Wednesday, March 22, 2017

تقرير بحثي جديد – حلول تكنولوجيا المعلومات الهجينة تصبح نموذج مؤسسي قياسي ولكن الإدارة وهجرة البيانات مهمة كذلك لتحقيق النجاح

لندن -يوم الثُّلَاثاء 21 مارس 2017 [ إم إي نيوز واير ]

(بزنيس واير): نشرت اليوم شركة "دايمنشن داتا"، المزود العالمي لحلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تقريراً جديداً يستطلع الوضع الحالي لنشر حلول تكنولوجيا المعلومات الهجينة "هايبرد آي تي"* إلى جانب المتطلبات الرئيسية ودوافع الأعمال التي تحدد قرارات توزيع تدفق العمل.
وكشف البحث الذي شمل 1,500 صانع قرار في مجال تكنولوجيا المعلومات من قطاعات عمودية متعددة في جميع أرجاء الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا وآسيا المحيط الهادئ وجنوب أفريقيا، أن حلول تكنولوجيا المعلومات الهجينة تتجه لأن تصبح نموذج مؤسسي قياسي ولكن لا توجد قواعد محددة للوصول إلى هذه الغاية. وبالنظر إلى المحفّزات الرئيسية للتوجه نحو حلول تكنولوجيا المعلومات الهجينة بحسب الدول، فإن الشركات في هونج كونج والمملكة المتحدة والولايات المتحدة أشارت في أغلب الأحيان إلى احتياجات المستخدم النهائي، في حين أشار الذين شملهم الاستطلاع في فرنسا وسينغافورة وجنوب أفريقيا في الغالب إلى الكلفة، أما الشركات الماليزية فقد أشارت من جانبها إلى تحديات التوظيف، فيما ذكرت الشركات الألمانية القدرات المحدودة لمراكز البيانات على أنها العوامل المحفزة الأكثر شيوعاً.
ويشير التقرير الذي يحمل عنوان "عوامل النجاح في إدارة حلول تكنولوجيا المعلومات الهجينة" إلى حقيقة أن إدارة بيئة تكنولوجيا معلومات هجينة (41 في المائة من الذين شملهم الاستطلاع) هي واحدة من التحديات الرئيسية الثلاثة الأولى للنشر.
وقال جيسون جودال، الرئيس التنفيذي لمجموعة "دايمنشن داتا": "مع تحول البيانات والعمليات على امتداد البيئات السحابية وغير السحابية، فإن هناك حاجة إلى توجه جديد للإدارة. ويخضع مديرو تكنولوجيا المعلومات لضغوط كبيرة للوصول إلى طرق جديد لإدارة وتأمين بيئات تكنولوجيا معلومات متعددة وبطريقة فعالة. وتعدّ الأتمتة مهمة إذ أنها تساعد في التقليل من مهام الإدارة، إذ أن تنفيذ هذه المهام بصورة يدوية لم يَعد ملائماً أو مجدياً من حيث الكلفة".
وتمثل تحدي النشر الآخر في عمليات هجرة البيانات، حيث أشار 44 في المائة من الذي شملهم الاستطلاع أنهم واجهوا تحديات لتحديد أي خيار هو الأفضل بالنسبة لتدفق عمل معين، ولإتمام هجرة تدفقات الأعمال إلى مواقع جديدة.
ومع زعم 38 في المائة من المؤسسات التي شملها الاستطلاع بأنها تستخدم الأتمتة من أجل تسريع هجرة التطبيقات، فإن 48 في المائة منها قالت بأن الهجرة في شركاتها تتم بصورة يدوية وكثيفة من حيث عدد العاملين، أو أنها تستخدم مصادر داخلية. ولا تزال التطبيقات وهجرة البيانات في يومنا هذا معقدة ومكلفة بالنسبة لأغلب المنظمات.
من جانبها بيّنت كيلي مورجان، نائب الرئيس لشؤون البحث والخدمات، في "451 ريسيرتش" أن الخدمات المُدارة أصبحت مكوّناً هاماً لتقديم الخدمات على امتداد طيف واسع من منتجات البنى التحتية والتطبيقات، وقالت: "يتمتع مزودو الخدمات القادرين على تقديم حافظة شاملة من الخدمات المُدارة على امتداد أوسع مجموعة من خيارات البنى التحتية، بمكانة ممتازة تتيح لهم تلبية المتطلبات الكاملة للسحابة المؤسسية".

* تُعرَّف حلول تكنولوجيا المعلومات الهجينة بأنها استخدام نماذج نشر متعددة من أجل تقديم تدفق عمل أو تطبيق واحد، وذلك كجزء من مراكز البيانات أو الاستراتيجيات السحابية الخاصة بهم.
ومن أبرز النقاط الأخرى في تقرير "عوامل النجاح في إدارة حلول تكنولوجيا المعلومات الهجينة" الصادر عن "دايمنشن داتا"، نذكر:
  • على الرغم من المخاوف المتعلقة بمسائل الأمن والامتثال والدمج، فإن المنظمات تقوم بتبني تقنيات الربط الشبكي من الجيل المقبل مثل الشبكات المعرفة بالبرمجيات "إس دي إن" والتحول الافتراضي لوظائف الشبكات.
  • تستخدم الشركات تقنيات مبتكرة/ناشئة مثل الحاويات وحلول البيانات الضخمة والشبكات المعرفة بالبرمجيات "إس دي إن" في سيناريوهات الإنتاج.
  • تُنفق الشركات أموالاً كثير من ميزانيات تكنولوجيا المعلومات الخاصة بها على خدمات المزودين الخارجيين على الخدمات المهنية والمُدارة وذلك لأسباب عديدة منها تقليل التكاليف، وتوفير الوقت اللازم لفرق تكنولوجيا المعلومات للتركيز على مشاريع أخرى، وتحسين مستويات الأمن، وتقديم الخبرات الفنية المخصصة. ويكشف البحث أن 41 في المائة من المنظمات تعمل مع بائعين متعددين وتقوم بإدارتهم بنفسها، وأن 37 في المائة من الشركات الأخرى تعمل مع بائع واحد قادر على تقديم طيف واسع من المنتجات والخدمات التي يقوم بتصميمها وإدارتها.
الرجاء النقر هنا لقراءة تقرير "عوامل النجاح في إدارة حلول تكنولوجيا المعلومات الهجينة".
الرجاء النقر هنا للتسجيل والانضمام إلى ندوة على شبكة الإنترنت بخصوص نتائج البحث والتي تستضيفها كيلي مورجان من "451 ريسيرتش"، وكيفن ليهي المدير الأول في وحدة أعمال مركز بيانات "دايمنشن داتا". وسيتم البث بتاريخ 4 أبريل في الساعة 17:00 بحسب توقيت وسط أفريقيا.

إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts
شركة "دايمنشن داتا هولدينجز"
هيلاري كينج


الرابط الثابتhttp://me-newswire.net/ar/news/3588/ar

: