6 برامج ستحصل على تمويل أولي لتوسيع مبادراتها
دافوس، سويسرا - يوم الأَرْبعاء 22 يناير 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوكا كولا" اليوم عن الفائزين في تحدي "شيبنج إيه بيتر فيوتشر جرانت تشالنج" من "كوكا كولا" والذي يستهدف بشكل حصري أعضاء مجموعة "جلوبال شيبرز" التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي. وتتفاوت أعمار الأعضاء الشباب بين 20 و30 عاماً، وهُم يُشكِّلون شبكة تضم أكثر من 300 مركز تقع مقراتها في المدن. وساهم هذا التحدي الذي تمَّ الإعلان عنه خلال اجتماع المنتدى السنوي لعام 2013 بتمكين "جلوبال شيبرز" من إطلاق برامج تتصدى للمشاكل الاجتماعية الأكثر تحدياً في العالم بما في ذلك توظيف الشباب والتعليم وأمن المجتمعات بالإضافة إلى حماية البيئة، مع فرصةٍ للفوز بتمويل أولي للمحافظة على مبادراتهم وتوسيع نطاقها.
وحصل مشروع "باورينج إديوكيشن" المشترك بين مركزي روما ونيروبي على الجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف دولار أمريكي. وسيساهم التمويل بتسريع جهود مجموعة "جلوبال شيبرز" من أجل نقل الطاقة الآمنة والنظيفة إلى الأطفال بعمر الذهاب إلى المدرسة الذين يعيشون في مناطق ريفيَّة من أفريقيا جنوب الصحراء حيث يصعب التدريس بعد مغيب الشمس جراء انعدام الكهرباء. ويوفَّر هذا المشروع مصابيح شمسيَّة للمدارس يمكن للأطفال استعارتها لتحل محل فوانيس الغاز الخطرة الأكثر انتشاراً. ويقوم التلاميذ بشحن المصابيح الشمسية في المدرسة خلال النهار، ويمكن للأهالي الحصول على ساعات إضافية لأطفالهم عبر دفع كلفة يوميَّة بسيطة.
وقال موهتار كينت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا": "تأتي هذه المبادرات التي تعد إنجازات كبيرة، بالابتكار والتطوير والتعاون إلى ما نسمِّيه ’المثلَّث الذهبي‘ المكون من الأعمال والحكومات والمجتمعات المدنيَّة. كما أن أهم ما يميز المجموعات الفائزة هو تنوُّع الرؤى التي أضافتها إلى مشاريعها. ويعكس دعمنا لحركة ’جلوبال شيبرز‘ رؤيتنا المتمثِّلة بأنَّ القيادة الحقيقيَّة تبدأ باتّخاذ المبادرة. وإنَّ هؤلاء القادة الشباب يفهمون وبالتالي يمثِّلون هذه المقاربة بحد ذاتها".
من جهته قال ديفيد أيكمان، المدير الإداري ورئيس "نيو تشامبيونز" ومجموعة "جلوبال شيبرز" في المنتدى الاقتصادي العالمي: "يُشكِّل الشباب جزءاً لا يتجزأ من الحلّ للتحديات التي تواجهها المجتمعات: النمو الاقتصادي ومواجهة الظلم الاجتماعي وخلق تغيير مستدام. وترى شركة ’كوكا كولا‘ ذلك بوضوح وقد قامت بتبنِّي القدرات التحولية التي تتميز بها المجموعة. وإنَّنا نقدِّر كثيراً دورها في المساعدة على إضفاء الدفع التنظيمي لمجموعة ’جلوبال شيبرز‘ للتأثير بشكلٍ إيجابيّ على حياة عدد أكبر من الناس. كما أننا فخورون جداً بنموّ المجموعة التي لديها اليوم أكثر من 300 مركز مجتمعي حول العالم وتضمّ أكثر من 3 ألاف شاب وشابة".
