Thursday, December 20, 2012

آلية التنمية النظيفة التابعة للأمم المتحدة توافق على منهجية "آركاديا بايوساينسز" وتربط للمرة الأولى بين إئتمانات الكربون بالتحسينات الجينية للمحاصيل



تساهم البذور ذات الإستخدام الفعال للنيتروجين بخفض إنبعاثات أكسيد النترات من خلال تطّلب إستخدام أقل للأسمدة

دايفيس، كاليفورنيا - يوم الأَرْبعاء 19 ديسمبر 2012 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) – أعلنت "آركاديا بيوساينسز"، وهي شركة تكنولوجيا زراعية تركّز على تطوير تكنولوجيات ومنتجات مفيدة للبيئة والصحة البشرية، اليوم عن موافقة المجلس التنفيذي لآلية التنمية النظيفة (سي دي إم) الملحقة بإتفاقيةالأممالمتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، على منهجية "آركاديا" للسماح للمزارعين بإكتساب إئتمانات الكربون من خلال الإستخدام المخفّض للأسمدة إلى جانب البذور ذات الإستخدام الفعال للنتروجين "نتروجين يوز إفيشنت (إن يو إي)". وتمكّن تكنولوجيا "إن يو إي" من "آركاديا"، المحاصيل من المحافظة على الإنتاجية العالية في الوقت الذي تحتاج فيه إلى مستويات أقل بكثير من الأسمدة النتروجينية. ويمكن تطبيق هذه المنهجية التي تمت الموافقة عليها، على جميع المحاصيل التي تمت زراعتها مع بذور "إن يو إي" .
وتعتبر الزراعة ثاني أكبر مصدر صناعي لإنبعاثات غازات الدفيئة (جي إتش جي) على الصعيد العالمي ويعتبر إستخدام الأسمدة النتروجينية بالإجمال أكبر مصدر لهذه الإنبعاثات. وبالرغم من أهميتها، أغفل الكثير من الجهود الرامية إلى تحفيز إعتماد ممارسات وتكنولوجيات تتميز بمستويات منخفضة من الكربون، الزراعة. وتعتبر "سي دي إم" الآلية القانونية بموجب بروتوكول "كيوتو"، التي تسمح للبلدان النامية بإكتساب إئتمانات الكربون مقابل تنفيذ منهجيات موافق عليها لخفض الكربون، ومن ثم إستبدال وبيع هذه الإئتمانات لأطراف في دول صناعية. كما تعتبر "سي دي إم" أكبر سوق لتبادل إئتمانات الكربون حيث تمكنت من جمع 215 مليار دولار من الإستثمارات لمشاريع التخفيف من إنبعاثات غازات الدفيئة (جي إتش جي) في جميع أنحاء العالم. ويمكن أن تقوم هذه المنهجية بجذب إستثمارات جديدة مهمة إلى قطاع الزراعة.
تجدر الإشارة إلى أن معظم المحاصيل الزراعية هي بطبيعتها مستخدم غير فعال للنتروجين. تقوم النباتات بإمتصاص أقل من نصف الأسمدة النتروجينية المستخدمة في الحقول عالمياً، في الوقت الذي تدخل فيه الكميات المتبقية إلى أنظمة المياه أو تتحول إلى أوكسيد النترات، وهو أحد غازات الدفيئة الذي يعتبر أقوى بـ300 ضعف من ثاني أوكسيد الكربون. وقد برهنت تكنولوجيا "إن يو إي" من "آركاديا" عن فعاليتها في تحقيق إنتاجية كبيرة في المحاصيل والحد في الوقت نفسه بشكل كبير من الحاجة إلى إستخدام الأسمدة النتروجينية. ويمكن أن تضيف القدرة العالية على إكتساب إئتمانات الكربون مع أي محصول من خلال إستخدام تكنولوجيا "إني يو إي" بموجب الآلية التي تمت الموافقة عليها، مصدراً جديداً مهماً للعائدات بالنسبة للمزارعين، وتعزز بشكل أكبر من إستخدام التحسينات الجينية المفيدة بيئياً مثل بذور "إن يو إي".
هذا وقامت "آركاديا بيوساينسز" بتطوير المنهجية الجديدة بالتعاون مع أكاديمية "نينجزيا" للزراعة وعلوم الغابات (إن آيه آيه إف إس) في الصين. وقامت "إن آيه آيه إف إس" بإجراء تجارب ميدانية موسّعة باستخدام محاصيل تقليدية بما في ذلك الأرز والقمح والذرة، وذلك للحصول على بيانات أساسية حول إنبعاثات غازات الدفيئة التي كانت مهمة بالنسبة للمنهجية الجديدة.
