Wednesday, January 22, 2014

هيلتون العالمية تتعهد بفتح الأبواب أمام الفرص لمليون شاب بحلول عام 2019

إلتزام جديد يهدف إلى مساعدة الشباب على تحقيق كامل إمكانياتهم وردم هوة البطالة بين صفوف الشباب

دافوس، كلوسترز، سويسرا - يوم الأَرْبعاء 22 يناير 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير) أعلنت اليوم "هيلتون العالمية"، خلال الاجتماع السنوي للمنتدى الاقتصادي العالمي 2014، عن التزامها العالمي لإحداث تأثير على ما لا يقل عن مليون شاب بحلول عام 2019 ومساعدتهم في الوصول إلى كامل إمكاناتهم. وستفتح هذه المبادرة الجديدة الأبواب أمام الشباب بثلاث طرق هي:
  1. ربطهم بعالم السفر من خلال تمكينهم من اختبار ثقافات جديدة، والمساهمة في تحسين استدامة القطاع، ورسم معالم مستقبلهم عن طريق تقديم الفرص لهم في سلسة التوريد المتنامية لشركة "هيلتون العالمية".
  2. تحضيرهم للنجاح في عالم العمل والسفر وما ورائهما من خلال دعم حاجاتهم الأساسية وتطوير حياتهم ومهاراتهم المهنية عن طريق الإشراف والتدريب المهني ودمجهم في برنامج التوعية عن فرص العمل الخاص بشركة "هيلتون العالمية"، وهو Careers@HiltonLive.
  3. توظيفهم في جميع أقسام العمل المتوزعة في أكثر من 4000 فندق تمتلكه الشركة أو تديره أو تستثمر فيه حول العالم.
وقال السيد كريستوفر جيه ناسيتا الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "هيلتون العالمية" في هذا السياق: "لطالما عملنا على فتح أبوابنا لملايين الضيوف على مدى نحو قرن من الزمان. ويأتي هذا التعهد كتوسع طبيعي لوعدنا الذي قطعناه بإيجاد الفرص المفيدة للجيل القادم من أعضاء فريق عملنا وضيوفنا وشركاء عملنا".
هذا وتُظهر الأبحاث أن العديد من الشباب يواجهون واقعاً اقتصادياً واجتماعياً قاسياً، إذ يوجد أكثر من 74 مليون شخص عاطل عن العمل حول العالم، ونحو 290 مليون شاب خارج إطار العمل أو الدراسة- وهم يمثلون أكثر من ربع فئة الشباب على كوكب الأرض. ويُعتبر عالم السياحة والسفر أكبر قطاع موحد لفرص العمل في العالم، حيث يعمل فيه نحو 10 بالمائة من العمالة العالمية. ومن المتوقع أن يوفر هذا القطاع 73 مليون فرصة عمل جديدة مع بلوغ عام 2022. ولكن خلق فرص العمل فحسب لن يكون كافياً لحل المشكلة ما لم يتم تزويد الشباب بطيف من المهارات التي يحتاجونها للنجاح في سوق العمل المعقد الذي نشهده اليوم.
وستركز "هيلتون العالمية" مجمل جهود الشركة على البرامج والشركاء القادرين على التواصل مع الشباب وإعدادهم وتوظيفهم في جميع أنحاء العالم. كما ستعمل الشركة مع مجموعة من الشركاء المحليين والعالميين على مساعدة مليون شاب خلال الأعوام الخمسة المقبلة وذلك من خلال دعم رواد الأعمال الشباب وتأمين تواصلهم بمصادر التدريب والشهادات والأسواق بهدف تحضيرهم ليكونوا قادة الجيل المقبل لقطاع الضيافة.