وقامت شركة "كوكا كولا" أيضاً بتقديم 5 منح بقيمة 10 ألاف دولار أمريكي للمنحة لكل من المشاريع التالية:
مركز كيب تاون في جنوب إفريقيا: منصة عبر الإنترنت والجوال لجمع المنظمات والمتطوِّعين بهدف تشجيع التطوُّع بين الشباب ومنحهم تجربة تحسِّن من قابليَّة توظيفهم.
مركز كييف في أوكرانيا: برنامج غير ربحي للشباب يقدِّم فرصاً استشاريَّة مع قادة محليَّين متفوِّقين وناجحين.
مركز مونتيري في المكسيك: تطبيق عبر الجوال يهدف إلى زيادة مشاركة السكان المحليِّين في التطوير الاقتصادي والاجتماعي للأحياء التي يعيشون فيها.
مركز بورت أو برانس في هايتي: تطوير الحديقة النباتية بالتقنيَّة الإيكولوجيَّة من أجل تحسين إنتاج الفواكه، واستثمار العائدات من تصدير الفواكه في دعم المجتمع عبر تمويل مطاعم 200 مدرسة.
مركز يريفان في أرمينيا: برنامج تثقيفي رقمي لفترة ما بعد المدرسة للأطفال الذين ينتمون إلى عائلات ذات أوضاع اجتماعية سيئة والأطفال من ذوي الإعاقة.
وقام ماورو أوميتو، وهو عضو "جلوبال شيبرز" في روما، بوصف المكوِّن الخاص بالمبادرة لهذا التحدي بأن ذكر مثلاً أفريقياً حيث قال: "إن كنتَ ترغب أن تذهب بسرعة، فاذهب بمفردك. لكن إن كنت ترغب أن تذهب بعيداً، فاذهب ضمن مجموعة". وأضاف: "تقوم ’كوكا كولا‘ بتمويل تسريع مشاريع تحسين المجتمعات وتحفز شغف وعزم الجيل الجديد من القادة". وقامت شركة "كوكا كولا" في إطار هذا التحدي بتشجيع "جلوبال شيبرز" على تسويق مشاريعهم عبر مجتمعاتهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لاختيار المرشحين للجولة نصف النهائية. وقامت فديوهات قصيرة تمَّت مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعرض مشاكل وتأثيرات برامج المراكز التابعة للمجموعة على المشاهدين عبر الإنترنت. وقالت إيلين باورز كوفنتري، من شركة "كوكلا كولا" التي ابتكرت التحدي: "ساهمت هذه العمليَّة بتسريع نقل المعرفة في المجتمع وذلك بعدما قام عدد كبير من أعضاء ’جلوبال شيبرز‘ بمشاركة خبرتهم وأفكارهم عبر العالم، ممَّا ساهم حقاً بالارتقاء بالحكمة الجماعية للمجموعة. وساهمت هذه العمليَّة أيضاً بدعم أحد أهداف المنتدى الاقتصادي العالمي تجاه المجتمع، والذي يتمثَّل في خلق تغيير اجتماعي إيجابي والمساعدة في تطوير القادة الشباب".
وقامت مجموعة "جلوبال شيبرز" باختيار رابحي تحدِّي "شيبنج إيه بيتر فيوتشر"، وتمّ وضع النتائج النهائية عبر أفراد قياديِّين يمثلون شركة "كوكا كولا" ومؤسسة "شواب فاونديشن فور سوشيال إنتربرونورشيب" وحكومات، إضافةً لأعضاء آخرين من المجتمع المدني. وتضمَّنت معايير التحكيم حدَّة القضايا المطروحة، وعدد الأشخاص المتأثرين، والعائد الإجمالي على الاستثمار، وقدرة المشروع على الانتشار عالميّاً.
