنفاق على تطوير تلك الخدمات. ويمثّل هذا أحد الأسباب التي دفعتنا إلى إنشاء برنامجنا للشراكة العالمية، لندعم شركائنا بتقديم مجموعة خدمات كاملة من الحوسبة السحابية، وقابلية التنقل، والأمن المدار والاتصالات الموحدة والتعاون.»
لمحة عن "تاتا للاتصالات"
تعدّ شركة "تاتا للاتصالات" المحدودة (رقم التعريف المؤسسي: L64200MH1986PLC039266) إلى جانب فروعها (تاتا للاتصالات)، مزوداً عالمياً رائداً لعلامة "عالم جديد من الاتصالات" (A New World of Communications). وتستفيد "تاتا للاتصالات" التي تتمتع بمكانةٍ رائدةٍ في الأسواق الناشئة، من قدرات حلولها المتقدّمة وخبرتها في المجال في أنحاء شبكتها العالمية والهندية من أجل تقديم حلول مُدارة للشركات متعدّدة الجنسيات ومزودي الخدمات والمستهلكين الهنود.
وتتضمن شبكة "تاتا للاتصالات" العالمية واحدةً من أكبر شبكات الكابلات البحرية وأكثرها تطوّراً فضلاً عن شبكة بروتوكول الإنترنت من الفئة الأولى مع اتصال بأكثر من 240 بلداً وإقليماً عبر أكثر من 400 بروتوكول مكتب بريد، فضلاً عن مركز بيانات ومساحة منسّقة عالمية تصل إلى نحو مليون قدم مربع.
ويتضمن نطاق وعمق وصول "تاتا للاتصالات" في الأسواق الناشئة، ريادةً في خدمات بيانات الشركات في الهند وريادةً عالميةً في مجال خدمات الصوت الدولية. وتجدر الإشارة إلى أن "تاتا للاتصالات" المحدودة مدرجة في بورصة بومباي وفي البورصة الوطنية في الهند.
للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://www.tatacommunications.com
بيانات تطلعيّة وتحذيريّة
إنّ بعض الكلمات والبيانات الواردة في هذا الإصدار حول "تاتا للاتصالات" وتوقعاتها، وبيانات أخرى بما في ذلك البيانات المرتبطة بالوضع المالي المتوقّع لـ"تاتا للاتصالات" واستراتيجيّة أعمالها، والتطوّر المستقبلي لعملياتها، والاقتصاد العامّ في الهند، هي بيانات تطلّعيّة. وتشمل هذه البيانات مخاطر معروفة وغير معروفة، وشكوك، وعوامل أخرى بما في ذلك عوامل ماليّة وتنظيميّة وبيئية بالإضافة إلى العوامل المرتبطة بنموّ القطاع وتوقعات التوجهات، التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعليّة أو الأداء أو إنجازات "تاتا للاتصالات"، أو النتائج الخاصّة بالقطاع، جوهرياً عن النتائج المذكورة أو المضمّنة في هذه البيانات التطلعيّة. إنّ العوامل المهمّة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية أو الأداء أو الإنجازات جوهرياً عن هذه البيانات التطلعية تضمّ على سبيل المثال لا الحصر، الفشل في زيادة حجم الاتصالات على شبكة "تاتا للاتصالات"؛ والفشل في تطوير منتجات وخدمات جديدة تلبي طلبات العملاء وتولّد هوامش مقبولة؛ والفشل في الاستكمال الناجح للاختبارات التجارية للأنظمة التقنية والمعلوماتية الجديدة لدعم منتجات وخدمات جديدة بما في ذلك خدمات نقل الصوت؛ والفشل في تثبيت أو تخفيف معدل ضغط الأسعار على بعض خدمات الاتصالات في الشركة؛ والفشل في دمج الاستحواذات والتغيّرات الاستراتيجية في سياسات وأنظمة الحكومة في الهند، وبشكلٍ خاصّ التغيرات المرتبطة بإدارة قطاع عمل "تاتا للاتصالات"؛ وبالعموم، الظروف الاقتصادية والتجارية والائتمانية في الهند. وتضمّ العوامل الإضافيّة التي قد تؤدي إلى اختلاف النتائج الفعلية أو الأداء أو الإنجازات جوهرياً عن هذه البيانات التطلعية، العديد من العوامل التي لا تستطيع "تاتا للاتصالات" التحكّم فيها، ولا تنحصر بعوامل الخطر التي تناقشها تقارير "تاتا للاتصالات" السنوية. وتتوفر تقارير "تاتا للاتصالات" السنوية عبر الموقع الإلكتروني www.tatacommunications.com. ولا تلتزم "تاتا للاتصالات"، وهي تخلي مسؤوليتها صراحةً تجاه أيّ التزام، بتحديث أو تغيير بياناتها التطلعية.
[1] 562 مؤسسة و 34 شركة مزودة للخدمة في تايلند، وأستراليا، ونيوزيلندا، وتنزانيا، والصين، واليابان، والفلبين، والبحرين، وتركيا، والمملكة العربية السعودية، ومصر، والجزائر، وجنوب إفريقيا، وقطر، والبرازيل، والمكسيك، والولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، وكولومبيا، وتشيلي، ونيجيريا، وكينيا، والمغرب، وموريشيوس، والمملكة المتحدة البريطانية، وألمانيا، وهولندا، والسويد، وفنلندا، وإسبانيا، والبرتغال، وبلغاريا
2 المصدر: إنفوجرافيك من آي دي سي برعاية شركة تاتا للاتصالات، تسريع التحول مع الاستراتيجيات الجديدة للشراكة، نوفمبر 2016
إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "تاتا للاتصالات"
كيرستي كلامي
  +44 207 029 9742 :هاتف
البريد الإلكتروني: kersti.klami@tatacommunications.com





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/19085/ar