قال "إيريك راي" الرئيس والمدير التنفيذي لدى "آركاديا بيوساينسز" في معرض تعليقه على هذا الأمر:"يكمن هدفنا من تسهيل الوصول إلى إئتمانات الكربون، في إضافة قيمة للمزارعين وتقديم أدوات جديدة لتحسين الأثر البيئي للزراعة". وأضاف: "من الواضح جداً أن الزراعة تحتاج إلى التكيّف مع التغيير المناخي من أجل تلبية الإحتياجات العالمية في مجال الغذاء، كما أنه من الواضح وجود فرص مهمة لكي تلعب الزراعة دوراً محورياً في التخفيف الفعال من حيث التكلفة للتحديات المناخية. نحن نقوم بتطوير التكنولوجيات والأنظمة للمضي إلى الأمام في تحقيق تقدم في مواجهة هذه التحديات. نحن مسرورون بشكل خاص للموافقة التي حصلت عليها هذه المنهجية الجديدة لأنها الأولى التي تعترف بالفرصة الهائلة للتحسينات الجينية لتخفيف التغيير المناخي وخلق قيمة على مستويات متعددة".
وتؤمن المنهجية المصادق عليها ثلاث خيارات منفصلة، يمكن للمزارعين من خلالها طلب إئتمانات الكربون والتي تتراوج بين إستخدام معدلات إنبعاثات أوكسيد النترات وصولاً إلى مراقبة الإنبعاثات في الحقول. وتملك "آركاديا"، بالإضافة إلى الإستثمار في تطوير المنهجية، نموذج أعمال خاص بها، سيقوم بتبسيط عملية إحتساب وطلب وتبادل إئتمانات الكربون التي يمكن للمزارعين إكتسابها من خلالها.
قال راي في هذا الإطار:"أردنا خلال عملية تطوير المنهجية، إيجاد إجراء يزيد من منافعها البيئية والإقتصادية إلى الحد الأقصى. نحن نعتقد بأن نموذج الأعمال الذي وضعناه يحقق هذا الأمر بطريقة تسهّل عملية مشاركة  المزارعين".
هذا وكانت "آركاديا" قد قامت بترخيص تكنولوجيا "إن يو إي" الخاصة بها لشركات البذور في جميع أنحاء العالم للإستخدام في جميع المحاصيل الزراعية المهمة. ومن المتوقع أن تبدأ عملية تسويق المحاصيل مع تكنولوجيا "إن يو إي" في عام 2016.
لمحة عن "آركاديا"
"آركاديا بيوساينسز"، التي يقع مركزها الرئيسي في دايفيس في كاليفورنيا، هي شركة تكنولوجيا زراعية تركز على تطوير منتجات زراعية تحسّن البيئة وتعزز الصحة البشرية. ويكمن الهدف من جميع السمات الزراعية لشركة "آركاديا"، والتي تتضمن "إن يو إي" و"واتر إيفيشينسي" و"سالت توليرانس" و"هيت توليرانس" و"هيربيسيد توليرانس"، في جعل الإنتاج الزراعي أكثر كفاءة إقتصادياً وسليمة بيئياً. وتساهم التكنولوجيا والمنتجات الصحية لـ"آركاديا" بإيجاد مكونات وأغذية أكر صحية بكلفة إنتاج أقل.
لمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.arcadiabio.com
إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
شرح الصورة
صورة1: قامت "آركاديا بيوساينسز" بتطوير منهجية جديدة لإئتمانات الكربون بالتعاون مع أكاديمية "نينجزيا" للزراعة وعلوم الغابات (إن آيه آيه إف إس) في الصين. وقامت "إن آيه آيه إف إس" بإجراء تجارب ميدانية باستخدام محاصيل تقليدية للحصول على بيانات حول إنبعاثات غازات الدفيئة، كانت أساسية بالنسبة للمنهجية الجديدة. (المصدر: "آركاديا بيوساينسز")

Contacts


شركة "أركاديا بيوساينسز"
جيف بيرجو
بريد إلكتروني: jeff.bergau@arcadiabio.com
0013122170419





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/6642/ar

 

No comments:

Post a Comment