لمحة عن مجموعة "جلوبال شيبرز"
تُشكِّل مجموعة "جلوبال شيبرز" شبكة من المراكز التي يُطوِّرها ويوقدها شباب استثنائيُّون في اندفاعهم للمساهمة في مجتمعاتهم. وتضمّ المجموعة حاليّاً أكثر من 3 ألاف عضو في 270 مركز في أكثر من 160 بلداً. وتُعدّ هذه المجموعة واحدة من عدَة مبادرات متعددة لأصحاب المصلحة في المنتدى الاقتصادي العالمي. ويعمل أعضاء المجموعة على تطوير مشاريع لمواجهة المشاكل الأكثر إلحالاً في مجتمعاتهم.
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 16 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com أو إبحثوا عنا على موقع "لينكد إن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.
يمكن الاطلاع على الصور ومعرض الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50787077&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
شركة "كوكا كولا"
أماندا روسيتر
هاتف: 2683 - 676 - 404 01 +
دافوس، سويسرا - يوم الأَرْبعاء 22 يناير 2014 [ME NewsWire]
(بزنيس واير): أعلنت شركة "كوكا كولا" اليوم عن الفائزين في تحدي "شيبنج إيه بيتر فيوتشر جرانت تشالنج" من "كوكا كولا" والذي يستهدف بشكل حصري أعضاء مجموعة "جلوبال شيبرز" التابعة للمنتدى الاقتصادي العالمي. وتتفاوت أعمار الأعضاء الشباب بين 20 و30 عاماً، وهُم يُشكِّلون شبكة تضم أكثر من 300 مركز تقع مقراتها في المدن. وساهم هذا التحدي الذي تمَّ الإعلان عنه خلال اجتماع المنتدى السنوي لعام 2013 بتمكين "جلوبال شيبرز" من إطلاق برامج تتصدى للمشاكل الاجتماعية الأكثر تحدياً في العالم بما في ذلك توظيف الشباب والتعليم وأمن المجتمعات بالإضافة إلى حماية البيئة، مع فرصةٍ للفوز بتمويل أولي للمحافظة على مبادراتهم وتوسيع نطاقها.
وحصل مشروع "باورينج إديوكيشن" المشترك بين مركزي روما ونيروبي على الجائزة الكبرى بقيمة 50 ألف دولار أمريكي. وسيساهم التمويل بتسريع جهود مجموعة "جلوبال شيبرز" من أجل نقل الطاقة الآمنة والنظيفة إلى الأطفال بعمر الذهاب إلى المدرسة الذين يعيشون في مناطق ريفيَّة من أفريقيا جنوب الصحراء حيث يصعب التدريس بعد مغيب الشمس جراء انعدام الكهرباء. ويوفَّر هذا المشروع مصابيح شمسيَّة للمدارس يمكن للأطفال استعارتها لتحل محل فوانيس الغاز الخطرة الأكثر انتشاراً. ويقوم التلاميذ بشحن المصابيح الشمسية في المدرسة خلال النهار، ويمكن للأهالي الحصول على ساعات إضافية لأطفالهم عبر دفع كلفة يوميَّة بسيطة.
وقال موهتار كينت، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "كوكا كولا": "تأتي هذه المبادرات التي تعد إنجازات كبيرة، بالابتكار والتطوير والتعاون إلى ما نسمِّيه ’المثلَّث الذهبي‘ المكون من الأعمال والحكومات والمجتمعات المدنيَّة. كما أن أهم ما يميز المجموعات الفائزة هو تنوُّع الرؤى التي أضافتها إلى مشاريعها. ويعكس دعمنا لحركة ’جلوبال شيبرز‘ رؤيتنا المتمثِّلة بأنَّ القيادة الحقيقيَّة تبدأ باتّخاذ المبادرة. وإنَّ هؤلاء القادة الشباب يفهمون وبالتالي يمثِّلون هذه المقاربة بحد ذاتها".
