أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة - يوم الإثنين 6 يناير
2014 [ME NewsWire]
ناقشت ورشة التحول الإلكتروني لخدمات وزارة الداخلية وإطلاقها في المرحلة المقبلة، مدى جاهزية قطاعات الوزارة لاستقبال وإنجاز الخدمات بالنمط الإلكتروني.
وتناولت الورشة، التي نظمتها الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات، الإجراءات المتخذة تمهيداً لإطلاق الخدمات وتحويلها إلى النمط الإلكتروني؛ تجسيداً لرؤية الحكومة بأن تكون الإمارات من أوائل الدول في العالم في تقديم الخدمات الحكومية عبر تطبيقات الهواتف الذكية.
حضر الورشة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالوزارة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، وممثلون عن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، والمرور والترخيص، والدفاع المدني.
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي أهمية العمل الجماعي، وتضافر الجهود لتذليل كل العوائق التي من شأنها تسهيل عملية التحول بخدمات وزارة الداخلية إلى النمط الإلكتروني وإعادة هندسة الإجراءات في تقديم الخدمات إن دعت الحاجة.
وقال إن العالم يتغير وكل شيء من حولنا يتغير بشكل أو بآخر، وعلينا أن نواكب تلك التغييرات ونتقدم في جميع المجالات الخدمية والاستخدام الأمثل للموارد التقنية في توفير الخدمات للجمهور أينما وجدوا، وبصورة بسيطة وسهلة للجميع وعبر جميع قنوات التواصل الإلكتروني سواء أكانت عبر أجهزة الحاسب الآلي أم عبر الهواتف النقالة، وأجهزة اللمس وغيرها من أنظمة الرد الآلي ومراكز الخدمة وفق أفضل الممارسات العالمية.
واستعرض المقدم إبراهيم حمد الهنائي، رئيس اللجنة التنفيذية مدير المشروع، والملازم أول محمد درويش البلوكي، رئيس الفريق الفني للخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية؛ نماذج تقييم قطاعات الوزارة والتي توضح مدى جاهزية كل قطاع على مستوى الدولة تمهيداً لإطلاق الخدمات في المرحلة المقبلة.
وقدما نبذة عن مشروع البوابة الموحدة لخدمات وزارة الداخلية؛ والأهداف الاستراتيجية للبوابة ومميزاتها ورحلة المتعامل مع الخدمات التي ستشملها البوابة.
يذكر أن الوزارة تسعى من خلال هذه البوابة الإلكترونية لكسب رضا المتعاملين من خلال توفير بوابة إلكترونية متكاملة لاستخدام خدمات وزارة الداخلية؛ والتقليل من الضغط على مراكز الخدمات في مختلف القطاعات، وتوفير أكبر قدر ممكن من الخدمات والمعلومات للعميل لإنجاز المعاملات في أسرع وقت، والتقليل من المعاملات الورقية والمساهمة في الحفاظ على البيئة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9640/ar
ناقشت ورشة التحول الإلكتروني لخدمات وزارة الداخلية وإطلاقها في المرحلة المقبلة، مدى جاهزية قطاعات الوزارة لاستقبال وإنجاز الخدمات بالنمط الإلكتروني.
وتناولت الورشة، التي نظمتها الإدارة العامة للخدمات الإلكترونية والاتصالات، الإجراءات المتخذة تمهيداً لإطلاق الخدمات وتحويلها إلى النمط الإلكتروني؛ تجسيداً لرؤية الحكومة بأن تكون الإمارات من أوائل الدول في العالم في تقديم الخدمات الحكومية عبر تطبيقات الهواتف الذكية.
حضر الورشة اللواء الركن خليفة حارب الخييلي، الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة بالوزارة، واللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي، وممثلون عن قطاع الجنسية والإقامة والمنافذ، والمرور والترخيص، والدفاع المدني.
وأكد اللواء الدكتور أحمد ناصر الريسي أهمية العمل الجماعي، وتضافر الجهود لتذليل كل العوائق التي من شأنها تسهيل عملية التحول بخدمات وزارة الداخلية إلى النمط الإلكتروني وإعادة هندسة الإجراءات في تقديم الخدمات إن دعت الحاجة.
وقال إن العالم يتغير وكل شيء من حولنا يتغير بشكل أو بآخر، وعلينا أن نواكب تلك التغييرات ونتقدم في جميع المجالات الخدمية والاستخدام الأمثل للموارد التقنية في توفير الخدمات للجمهور أينما وجدوا، وبصورة بسيطة وسهلة للجميع وعبر جميع قنوات التواصل الإلكتروني سواء أكانت عبر أجهزة الحاسب الآلي أم عبر الهواتف النقالة، وأجهزة اللمس وغيرها من أنظمة الرد الآلي ومراكز الخدمة وفق أفضل الممارسات العالمية.
واستعرض المقدم إبراهيم حمد الهنائي، رئيس اللجنة التنفيذية مدير المشروع، والملازم أول محمد درويش البلوكي، رئيس الفريق الفني للخدمات الإلكترونية والتطبيقات الذكية؛ نماذج تقييم قطاعات الوزارة والتي توضح مدى جاهزية كل قطاع على مستوى الدولة تمهيداً لإطلاق الخدمات في المرحلة المقبلة.
وقدما نبذة عن مشروع البوابة الموحدة لخدمات وزارة الداخلية؛ والأهداف الاستراتيجية للبوابة ومميزاتها ورحلة المتعامل مع الخدمات التي ستشملها البوابة.
يذكر أن الوزارة تسعى من خلال هذه البوابة الإلكترونية لكسب رضا المتعاملين من خلال توفير بوابة إلكترونية متكاملة لاستخدام خدمات وزارة الداخلية؛ والتقليل من الضغط على مراكز الخدمات في مختلف القطاعات، وتوفير أكبر قدر ممكن من الخدمات والمعلومات للعميل لإنجاز المعاملات في أسرع وقت، والتقليل من المعاملات الورقية والمساهمة في الحفاظ على البيئة.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر
Contacts
الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني
الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر 00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470
تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353
Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/9640/ar
No comments:
Post a Comment