Thursday, September 18, 2014

شرطة أبوظبي تطلق مبادرة توعية للحجاج

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الخَمِيس 18 سبتمبر 2014 [ME NewsWire]

أطلقت القيادة العامة لشرطة أبوظبي، ممثلة في الإدارة العامة للعمليات الشرطية، مبادرة توعية للحجاج؛ ضمن حملتها المجتمعية تحت شعار "سلامتك"، والتي تتضمن مجموعة من مبادرات التوعية بما يسهم في تعزيز الوعي الجماهيري باشتراطات السلامة والوقاية.
وقال اللواء محمد بن العُوضي المنهالي، مدير عام العمليات الشرطية بشرطة أبوظبي، إن دولة الإمارات تهتم بتعزيز جودة الحياة للمجتمع، عبر تقديم خدمات متميزة لتعزيز ثقة الجمهور وزيادة رضا المتعاملين وفق أفضل المعايير العالمية، مؤكداً حرص شرطة  أبوظبي بمختلف إداراتها المعنية على توعية وتعريف الحجاج بالاشتراطات  الضرورية، بما يمكّنهم من القيام برحلاتهم المباركة بسهولة ويسر.
وأوضح أن المبادرة تأتي استكمالاً لمبادرات التوعية السابقة، بهدف توعية الحجاج باشتراطات الوقاية والسلامة، وتعريفهم بعدد من الخدمات التي تقدمها شرطة أبوظبي عبر فرقها، وتعزيز جهود التوعية ورفع درجة السلامة خصوصاً المرورية؛ من أجل موسم حج آمن من دون حوادث، مؤكداً الحرص على التعاون مع الشركاء لتعزيز التوعية الجماهيرية.
ودعا حجاج الإمارات كافة؛ إلى التعاون التام والالتزام بالتعليمات والتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية في المملكة العربية السعودية الشقيقة، عند وصولهم إلى الأراضي السعودية وتوفير بيانات ومعلومات دقيقة شاملة عنهم ومرافقيهم؛ بما يضمن توفير الخدمات لهم في أسرع وقت.
 وذكر أن الجهات المعنية في قسم جوازات منفذ الغويفات الحدودي؛ خصصت لحجاج بيت الله الحرام، بالتعاون مع الجهات المعنية في مركز الغويفات، خيماً مزودة بوسائل الراحة، والخدمات الطبية والعلاجية، وعبوات الماء والعصائر والتمر ووجبات طعام، لتخفيف مشقة سفر الحجاج، فضلاً عن سرعة إنهاء إجراءات سفرهم في دقائق معدودة.
وناشد مدير عام العمليات الشرطية الحجاج، وخاصة المسافرين عبر البر، الحرص على تطبيق اشتراطات السلامة والأمان أثناء رحلاتهم؛ وتوفير الاحتياجات الضرورية التي تعينهم على تحمل مشاق الرحلة بالتنسيق مع الشرطة والجهات المعنية.
ولفت إلى أنه تم التنسيق مع الإعلام الأمني لبث مجموعة من الإعلانات التوعوية، عبر شاشات موزعة في المراكز التجارية بأبوظبي، وعدد من البنايات السكنية.
  وتهدف رسائل التوعية في هذه الشاشات إلى تعزيز سلامة الجمهور، وتعزيز الثقافة المرورية والأمنية بأساليب معاصرة، فضلاً عن التوعية عبر الموقع الإلكتروني للقيادة العامة لشرطة أبوظبي، ومواقع التواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت الـ"فيسبوك  وتويتر"
جدير بالذكر أن شرطة أبوظبي تحرص على تنفيذ حملاتها ومبادراتها للتوعية وفق النهج الحديث الذي تنتهجه قيادتنا الشرطية، عبر ترسيخ مفاهيم جديدة للعمل الشرطي؛ بنقله من مجرد أداة لرد الفعل وتطبيق القانون إلى رحاب أوسع من العمل المُبادر، والتحول إلى الصبغة الاجتماعية والتلاحم التام مع مناشط المجتمع.
للمزيد من المعلومات عن:
وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا
شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا
يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts


الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني
القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني


الصحافة العربية:
شرف الدين الطاهر  00971503196353
نبيـل عويـدات 00971509992139
مجدي الكساب 00971506625470


تنسيق التغطيات الصحفية:
سمير خميس 00971508242353



Permalink: http://me-newswire.net/ar/news/12131/ar

No comments:

Post a Comment