من جهته قال ديفيد أيكمان، المدير الإداري ورئيس "نيو تشامبيونز" ومجموعة "جلوبال شيبرز" في المنتدى الاقتصادي العالمي: "يُشكِّل الشباب جزءاً لا يتجزأ من الحلّ للتحديات التي تواجهها المجتمعات: النمو الاقتصادي ومواجهة الظلم الاجتماعي وخلق تغيير مستدام. وترى شركة ’كوكا كولا‘ ذلك بوضوح وقد قامت بتبنِّي القدرات التحولية التي تتميز بها المجموعة. وإنَّنا نقدِّر كثيراً دورها في المساعدة على إضفاء الدفع التنظيمي لمجموعة ’جلوبال شيبرز‘ للتأثير بشكلٍ إيجابيّ على حياة عدد أكبر من الناس. كما أننا فخورون جداً بنموّ المجموعة التي لديها اليوم أكثر من 300 مركز مجتمعي حول العالم وتضمّ أكثر من 3 ألاف شاب وشابة".
وقامت شركة "كوكا كولا" أيضاً بتقديم 5 منح بقيمة 10 ألاف دولار أمريكي للمنحة لكل من المشاريع التالية:
مركز كيب تاون في جنوب إفريقيا: منصة عبر الإنترنت والجوال لجمع المنظمات والمتطوِّعين بهدف تشجيع التطوُّع بين الشباب ومنحهم تجربة تحسِّن من قابليَّة توظيفهم.
مركز كييف في أوكرانيا: برنامج غير ربحي للشباب يقدِّم فرصاً استشاريَّة مع قادة محليَّين متفوِّقين وناجحين.
مركز مونتيري في المكسيك: تطبيق عبر الجوال يهدف إلى زيادة مشاركة السكان المحليِّين في التطوير الاقتصادي والاجتماعي للأحياء التي يعيشون فيها.
مركز بورت أو برانس في هايتي: تطوير الحديقة النباتية بالتقنيَّة الإيكولوجيَّة من أجل تحسين إنتاج الفواكه، واستثمار العائدات من تصدير الفواكه في دعم المجتمع عبر تمويل مطاعم 200 مدرسة.
مركز يريفان في أرمينيا: برنامج تثقيفي رقمي لفترة ما بعد المدرسة للأطفال الذين ينتمون إلى عائلات ذات أوضاع اجتماعية سيئة والأطفال من ذوي الإعاقة.
وقام ماورو أوميتو، وهو عضو "جلوبال شيبرز" في روما، بوصف المكوِّن الخاص بالمبادرة لهذا التحدي بأن ذكر مثلاً أفريقياً حيث قال: "إن كنتَ ترغب أن تذهب بسرعة، فاذهب بمفردك. لكن إن كنت ترغب أن تذهب بعيداً، فاذهب ضمن مجموعة". وأضاف: "تقوم ’كوكا كولا‘ بتمويل تسريع مشاريع تحسين المجتمعات وتحفز شغف وعزم الجيل الجديد من القادة". وقامت شركة "كوكا كولا" في إطار هذا التحدي بتشجيع "جلوبال شيبرز" على تسويق مشاريعهم عبر مجتمعاتهم عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي لاختيار المرشحين للجولة نصف النهائية. وقامت فديوهات قصيرة تمَّت مشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعرض مشاكل وتأثيرات برامج المراكز التابعة للمجموعة على المشاهدين عبر الإنترنت. وقالت إيلين باورز كوفنتري، من شركة "كوكلا كولا" التي ابتكرت التحدي: "ساهمت هذه العمليَّة بتسريع نقل المعرفة في المجتمع وذلك بعدما قام عدد كبير من أعضاء ’جلوبال شيبرز‘ بمشاركة خبرتهم وأفكارهم عبر العالم، ممَّا ساهم حقاً بالارتقاء بالحكمة الجماعية للمجموعة. وساهمت هذه العمليَّة أيضاً بدعم أحد أهداف المنتدى الاقتصادي العالمي تجاه المجتمع، والذي يتمثَّل في خلق تغيير اجتماعي إيجابي والمساعدة في تطوير القادة الشباب".
