Wednesday, June 8, 2011

يو اكس سي تصدر التقرير الرئيسي الخاص بتحليل حادث محطة فوكوشيما النووية


روزويل، جورجيا - يوم الأَرْبعاء 8 يونيه 2011 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "يو إكس كونسلتنج، يو إكس سي"، الرائدة في السوق العالمية في مجال تقديم الخدمات الاستشارية في مجال الصناعة النووية، عن إصدار تقريرها الخاص بالطاقة النووية في حقبة ما بعد حادث محطة فوكوشيما. وتقدم هذه الدراسة التي يزيد عدد صفحاتها عن 350 صفحة تحليلاً تقنياً وتجارياً عميقاً حول حادث محطة فوكوشيما دايشي النووية التي تملكها شركة طوكيو للطاقة الكهربائية وآثارها على العالم، نظراً للآثار الكبيرة لهذا الحادث التي لا يمكن محوها أو نسيانها على اليابان وعلى الصناعة النووية وأسواق الطاقة الدولية. وفي الوقت الذي لا تزال فيه بعض تداعيات الحادث خارج نطاق الاستيعاب الكامل، فإنه من المهم البدء بتحليل الدروس المستخلصة بهدف وضع استراتيجيات من شأنها تخفيف أي أزمة مستقبلية مشابهة، ويغطي هذا التقرير مجموعة كبيرة من المواضيع منها:

· الخلاصة والتحليل الفني الكامل لحادث فوكوشيما.

· الآفاق المتعلقة باليابان، والتي تشمل تداعيات الحادث على الاقتصاد وقطاع الطاقة الياباني وبخاصة على شركة طوكيو للطاقة الكهربائية.

· الآثار على الطاقة النووية في العالم، من حيث استجابة العالم على حادث محطة فوكوشيما، والتغييرات التي طرأت على توقعات المفاعلات النووية العالمية، وآثار ذلك على الوقود البديل وانبعاث الكربون.

· الدروس المستخلصة من حادث فوكوشيما، التي تشمل تفاصيل حادث المفاعل النووي من حيث السيناريوهات والعمليات والقوانين.

· الآثار المترتبة على المفاعلات العاملة حالياً، والمتعلقة بتحليل المتطلبات التنظيمية الجديدة المحتملة للمفاعلات الموجودة حالياً، والحلول الهندسية الممكنة.

· الآثار المترتبة على المفاعلات الجديدة، والمتعلقة بتحليل الكيفية التي يمكن من خلالها للتصاميم الجديدة مثل "وستنج هاوس إيه بي 1000"، و"أريفا إي بي آر"، و"جي إي-هيتاتشي إي إس بي دبليو آر" وغيرها بما فيها "إس إم آر إس"، الاستجابة في حال وقوع حوادث مماثلة لذلك الذي وقع في فوكوشيما.

· الآثار المترتبة على إدارة الوقود المستهلك، والتي تشمل دراسة إمكانية وضع قواعد جديدة وآثار السوق على تبريد الوقود المستهلك وتخزينه والتخلص النهائي منه.

· التداعيات المترتبة على الصناعة النووية، والمتعلقة بالتحليل الواسع لتأثيرات السوق على الخدمات وبائعي نظام تزويد البخار النووي "إن إس إس إس"، وعقود الهندسة والشراء والبناء، ومزودي المواد، وكذلك الوقود المستهلك، وشركات التطوير والنشر.

وعلى الرغم من تضرر الطاقة النووية بسبب حاث محطة فوكوشيما، إلا أنه يمكن ترجمة الدروس المستخلصة إلى تحسينات تقنية تؤدي إلى تقليل المخاطر، وبالتالي فإنه ليس من المستحيل إعادة السمعة للطاقة النووية، ووفقاً لما ورد في تقرير "يو إكس سي" فإن هناك العديد من الطرق التي ستتمكن الطاقة النووية عبرها من استعادة عافيتها، بل وبأن تصبح أكثر قدرة على الاستدامة في حال تمت ترجمة الدروس المستخلصة من حادث فوكوشيما إلى تحسينات تقنية وتنظيمية وإجرائية قابلة لأن يتم تنفيذها بسرعة. وفي نهاية المطاف، وفي عالم لا يحوي سوى القليل من خيارات الطاقة الجيدة، فإن الكثير من البلدان ستواصل الاعتماد هذا المصدر من الطاقة الذي لا ينتج غازات ملوثة، والذي سيصبح المصدر الأساسي الذي يُعتمد عليه بشكل كبير للحصول على الطاقة في المستقبل، وبالتالي فإن الاستفادة والتعلم من الدروس المستخلصة من حادث فوكوشيما هو أمر حاسم وعلى درجة عالية من الأهمية.

أصبح تقرير "يو إكس سي" حول الطاقة النووية في حقبة ما بعد حادث محطة فوكوشيما متوافراً ويمكنكم شراؤه بشكل فوري.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.


Contacts

"يو إكس كونسلتنج"

جوناثان هنزي

هاتف: 1185-425-603-1+

البريد الإلكتروني: jonathan.hinze@uxc.com


Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/3697/ar

No comments:

Post a Comment