يذكر بأن "هيلتون العالمية" قد أطلقت العام الماضي دعوة على مستوى القطاع للعمل، وذلك بالتعاون مع المؤسسة العالمية للشباب "إنترناشيونال يوث فاونديشن" ("آي واي إف") بهدف منع وجود "جيل ضائع" من خلال نشر الوعي وخلق الفرص للشباب في قطاع الضيافة. ويمثل تغيير مفاهيم التوظيف في قطاع السياحة والسفر أولوية مهمة بالنسبة لشركة "هيلتون العالمية" والقطاع بشكل عام. ويُظهر تقرير حديث نشره المجلس العالمي للسياحة والسفر بأن نقص المعلومات والأحكام الخاطئة والمسبقة تمثل أكبر العوائق أمام الشباب على طريق تواصلهم مع فرص العمل في هذا القطاع. وإن هذه الأمور إلى جانب الفجوة في المهارات وخاصة في مجالات الحياة والمهارات الناعمة، تفرض تحدياً أمام قطاع الضيافة لإيجاد المرشحين المناسبين لتلبية حاجاته.
ويتابع السيد ناسيتا في ذات السياق قائلاً: "تعتبر الفجوة الموجودة في المهارات أحد أهم القضايا التي تواجه الأعمال والحكومات والمجتمعات اليوم، كما أنها تسهم مباشرة في معدل البطالة لدى الشباب. ولكوننا أحد أكبر شركات الضيافة في العالم، فإننا نمتلك موقعاً مميزاً نستطيع من خلاله الاستفادة من حجم شركتنا ومستوانا وخبرتنا لردم هذه الفجوة ومواجهة هذه القضايا الأساسية بطريقة ناجعة. وبالنسبة لنا، فإن نجاح عملنا يعتمد على مدى نجاح الجيل المقبل".
ويرتكز التزام الشركة المذكور على برنامج "السفر بهدف" وهو الاستراتيجية العالمية التي تتبعها "هيلتون العالمية" في مجال المسؤولية المؤسسية بهدف إيجاد قيمة مشتركة لمجتمعات الشركة وأعمالها والبيئات التي تعمل فيها. وتجمع هذه الاستراتيجية مجموعة من البرامج القائمة ومصادر الشركة حول العالم، والقادرة على تحقيق التواصل مع الشباب وتحضيرهم والعمل معهم. وتشتمل هذه البرامج على:
  • برنامج (Careers@HiltonLive)، شهر الشباب في عالم الضيافة: وهو حملة توعية تستمر على مدى شهر تتواصل خلالها الفنادق مع الشباب من خلال معارض العمل، والمناقشات المرتبطة بالتوجيه المهني، والتدرب العملي على الأعمال للتعرف على فرص العمل في مجال الضيافة. وقد استضافت الفنادق في مختلف أنحاء أوروبا عام 2013 أكثر من 320 فعالية، محققة بذلك التواصل مع أكثر من 20,000 شاب.
  • برنامج "برايت بلو فيوتشيرز": تقود العلامة التجارية المهمة وهي "فنادق ومنتجعات هيلتون" هذا البرنامج، حيث يشجع البرنامج أعضاء الفريق على التطوع بوقتهم وخبراتهم لمساعدة الشباب على تحقيق الاستقرار وخلق الأمل في مجتمعاتهم، وتحضيرهم لمستقبل مشرق. يذكر بأن هذا البرنامج انطلق خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي العام الماضي.
  • برامج التدريب المهني: وهو مجموعة متنوعة من برامج المهارات والتدريب في عقارات منتشرة في مختلف أنحاء أوروبا وآسيا من ضمنها ألمانيا والنمسا وسويسرا وتركيا والصين والمملكة المتحدة.
  • الشراكة مع المدارس: يشتمل البرنامج على علاقات وطيدة مع أكثر من 50 مدرسة وجامعة عاملة في مجال الضيافة حول العالم، وذلك بهدف تحضير الجيل المقبل من المواهب الشابة.
  • برامج التطوير المهني: وهي مجموعة من برامج التدريب المكثفة والعملية والتي تسهم في تدريب الجيل المقبل من قادة قطاع الضيافة.