وقامت مجموعة "جلوبال شيبرز" باختيار رابحي تحدِّي "شيبنج إيه بيتر فيوتشر"، وتمّ وضع النتائج النهائية عبر أفراد قياديِّين يمثلون شركة "كوكا كولا" ومؤسسة "شواب فاونديشن فور سوشيال إنتربرونورشيب" وحكومات، إضافةً لأعضاء آخرين من المجتمع المدني. وتضمَّنت معايير التحكيم حدَّة القضايا المطروحة، وعدد الأشخاص المتأثرين، والعائد الإجمالي على الاستثمار، وقدرة المشروع على الانتشار عالميّاً.
لمحة عن مجموعة "جلوبال شيبرز"
تُشكِّل مجموعة "جلوبال شيبرز" شبكة من المراكز التي يُطوِّرها ويوقدها شباب استثنائيُّون في اندفاعهم للمساهمة في مجتمعاتهم. وتضمّ المجموعة حاليّاً أكثر من 3 ألاف عضو في 270 مركز في أكثر من 160 بلداً. وتُعدّ هذه المجموعة واحدة من عدَة مبادرات متعددة لأصحاب المصلحة في المنتدى الاقتصادي العالمي. ويعمل أعضاء المجموعة على تطوير مشاريع لمواجهة المشاكل الأكثر إلحالاً في مجتمعاتهم.
لمحة عن شركة "كوكا كولا"
شركة "كوكا كولا" (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز: NYSE: KO) هي شركة المشروبات الأكبر في العالم، وهي تنعش المستهلكين بأكثر من 500 ماركة من المشروبات الغازية وغير الغازية. وتشمل حافظة الشركة التي تقودها علامة "كوكا كولا" التجارية الأكثر قيمة في العالم، علامات تجارية تبلغ قيمتها نحو 16 مليار دولار أمريكي من بينها: "دايت كوك"، و"فانتا"، و"سبرايت"، و"كوكا كولا زيرو"، و"فيتامين ووتر"، و"باور رايد"، و"مينيت مايد"، و"سيمبلي"، و"جورجيا"، و"ديل فال". أما على الصعيد العالمي، فنحن نعتبر المورد الأول للمشروبات الغازية والقهوة الجاهزة للشرب والعصائر ومشروبات العصائر. ويستمتع المستهلكون في أكثر من 200 دولة عبر أكبر نظام توزيع للمشروبات في العالم بالمشروبات التي تقدمها الشركة والتي تفوق 1.9 مليار عبوة يومياً. وتركز شركتنا من خلال التزامها الدائم ببناء المجتمعات المستدامة على المبادرات التي تقلل من الآثار البيئية لأعمالنا وتدعم الحياة الصحية النشطة وتخلق بيئة عمل آمنة وشاملة لشركائنا وتعزز التنمية الاقتصادية للمجتمعات التي نعمل فيها. ونحتل سويةً مع شركائنا من شركات التعبئة المراكز العشر الأولى عالمياً بين الشركات الخاصة الموظفة لأكبر عدد من الموظفين حيث لدينا أكثر من 700 ألف موظف. ولمزيد من المعلومات حول الشركة، الرجاء زيارة منصة "كوكا كولا جورني" على الموقع الإلكتروني: www.coca-colacompany.com، أو تابعونا على "تويتر" على: twitter.com/CocaColaCo، أو زوروا مدونتنا "كوكا كولا أنباتلد" على الرابط الالكتروني: www.coca-colablog.com أو إبحثوا عنا على موقع "لينكد إن": www.linkedin.com/company/the-coca-cola-company.
يمكن الاطلاع على الصور ومعرض الوسائط المتعددة على الرابط الإلكتروني التالي:
http://www.businesswire.com/cgi-bin/mmg.cgi?eid=50787077&lang=en
إنّ نصّ اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أمّا الترجمة فقد قدِمتْ للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنصّ اللغة الأصلية الذي يمثّل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
Contacts
شركة "كوكا كولا"
أماندا روسيتر
هاتف: 2683 - 676 - 404 01 +
No comments:
Post a Comment