Sunday, October 12, 2014

297 حافلة حجاج عبرت الطريق الدولي ذهاباً وإياباً


"مرور أبوظبي" كثفت جهود التوعية الميدانية

ابو ظبي، دولة الإمارات العربية المتحدة - يوم الأحد 12 أكتوبر 2014 [ME NewsWire]

كثفت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي حملتها الميدانية لسلامة الحجاج؛ والتي اختتمتها اليوم "الأحد" دون وقوع أي حوادث مرورية للحافلات التي تقلهم من داخل الدولة وخارجها، وبلغ عددها نحو 297 حافلة عبرت بسلام الطريق الدولي أبوظبي-الغويفات خلال رحلتي الذهاب والعودة بعد أداء مناسك الحج لهذا العام.

وعزا العقيد حمد ناصر البلوشي، مدير إدارة مرور المناطق الخارجية في مديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي؛ ذلك إلى الجهود المبذولة ضمن حملة "سلامتك"، التي نفذتها إدارة الإعلام الأمني لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، بالتنسيق مع المديرية لتوفير السلامة المرورية للحجاج المسافرين براً.

  وقال إن المديرية نفذت خطة شاملة لتوفير سلامة الحجاج خلال موسم الحج للعام الحالي كثفت من خلالها الرقابة على الطرق الخارجية؛ وتوفير موقعاً في خيمة الحجاج بمنفذ الغويفات الحدودي وتوعية السائقين من خلال دوريات تثقيف المرورية، وتزويدهم بالنصائح والمطبوعات التوعوية بما يعزز سلامتهم خلال رحلتي الذهاب والعودة من الأراضي المقدسة.

وذكر أن الخطة اشتملت على توعية شركات نقل الحجاج بالتأكد من اختيارهم حافلات مطابقة للمواصفات الفنية؛ وملائمة للسفر البري لمسافات طويلة، وأن تكون مقاعدها مصممة بحيث توفر الراحة الكاملة للحجاج، وحث الشركات على صيانتها صيانة كاملة قبل السفر وتبديل الإطارات التي انتهت فترة صلاحيتها، وتوفير سائق بديل في كل حافلة لنقل الحجاج، لتفادي الحوادث المرورية التي تقع بسبب التعب والإرهاق مع قيادة الحافلات لساعات طويلة.

وأشاد البلوشي بالتعاون المثمر مع الجهات الأخرى، من خلال العمل كمنظومة متكاملة لتوفير السلامة المرورية للحجاج، وتيسير إجراءات سفرهم وعودتهم وتقديم خدمات متميزة لهم وتقديم جميع التسهيلات لهم خلال رحلة الذهاب والعودة.

للمزيد من المعلومات عن:

وزارة الداخلية، الرجاء النقر هنا

شرطة أبوظبي، الرجاء النقر هنا

يمكنكم متابعتنا والاطلاع على آخر أخبارنا على مواقع التواصل الإجتماعي على: يوتيوب، فيسبوك، تويتر

Contacts

الأمانة العامة لمكتب سمو وزير داخلية دولة الإمارات العربية المتحدة، إدارة الشؤون الفنية والإعلام الأمني

القيادة العامة لشرطة أبوظبي - الإعلام ألأمني



الصحافة العربية:

شرف الدين الطاهر  00971503196353

نبيـل عويـدات 00971509992139

مجدي الكساب 00971506625470



تنسيق التغطيات الصحفية:

سمير خميس 00971508242353

No comments:

Post a Comment