Wednesday, September 17, 2014

ديجيا تعلن عن ذا كيو تي كومباني وتكشف عن موقع إلكتروني موحّد وتطلق خطة الاشتراك الشهري إندي موبايل بقيمة 20 يورو

هلسنكي - يوم الأَرْبعاء 17 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

(بزنيس واير): أعلنت شركة "ديجيا" العامة المحدودة عن تأسيسها لشركة "ذا كيو تي كومباني" وهي شركة تابعة مملوكة بالكامل من قبلها لدفع نمو "كيو تي" وتوسّعها في السوق. وضمن إطار "ذا كيو تي كومباني"، تم إطلاق موقع جديد بالكامل لمنتجات "كيو تي"، وهو www.qt.io حيث يوحّد مجتمع الأعمال التجارية والمصادر المفتوحة في قناة واحدة على الإنترنت. كما تم الكشف عن خطة اشتراك شهرية جديدة بقيمة 20 يورو وهي "إندي موبايل" تتوجّه إلى مطورّي تطبيقات الجوال مع حزمة مرنة وذات سعر مقبول مرخصة تجارياً لتطوير تطبيقات الجوال ونشرها على المتاجر الأكثر شعبية.

وقال السيد جوها فاريليوس، الرئيس التنفيذي لشركة "ديجيا" العامة المحدودة في معرض تعليقه على هذا الأمر: "شكلت ’كيو تي‘ قوة دافعة لأعمال المنتجات العالمية لشركة ‘ديجيا’ وشهدنا خلال السنوات القليلة الماضية نمواً هائلاً في عدد العملاء الجدد حيث قامت الشركات الرائدة في القطاع بتوحيد رؤيتها التقنية وفقاً لـ’كيو تي‘ ولكن النمو الأهم كان في عدد عمليات التحميل في أنحاء العالم. وحيث أن ’ذا كيو تي كومباني‘ قد أصبحت ذات كيان تنظيمي منفصل، نشعر بوجود إمكانات أكبر لتحقيق مستويات أفضل من  النجاح والنمو لـ’كيو تي‘ حيث يمكننا أن نركّز بالكامل ونستثمر في تطوير منتجات وأعمال ’كيو تي‘ وفي توسعها الجغرافي كذلك".

وتجدر الإشارة إلى أن منظومة المطوّرين الخاصة بـ"كيو تي" الذين يقدّر عددهم الآن بأكثر من 800 ألف مطوّر، قد شهدت نمواً أسيّاً منذ إصدار "كيو تي 5.2" في ديسمبر 2013 وطرح إصدار "كيو تي" الخاص بأنظمة "أندرويد" و"آي أو إس". وفي غضون 6 أسابيع فقط من إطلاقه، تم تحميل "كيو تي 5.2" بمقدار 500 ألف مرة ما يرفع العدد الإجمالي لعمليات التحميل إلى أكثر من مليون تحميل في غضون 4 أشهر من الإطلاق. وتلا ذلك إصدار تكلّل بالنجاح في يوليو لـ"كيو تي 5.3" والذي شهد أيضاً مليون تحميل خلال فترة شهر فقط بعد الإصدار.

ولتوحيد المنظومة الحيوية لمطوّري "كيو تي" وشركاتها تحت سقف واحد، أصبح موقع www.qt.io الإلكتروني الجديد قناة الاتصالات الرقمية الرسمية لـ"كيو تي" من "ذا كيو تي كومباني" حيث يمكن تحميل حزمات مجتمعية مجانية وأخرى تجارية متنوعة. ويلعب الموقع الإلكتروني الجديد دور البوابة لجميع الأمور التي تقدمها "كيو تي" لكل من المطوّرين والشركات الذين يتطلعون إلى التعرف على منصة "كيو تي" وتجربتها وشرائها.