  • برامج التدريب على مهارات الحياة والمهارات الناعمة: برنامج تدريب يستفيد من برنامج "جواز السفر للنجاح" التابع لمؤسسة "إنترناشيونال يوث فاونديشن". ولقد أطلقت الشركة حتى هذا التاريخ البرنامج في كل من المملكة العربية السعودية وجنوب أفريقيا، وهي تخطط لإطلاق نسخة عالمية منه خلال عام 2014.
  • تعليم الأطفال على أصول الرعاية: قام أعضاء فريق العمل في "دبل تري" من "هيلتون" وعلى مدى أكثر من عقد، بإيجاد الفرص للشباب لتعلم الشؤون المرتبطة بالاستدامة، وتشجيعهم ليكونوا مواطنين عالميين.
من جانبه قال السيد ويليام ريز، الرئيس والرئيس التنفيذي لمؤسسة "إنترناشيونال يوث فاونديشن" في معرض تعليقه: "تعتبر القدرة على تطوير التزام شامل يمكن تحقيقه وقياسه بشكل كبير أحد أكثر الخطوات تأثيراً والتي تستطيع أي شركة اتخاذها. ويعتبر إعداد الكوادر الشابة لتكون جزءاً من القوى العاملة تحدياً لا تستطيع أي شركة أو قطاع الاستجابة له بشكل منفرد، إذ يتطلب تعاوناً عابراً للقطاعات واستثماراً استراتيجياً".
يمكنكم الحصول على المزيد من المعلومات حول الالتزام العالمي لشركة "هيلتون العالمية" في خلق الفرص لفئة الشباب من خلال الموقع الإلكتروني التالي: hiltonworldwide.com/youth.
-###-
لمحة عن "هيلتون العالمية"
"هيلتون العالمية" هي الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة، وتملأ قطاع السكن بفنادق ومنتجعات فاخرة للخدمات الكاملة وأجنحة الإقامة الدائمة وفنادق الخدمات المركزة. وكرّست "هيلتون العالمية" لمدة 94 عاماً نفسها للبقاء على تقاليدها في تقديم تجارب استثنائية للضيوف. وتضم حافظة الشركة التي تشتمل على عشر علامات تجارية عالمية المستوى أكثر من 4000 فندقاً وعقاراً على أسس مشاركة الوقت مُدارين وممنوحين بموجب امتياز ومملوكين ومُؤجرين من قبلها، مع أكثر من 672 ألف غرفة فندقية في 90 بلداً ومنطقة وتشمل فنادق ومنتجعات "والدورف أستوريا"، وفنادق ومنتجعات"كونراد"، وفنادق ومنتجعات "هيلتون"، و"دوبل تري من هيلتون"، وفنادق "إمباسي سويتس"، و"هيلتون جاردن إن"، وفنادق"هامبتون"، و"هوموود سويتس من هيلتون"، و"هوم تو سويتس من هيلتون"، و"هيلتون جراند فاكايشنز". كما تدير الشركة برنامج الولاء "هيلتون أتش أونورز" لمكافأة الضيوف والحائز على عدة جوائز.
لمحة عن برنامج "السفر بهدف"
يجسد برنامج "السفر الهادف" التزام المسؤولية المؤسسية لشركة "هيلتون العالمية" بتقديم قيم مشتركة في شركاتها ومجتمعاتها حول العالم. وبصفته الاستراتيجية الرئيسية الدافعة لجهود المسؤولية المؤسسية لشركة "هلتون العالمية" فإن برنامج "السفر بهدف" يركز على خلق الفرص للأفراد ليحققوا كامل إمكاناتهم، وتقوية المجتمعات المحلية حيث يعمل ويعيش ويسافر أعضاء فرق "هيلتون العالمية"، والاحتفاء بالثقافات وقوة السفر، والعيش باستدامة من خلال قياس وتحليل وتحسين استخدام الشركة للموارد الطبيعية. للمزيد من المعلومات الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.hiltonworldwide.com/corporate-responsibility.

Contacts


أستريد إيجرتون-فيرنون
"هيلتون العالمية"
17038835696





Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9794/ar

 

No comments:

Post a Comment