Wednesday, June 25, 2014

ترا سولار تنجز أكبر مشروع في منطقة الشرق الأوسط للطاقة الشمسية الذكية في البحرين

يولّد خمسة ميجاوات من الطاقة الشمسية الذكية لشركة نفط البحرين ("بابكو

ساوث بلينفيلد، نيو جيرسي - يوم الأَرْبعاء 25 يونيو 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "بترا سولار"، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل شركة "بترا سيستمز"، الرائدة عالمياً في مجال توفير التقنية للطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة، وأسواق توليد الطاقة الموزعة، اليوم أنها أنهت بنجاح تركيب أكبر محطة للطاقة الشمسية الذكية في الشرق الأوسط، وهذا بالتعاون مع شريكتها، شركة "كاسبيان" للطاقة المتجددة.

ستكون ملكية المشروع البالغة طاقته خمسة ميجاوات إلى شركة "بابكو" (شركة نفط البحرين)، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل "نوجا" (الهيئة الوطنية للنفط والغاز)، وسيوفر ما يزيد عن ثمانية آلاف ميجاوات بالساعة من الطاقة النظيفة المتجددة. وستعوّض هذه القدرات من حيث القيمة الحقيقية عن 67 ألف قدم مكعب من الغاز الطبيعي وتحقق وفورات قدرها 6,900 طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون سنوياً. أطلق مشروع "بابكو" بقدرة 5 ميجاوات في 25 يونيو في بلدة العوالي التاريخية، وهو يشكل المرحلة الأولى من مبادرة "لنجعل البحرين تشعّ"، التي هي عبارة عن مبادرة يقودها الاتحاد لمساعدة مملكة البحرين على تلبية ما يصل إلى 10 في المئة من احتياجاتها من الطاقة من عام 2010 من خلال الطاقة المتجددة النظيفة.

وقال عادل المؤيد، الرئيس التنفيذي لشركة "بابكو"، في معرض تعليقه على الأمر: "إن ’بابكو‘ متحمسة جداً لهذا المشروع، كونه الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، وسوف يكون مصدر فخر لنا". وأضاف: "نتوقع أن يكون هذا المشروع الخطوة الأولى في مسيرة البحرين نحو مستقبل الطاقة الشمسية".

وكجزء من مبادرة "دعوا البحرين تشع"، ستواصل شركة "بترا سولار"، جنباً إلى جنب مع شريكتها "كاسبيان للطاقة المتجددة" العمل عن كثب مع أصحاب مصلحة رئيسيين في البحرين مثل "بابكو"، و"نوجا"، وجامعة البحرين، وغيرهم  لجعل البحرين مركزاً لتقنية الطاقة الشمسية والابتكار في الشرق الأوسط.

ومن جهته قال مارتي يوسفياني الرئيس التنفيذي لشركة "كاسبيان" للطاقة المتجددة التي تتخذ من واشنطن مقراً لها: "بالإضافة إلى القيمة التقنية المتمخضة عن هذا التعاون الثنائي، يمثل هذا المشروع معلماً هاماً في الشراكة بين القطاعين العام والخاص بين البحرين والولايات المتحدة". وتابع: "إن التزام مؤسستنا تجاه المملكة لهو التزام طويل الأجل ومتعدد الجوانب وسيشتمل على استثمارات في مجال الأبحاث والتطوير، والتصنيع لتعزيز موقع البحرين كموفر للطاقة الذكية والنظيفة في المنطقة".

تستفيد منشأة "بابكو"  من عاكس الموجات الشمسة الصغير "صن وايف مايكو إنفيرتر" من شركة "بترا سولار"، وهو أحد أكثر العواكس في العالم التي جُرِّبت ميدانياً وأثبتت فعاليتها. ويتوفر "صن وايف" كاملاً مع قدرات متقدمة مثل التوليد الحقيقي والتفاعلي للطاقة، والتحكم بها، وقياس الإيرادات، ورصد وتشخيص وضع مستوى الألواح الشمسية، ورصد وضع الشبكة، والاتصالات اللاسلكية ثنائية الاتجاه.

وأفاد ستيف رودز، الرئيس التنفيذي لشركة "بترا سيستمز"، في سياق تعليقه على الأمر: "يمثل إنجاز مشروع ’بابكو‘ لحظة هامة ومثيرة بالنسبة لنا ولشركائنا في البحرين. يجسد التركيب تطور توليد الطاقة الشمسية من نظم طاقة سلبية إلى توليد دينامي وذكي، واستشعار، ومراقبة أصول توفر نظرة متعمقة إلى سلامة الشبكة ويمكن استخدامها لتحسين نوعية الشبكة. يشرفنا أن نكون جزءاً من مشروع بهذه الأهمية للبحرين، ونتطلع إلى الاستمرار في مساعدة البحرين لتصبح رائدة عالمياً في مجال الابتكار الشمسي".

