Sunday, June 29, 2014

تكثيف الدوريات على الطرق الخارجية بإمارة أبوظبي في رمضان والعطلة الصيفية

العقيد حمد البوشي يؤكد ضرورة فحص المركبة قبل السفر براً
 


ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم السَّبْت 28 يونيو 2014 [ME NewsWire]
قررت مديرية المرور والدوريات في القيادة العامة لشرطة أبوظبي تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الخارجية كافة في أبوظبي والعين والمنطقة الغربية؛ طوال أيام شهر رمضان المبارك وخلال العطلة الصيفية .
وأكد العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في المديرية ، أن الدوريات ستقوم بمراقبة ضبط التزام السائقين بالسرعات المقررة على هذه الطرق؛ وتقديم الإرشادات المرورية اللازمة .
ودعا مستخدمي الطرق إلى الالتزام بالقوانين والأنظمة المرورية وخفض السرعات، وربط حزام الأمان وعدم استخدام الهاتف النقال في اليد وترك مسافة كافية خلف المركبات، وضرورة أتباع توجيهات عناصر شرطة المرور.
وحث السائقين في اطار حملة ( سلامتك)  على ضرورة التأني في القيادة والالتزام بالسرعات المحددة لتجنب التعرض للحوادث بسبب الاستعجال، وتجنب التوتر الناتج عن القلق من عدم اللحاق بموعد الإفطار، لافتاً إلى تقديم عدة جهات وجبات إفطار للسائقين بالتعاون مع عناصر المرور، منها شركة ادنوك للتوزيع في محطات الوقود.
وقال: لاحظنا أن أخطرالفترات التي تشهد سرعات عالية هي فترة ما قبل الأفطار لذا ننصح الجمهور التوجه إلى مقاصدهم بوقت كاف قبل موعد الافطار .
وذكر البلوشي: تبين في السنوات الأخيرة أن معظم الحوادث المرورية سواء البسيطة أو المتوسطة أو البليغة، تقع في فترات الظهيرة وماقبل الافطار وما بعد صلاة التراويح داعياً سائقي المركبات إلى توخي الحيطة والحذر في القيادة خلال هذه الفترات.
وأضاف أن الدوريات ستكثف دوريات المرور على الطريق الدولي من أبوظبي إلى الغويفات لتقديم الخدمات المرورية، والتسهيل على المعتمرين المسافرين براً خلال شهر رمضان الفضيل.
وطالب مدير إدارة الطرق الخارجية السائقين الراغبين بالسفر براً إلى بلدانهم لقضاء الإجازة السنوية فحص المركبة جيداً والتأكد من سلامتها الميكانيكية، وفحص الإطارات واستخدام النوعيات الجيدة غير المقلدة حتى لاتتعرض لحوداث للانفجار بسبب ارتفاع درجات الحرارة .
كما طالب السائقين التقيد بالحمولات القانونية المقررة، على أن لايزيد ارتفاعها عن 60 سنتمتراً، مشيراً إلى أن تجاوز الحمولة المقررة يشكل مخالفة يعاقب عليها قانون السير والمرور الاتحادي بحجز المركبة وغرامة مالية؛ وتسجيل 3 نقاط على رخصة السائق .
ودعاالعقيد حمد البلوشي السائقين إلى الالتزام بأنظمة السير والمرور والإرشادات المرورية والسرعات المحددة، والانتباه وتوخي الحذر أثناء القيادة للحفاظ على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق، مؤكداً ضرورة أخذ قسط من الراحة عند التعب خلال الرحلة، وإيقاف المركبة على الجانب الأيمن خارج الطريق وتشغيل الإشارات الرباعية لتحذير المركبات القادمة من الخلف .
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://www.me-newswire.net/ar/news/11479/ar

No comments:

Post a Comment