وتجاوباً مع متطلبات المنظومة، تشمل حزمة "إندي موبايل" الجديدة بقيمة 20 يورو والتي تستهدف المطوّرين الهواة والشركات الصغيرة التي لا تتعدى عائداتها 100 ألف يورو، رخصة تجارية وحقوق تطوير ونشر تجارية كاملة على متاجر "آبل ستور" و"جوجل بلاي ستور" و"ويندوز ماركت بلايس".

ومن المتوقع أن يتم طرح الإصدار المهم التالي، "كيو تي 5.4" قبل نهاية العام كما أنه ووفقاً لما أعلنته الشركة  في 20 أغسطس، خضع ترخيص المصادر المفتوحة من "كيو تي" للتعديل بحيث يشمل "جي إن يو إل جي بي إل في3" (GNU LGPLv3).

لمحة عن "ذا كيو تي كومباني"

تعتبر شركة "ذا كيو تي كومباني"، وهي شركة تابعة لشركة "ديجيا" العامة المحدودة (المدرجة في بورصة ناسداك أو إم إكس هلسنكي تحت الرمز DIG1V)، مسؤولة عن تطوير منتجات "كيو تي" وتسويقها وترخيصها بموجب تراخيص تجارية ومفتوحة المصدر. و"كيو تي" المستخدمة من قبل أكثر من 800 ألف مطور في أنحاء العالم، هي عبارة عن إطار عمل قائم على لغة البرمجة "سي ++" ويتألّف من مكتبات وأدوات تسمح بتطوير تطبيقات وأجهزة قوية وتفاعلية وعابرة للمنصات. ويسمح دعم "كيو تي" لنظم تشغيل متعددة المكتبية منها والمدمجة والجوالة، بتحقيق وفورات مهمة في الوقت مرتبطة بتطوير التطبيقات والأجهزة من خلال إعادة استخدام شيفرة واحدة بكل بساطة. وقد قامت شركات رائدة في القطاع مثل "نافيكو"، و"إيه بي بي"، و"بيتني باوز"، و"تاليس"، و"ميشلين"، و"مانييتي ماريلي" و"زينهايزر" بتجهيز منتجاتها بـ"كيو تي" بالنسبة للأجهزة داخل المركبات، وتطبيقات الأتمتة الصناعية والأنظمة الحساسة. ولدى الشركة عمليات في الصين، وفنلندا، وألمانيا، والنرويج، وروسيا، والسويد والولايات المتحدة الأميركية. بدون شيفرة. إبداع أكبر. نشر في كل مكان. للمزيد من المعلومات، الرجاء زيارة الموقع الإلكتروني التالي: http://qt.io .

لمحة عن "ديجيا" العامة المحدودة

أصبحت شركة "ديجيا" العامة المحدودة وهي الشركة القوية للخدمات والاستشارات التي تتخذ من هلسنكي مقراً لها، الجهة التجارية المُرخِّصة لـ"كيو تي" منذ مارس 2011. وكانت "ديجيا" قد استحوذت في سبتمبر 2012 على كامل أعمال "كيو تي" وملكيتها الفكرية من "نوكيا" وأسّست في عام 2014 شركة "ذا كيو تي كومباني" وهي كيان مملوك بشكل منفرد من قبل "ديجيا" من أجل مواصلة تطوير وتوسيع تقنية "كيو تي".

إنّ نص اللغة الأصلية لهذا البيان هو النسخة الرسمية المعتمدة، أما الترجمة فقد قدمت للمساعدة فقط، ويجب الرجوع لنص اللغة الأصلية الذي يمثل النسخة الوحيدة ذات التأثير القانوني.
مرجع سبتمبر 2014: دي كيو127/إيه

Contacts


لاستفسارات شؤون التحرير:
"ديجيا"، "كيو تي"
 كاثرين باريوس
+47 95 14 64 14
البريد الإلكتروني: katherine.barrios@digia.com


أو
"بيناكل" لاتصالات التسويق
نيفينا راسيك
+44 (0) 2084 296 541
البريد الإلكتروني: n.rasic@pinnaclemarcom.com




Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12122/ar

No comments:

Post a Comment