لمزيد من المعلومات حول شركة "بترا سولار"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.petrasolar.com

لمزيد من المعلومات حول "بترا سيستمز"، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي: www.petrasystems.com

لمحة عن "بترا سولار"

تأسست "بترا سولار" عام 2006، وهي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل "بترا سيستمز" وتعنى بتوفير حلول المدينة الذكية والطاقة الشمسية الذكية الموزعة الموثوقة، والفعالة من حيث التكلفة، والأساسية. تتمتع "بترا" بما يزيد عن ثماني سنوات من الخبرة في مجال توليد الطاقة الشمسية الموزعة، وهي تدمج أحد تقنيات ال"مايكرو إنفرتر" الأكثر اختباراً مع خبرة عميقة في النظام نابعة من العمل مع أكبر شركات الطاقة والمجتمعات والبلديات في العالم.

لمحة عن "بترا سيستمز"

"بترا سيستمز" هي مزود رائد عالمياً في مجال توفير الطاقة المتجددة وكفاءة استخدام الطاقة، وأسواق توليد الطاقة الموزعة الذي يوفر شبكات ذكية، ومستدامة، ومرنة مدارة عن بعد. تستعين الشركة بخبرتها الأساسية في مجال إلكترونيات الطاقة، وعناصر التحكم، والاتصالات، ما يجعلها رائدة في مجال إدماج نظم التقنيات المتقدمة للطاقة المتجددة والشبكات الصغيرة، وكفاءة الطاقة، وموثوقية الشبكة، وتشغيل وصيانة الشبكة.

لمحة عن الهيئة الوطنية للنفط والغاز (نوجا)

الهيئة الوطنية للنفط والغاز هي الهيئة الحكومية في البحرين المكلفة بالإشراف على وتنظيم جميع أنشطة النفط والغاز في المملكة. أحد الأنشطة الرئيسية لـ"نوجا" هي الحفاظ على قيمة الموارد الوطنية لدعم التنمية الاقتصادية المستدامة للمملكة وفق ما جاء في رؤية البحرين 2030. ويندرج توليد الطاقة عن طريق استخدام الموارد المتجددة ضمن صلاحيات الهيئة، ومن هنا وافقت الهيئة على المشروع الرائد في العوالي.

لمحة عن شركة نفط البحرين (بابكو)

إن شركة نفط البحرين هي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل "نوجا هولدينج". ينحصر نشاط الشركة في قطاع إنتاج النفط والغاز. تقوم الشركة بتكرير النفط الخام المحلي والمستورد في مصفاة التكرير خاصتها باستطاعة 260 ألف برميل يومياً. وهي تلبي متطلبات السوق المحلية ومطار البحرين الدولي. ويتم تصدير المتبقي والذي تبلغ نسبته 90 في المئة إلى العملاء في جميع أنحاء العالم. كما أن الشركة مسؤولة أيضاً عن توزيع الغاز إلى محطات توليد الطاقة في البلاد، وإلى المصانع والمستهلكين الآخرين.

لمحة عن شركة "كاسبيان للطاقة المتجددة"

شركة "كاسبيان للطاقة المتجددة" هي شركة فرعية مملوكة بالكامل من قبل مجموعة "كاسبيان جروب" القابضة ("كاسبيان جروب")، وهي مجموعة متعددة التخصصات تضم شركات لها مصالح تجارية دولية واسعة النطاق في مجالات الطاقة (بما في ذلك الطاقة المتجددة الخضراء)، وتطوير البنية التحتية، والتقنية الفائقة، والخدمات الاستشارية الاستراتيجية والنشر. تتخذ الشركة من العاصمة واشنطن مقراً لها، كما أن فريق المديرين في مجموعة "كاسبيان" هم من الخبراء الرواد في مجالات تخصصاتهم، وقام كل واحد منهم بقيادة مبادرات مبتكرة ومؤثرة منذ منتصف الثمانينيات.

إن نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة. أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.

Contacts

شركة "إل1 سي جي" للاستشارات

مايكل ليفي

هاتف: 5955-201-949









Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11445/ar
")

No comments:

Post a Comment