Tuesday, June 7, 2011

موانئ دبي العالمية" توفر خدمة سلسة لـ 4 من سفن "إم إس سي" الأكبر في العالم



دبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الثُّلَاثاء 7 يونيه 2011 [ME NewsWire]

في إنجاز جديد يؤكد جاهزية البنية التحتيةالمتطورةلميناء جبل علي وقدرته على تلبية متطلبات عملاء الشحن البحري، قامتموانئ دبي العالمية، مشغل المحطات البحرية العالمي، بمناولة اثنتين من ناقلات الحاويات الأكبر في العالم في وقت واحد للمرة الأولى في الميناء، بعد أسبوع من استقبال ومناولة ناقلتين عملاقتين في أقل من 24 ساعة.

يعتبر رسو ومناولة السفن العملاقة أمرا اعتياديا بالنسبة لميناء جبل علي، إلا إنها المرة الأولى التي ترسو فيها ناقلاتان عملاقتان معاً وتتم مناولتهما بالتزامن في وقت واحد. فبعد أسبوع على رسو السفينتين العملاقتين "إم إس سي دانييلا" و"إم إس سي بيتينا"، استقبل ميناء جبل علي السفينتين العملاقتين "إم إس سي لاورين" و"إم إس سي بياتريس"، حيث تمت مناولتهما في نفس الوقت بعد وصولهما على التوالي بفارق زمني يصل إلى 10 ساعات.

وتعتبر الناقلات الأربع التابعة لشركة "ميديتيرانيان شيبينج كومباني" MSCالتي تتخذ من جنيف مقراً لها، من أكبر ناقلات الشحن حول العالم، ويصل طول الواحدة منها إلى 366 متراً، فيما تبلغ طاقة الحمولة الإسمية لكل من السفن الأربع المصنفة ضمن فئة الجيل الجديد من حاملات الحاويات العملاقة إلى ما بين 12500 و14000 حاوية نمطية (قياس 20 قدماً).

وفي هذا السياق، قامت إدارة عمليات ميناء جبل علي في موانئ دبي العالمية-الإمارات بتنفيذ مخطط دقيق لمناولة السفن العملاقة معتمدة على اليد العاملة المؤهلةوالتقنياتالمتطورة في محطة الحاويات بما في ذلك رافعات "سوبر بوست باناماكس" SPPذات القدرات المزدوجة الترادفية والتي تضمن مناولة كفؤة للحاويات في وقت قياسي.

وفي معرض تعليقه، قال محمد المعلم، نائب الرئيس الأول ومدير عام موانئ دبي العالمية-الإمارات:

"يعكس الرسو المتزامن لأربع من أكبر ناقلات الحاويات في العالم خلال أسبوع واحد ومناولة ناقلتين عملاقتين في آن معاً ثقة قطاع الشحن البحري في قدرات ميناء جبل علي وتميز خدماته، والأهم من ذلك عودة الثقة في الاقتصاد المحلي والإقليمي. وفي هذا الإطار، لا يسعنا سوى الإشادة بالعمل الدؤوب الذي نجح من خلاله مدراء العمليات والعاملين في الميناء التعامل بكفاءة مع التحديات الناشئة عن الرسو المتزامن للسفن العملاقة من عائلة أسطول إم إس سي".

من جهته، قال راشد علي القحطاني، المدير التنفيذي للعمليات في موانئ دبي العالمية-الإمارات:

"يملك ميناء جبل علي سجلاً حافلاً في مجال مناولة السفن العملاقة، وقد أثبت نجاحه في ضمان مناولة سلسة وكفؤة. وتعتبر المرونة في استقبال ومناولة أي سفينة في أي وقت، بالإضافة إلى معاييرنا العملية الحائزة على جوائز عالمية، من الصفات التي تجعل ميناء جبل علي مركزا فعالاً لسلسلة التوريد العالمية. إن استثماراتنا المتواصلة في العنصر البشري والمعدات والبنية التحتية تساهم في تمكين موانئ دبي العالمية-الإمارات من خدمة سفن أكبر حجماً وبعدد أكبر في المستقبل".

-انتهى-

عن موانئ دبي العالمية

تعد موانئ دبي العالمية من أكبر مشغلي المحطات البحرية في العالم، حيث تتولى تشغيل 49 محطة بحرية و9 مشاريع جديدةوتوسعات كبيرة موزعة على 31 بلداً(1)، مع جهاز وظيفيملتزم ومتمرس يضم نحو 30.000 موظف يخدمون عملاء في عدد من أكثر اقتصاديات العالم نشاطا وديناميكية.

وتهدف موانئ دبي العالمية إلى تعزيز فعالية سلسلة التوريد لعملائها من خلال تقديم خدمات إدارة الحاويات والبضائع السائبة وغيرها من بضائع المحطات البحرية بكفاءة وفاعلية. وتستثمر الشركة على نحو مستمر في البنية التحتية للمحطات البحرية، والمرافق والموظفين، عاملة بشكل وثيق مع العملاء وشركاء الأعمال لكي تقدم لهم خدمات نوعية في الحاضر والمستقبل، حيث وحينما يحتاج العملاء إلى هكذا خدمات.

وفي تبني هذه المقاربة المرتكزة على العملاء، فإن موانئ دبي العالمية تنتهج مبدأ تعزيز العلاقات الثابتة وتقديم مستوى متفوق من الخدمة كما يتجلى ذلك في صفوة مرافقها في ميناء جبل علي في دبي، والذي اختير كـ"أفضل ميناء بحري في الشرق الأوسط" للسنة السادسة عشر على التوالي.

وقامت موانئ دبي العالمية في العام 2010 بمناولةما يقارب 50 مليون حاوية نمطية (قياس 20 قدما) من خلال محفظة أعمالها التي تمتد من الأمريكيتين إلى آسيا. وبفضل مجموعة من مشاريع التطوير والتوسع المؤكدة التي تملكها الشركة في أكثر الأسواق نمواً، والتي تشمل الهند، والصين، والشرق الأوسط، من المتوقع أن تنمو الطاقة الاستيعابية الإجمالية لموانئ دبي العالمية لتبلغ حوالي 95مليون حاوية نمطية بحلول العام 2020 تماشياً مع متطلبات السوق.

www.dpworld.com

________________________

(1) كما في11 مايو 2011


Contacts

الاستفسارات الإعلامية:

ناتاشا بخاري

موانئ دبي العالمية

المدير العالمي لاتصالات الشركات

00971566821699

Natasha.bukhari@dpworld.com

حصاد كميونكيشنز

سناء معضاد

مدير الإعلام

00971505522610

Sana@hasaad.ae


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3692/ar

No comments:

Post a Comment